أنين المرأة خلال المعاشرة الزوجية قد لا تدل على المتعة

أنين المرأة خلال المعاشرة الزوجية قد لا تدل على المتعة

 

قالت دراسة حديثة حول التصرفات التي ترافق المعاشرة الزوجية: إن الأنين أو الأصوات التي تطلقها المرأة خلال المعاشرة الزوجية ليست بالضرورة تشير إلى الاستمتاع، ولكن قد تهدف لتعجيل وصول الزوج إلى النشوة أو الذورة الجنسية.

وبحسب شبكة الـ (CNN) الأمريكية، فإن الدراسة الحديثة شملت 71 امرأة، بين سن 18 و48 عاماً، وبيّنت أن هناك العديد من الأسباب الأخرى لإصدار الأنثى هذه الأصوات، بعيداً عن كون السبب هو المتعة، كما هو متعارف عليه، وخصوصاً بين الرجال.

وأشارت الدراسة إلى أن نحو 87 في المائة من النساء يصدرن أصواتاً أثناء المعاشرة الجنسية لرفع ثقة الشريك بنفسه، من خلال إشعاره بقوته الرجولية، وفي المقابل ضعف الطرف الآخر، وهو ما يجده غالب الرجال أمراً جيداً، ويتماشى مع هرموناته الذكرية.

وجاء في الدراسة أن المفهوم العام عند الرجال هو أن إصدار النساء لأصوات الأنين أثناء الممارسة الجنسية مربوط بقرب موعد وصولهن إلى حالة النشوة، الأمر الذي يعطي الرجال انطباعاً بأنهم يقومون بالأمور المناسبة في الوقت المناسب، إلا أن الواقع عكس ذلك تماماً، وهو ما يسمى بـ"النشوة الوهميةالتي تلجأ إليها العديد من النساء في محاولة لإنهاء هذا التواصل غير الناجح!

وبين الباحثون أن أفضل وسيلة لتحقيق معاشرة جنسية بين الأزواج، هو أن تخبر المرأة زوجها بما يجب عليه فعله، في حال لم يكن الأداء الجنسي يلبي الرغبات لديها، بالإضافة إلى المصارحة وإخبار الزوج عن الأمور غير المريحة، والتي تطفئ الشهوة لديها.


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *