أحماض أوميغا3 قد تسبب سرطان البروستاتا للرجال

أحماض أوميغا3 قد تسبب سرطان البروستاتا للرجال

يبدو أن أحماض أوميغا التي كثيراً ما يتغنى الأطباء بأهميتها وفوائدها، قد تسبب بعض المشكلات الصحية، ومن بينها سرطان البروستاتا، إحدى أكثر السرطانات انتشاراً بين الرجال.

وتقول مصادر إعلام أمريكية: إنه ليس كل ما هو مفيد للقلب مفيد لبقية أعضاء الجسم. مشيرة إلى أن هذه تحديداً خلاصة دراسة بريطانية حديثة، وجدت أن أحماض أوميغا قد ترفع احتمالات إصابة الرجال بسرطان البروستاتا.

 

وتنقل شبكة الـ (CNN) الأمريكية، عن الدراسة المنشورة في دورية "المعهد القومي للسرطان" قولها: إن الرجال الذين ترتفع في دمهم نسبة أحماض أوميغا يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 43 في المائة.

ويرى العلماء أن أوميغا 3 في حد ذاته ليس مؤذياً، بل ربما الأحماض الدهنية التي لها تأثير أكثر تعقيداً مما كان يعتقد في السابق، وفسروا بأنها قد تتحول لمركبات تؤذي الحمض النووي DNA في الخلايا، وخلق أرضية خصبة للأورام السرطانية.

 

يشار إلى أن "أوميغا 3" موجودة في الأسماك الدهنية كالسلمون، وتباع أقراص زيت السمك كمكملات غذائية، وقد خضعت لدراسات واسعة بينت أن لها فوائد صحية عندما تؤكل كجزء من حمية متوازنة، في الحماية من أمراض القلب، وحتى "الزهايمر."

ويعتبر سرطان البروستاتا من أكثر أمراض السرطان شيوعاً بين الرجال، ويصاب به نحو 250 ألف أمريكي سنوياً، يفتك بنحو 30 ألف، طبقاً لمجلة "تايم" الأمريكية.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *