توفير أدوية رخيصة لعلاج الأورام السرطانية في مصر

توفير أدوية رخيصة لعلاج الأورام السرطانية في مصر

 

أكدت جهات حكومية طبية في مصر، تسجيل وتوفير عقارين جديدين لعلاج الأورام السرطانية، في محاولة لتوفير هذا العلاج الباهض الثمن للمحتاجين له.

وقال صحيفة الأهرام المصرية: إن الدكتور فؤاد النواوي، وزير الصحة والسكان، وافق على توفير هذين العلاجين، على أن تتم التعبئة محلياً، وأن يكونا بأسعار مخفضة في الهيئات والمراكز التابعة لوزارة الصحة والسكان ومراكز الأورام القومية وفروع التأمين الصحي، وذلك من خلال مشروع الشراكة بين الشركة القابضة للأدوية وإحدى شركات الدواء العالمية.

 

وأكد الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة، أهمية البدء الفوري لتوفير المستحضرات الأساسية بالأسعار المخفضة لعلاج بعض الأورام والتي وافق وزير الصحة والسكان على سرعة تسجيلها، ليستفيد منهما مرضى الأورام مع تطبيق بروتوكولات الأورام المنظمة للعلاج في هذا الشأن، والتي وضعتها لجنة الأورام، وسبق أن وافق عليها الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق.

 

وأضاف «أباظة» أن توفير عقاقير علاج الأورام لمدة 6 أشهر من الآن لحين الإنتاج والتعبئة محليًا، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال الشركة المصرية لتجارة الأدوية، طالما طالب بها الكثيرون لخفض أسعار أدوية الأورام، وجارٍ المفاوضات على تخفيض أسعار عقاقير أخرى لعلاج السرطان لصالح المرضى غير القادرين

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *