الجزر أفضل غذاء يمنح الرجل حيوانات منوية صحية

الجزر أفضل غذاء يمنح الرجل حيوانات منوية صحية

اكتشف علماء من جامعة هارفارد الأمريكية، أن السر في الحصول على حيوانات منوية صحية عند الرجال هو تناول فاكهة الجزر، مشيرة إلى أن هذه الفاكهة تحسن أداء وقوة الحيوانات المنوية أكثر من أي نوع آخر من الفواكه أو الخضروات.

فمنذ القدم يعرف الجزر بأنه أحد أفضل أنواع الفواكه المرتبطة بالرؤية، ولكن البحوث الجديدة أكدت أن له فوائد أخرى هامة، ومنها أنه يحسن الصحة الإنجابية عند الرجل.

ووجدت الدراسة التي أجريت على نحو 200 شاب، أن الفواكه والخضروات التي تكون ألوانها أصفر وبرتقالي تحسن من صحة الرجل الإنجابية، ولكن الجزر هو أفضلها على الإطلاق.

 

وسبب تحسين جودة الحيوانات المنوية عند الرجل عند تناول الجزر هو مواد كيميائية تدعى كاريتنوئيد، والتي تعطي الأطعمة هذا اللون المعروف، ومن هذه الأصبغة البيتا كاروتين.

وعندما أجرى الباحثون تحقيقات وبحوث عن تأثير الخضار والفواكه على الحيوانات المنوية، تبين أن الجزر مرتبط بأفضل النتائج على الإطلاق. فرغم أهمية الشمام والبطاطا الحلوة في تعزيز كمية ونوعية الحيوانات المنوية، إلا أن الجزر كان الأكثر كفاءة بين الفواكه، وفقاً لتقرير نشر في دورية الخصوبة والعقم.

وأشار علماء هارفارد، أن من تناول الجزر مرتبط بتحسن حركة الحيوانات المنوية، مع العلم أن مصطلح "حركة الحيوانات المنوية" يستخدم كإشارة إلى قدرة الحيوانات المنوية على السباحة باتجاه البيوض الأنثوية.

 

وقام الباحثون من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية بمراقبة 200 شاب يتبعون حمية غنية بالخضار والفواكه قبل إجراء الفحوصات عليهم لرؤية مدى تأثيرها على الحيوانات المنوية.

وتساعد مضادات الأكسدة في تعديل الجذور الحرة، وتقضي على مجموعات الذرات التي تخلفها عملية الاستقلاب والتي تخرب الغشاء الخلوي والحمض النووي.

وكانت خلاصة تقرير هذه الدراسة بأن تناول الكاريتنوئيد عند الرجال يترافق مع زيادة حركة النطاف، ويحسن من شكل الحيوانات المنوية، ويؤثر أيضاً على جودة السائل المنوي.

يذكر أن الدراسة جاءت وسط تقارير عن تناقص كمية ونوعيه الحيوانات المنوية في الدول الغربية، مع بعض الدراسات التي بينت أن متوسط عدد الحيوانات المنوية قد انخفض بنسبة أكثر من النصف.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *