ما هو أفضل وقت لشرب القهوة برأي الخبراء

ما هو أفضل وقت لشرب القهوة برأي الخبراء

بعد جولة من البحوث والدراسات، يقول الخبراء: إن القهوة تكون فعالة أكثر إذا تم شربها بين الساعة التاسعة والنصف وبين الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً، وذلك لأن مستويات الكورتيزول في الجسم تبدأ بالانخفاض في هذا الوقت بعد أن كان الكورتيزول بأعلى مستوياته بين الساعة الثامنة إلى التاسعة صباحاً حيث يتفاعل الكورتيزول مع الكافيين.

فإذا شرب الناس القهوة عندما تكون مستويات الكورتيزول مرتفعة لديهم يصبحون أقل استجابة لتأثير الكافيين، وسيحتاجون كميات أكبر من الكافيين للوصول إلى نفس التأثير الذي كانوا يحصلون عليه عندما تكون مستويات الكورتيزول منخفضة.

 

وأشار الباحث ستيفن ميلر، عالم الأعصاب من جامعة الخدمات الموحدة للعلوم الصحية في ولاية ماريلاند، أن شرب القهوة عندما تكون مستويات الكورتيزول عالية تجعل من الكافيين أقل فعالية وهذا يعود لأن الكافيين يتفاعل مع الكورتيزول.

 

حيث يتحكم الكورتيزول في الساعة البيولوجية للجسم ويتسبب في جعل الناس يشعرون باليقظة، وتكون مستويات هذا الهرمون عالية عند الاستيقاظ، وتبدأ بالتناقص تدريجياً لذلك يفضل شرب القهوة عند انخفاض مستوى هذا الهرمون.

وأضاف الباحث ميلر أن مستويات الكورتيزول ترتفع أيضاً في وقت الغداء بين الساعة الخامسة والنصف مساءً وحتى السادسة والنصف مساءً لذلك لا يفضل شرب القهوة في هذه الأوقات.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *