علماء ينجحون في تطوير طريقة جديدة لعلاج سرطان الدم عند الأطفال

علماء ينجحون في تطوير طريقة جديدة لعلاج سرطان الدم عند الأطفال

يعتبر السرطان أحد أخطر الأمراض التي تهدد حياة ملايين البشر في جميع أنحاء العالم. ونظراً لخطورة المرض تهتم العديد من المؤسسات البحثية بإجراء المزيد من التجارب لتطوير علاجات وطرق علاجية تقضي على المرض، ربما تكون الطريقة القادمة إحداها.

 

حيث ذكر موقع العربية نت في عدده الصادر بتاريخ 12 ديسمبر 2012، أن  مجموعة من العلماء نجحوا في تطوير طريقة علاجية جديدة، قد أظهرت نتائج واعدة في علاج سرطان الدم لدى الأطفال.

وقد تم إجراء التجربة على 12 مريضاً يعانون من حالة متأخرة من سرطان الدم، عشرة منهم بالغين، واثنين من الأطفال. وأكد الباحثون على نجاح العلاج مع تسعة من المرضى من بينهم الطفلين.

 

ومن جانبه، يقول ستيفن جروب المشرف على الدراسة أن هذه الطريقة العلاجية تعتمد على إعادة توجيه خلايا الجهاز المناعي لتهاجم وتقتل الخلايا السرطانية. وأشار إلى أنه خلال الدراسة، تم الاستعانة بالخلايا المناعية الخاصة بالمريض. وأوضح أنه تم استخلاص هذه الخلايا المقاومة للعدوى، وإعادة هندستها وراثياً لتهاجم الخلايا السرطانية، ثم حقنها مرة أخرى في جسم المريض. وأكد على أن هذه الخلايا نمت مرة أخرى ونجحت في مهاجمة الخلايا السرطانية.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *