بريطانيا تحذر أدوات الرسم على وجوه الأطفال سامة

بريطانيا تحذر أدوات الرسم على وجوه الأطفال سامة

تعتبر أدوات الرسم على وجوه الأطفال من الأغراض التي يتهافت الكثير من الصغار على شرائها، حيث تباع بكثرة في المراكز التجارية والترفيهية في الدولة العربية، وخاصة المملكة العربية السعودية. لكن هذه المواد قد تشكل الكثير من الأضرار على صحة أطفالنا.

حيث يجرى حالياً تحذير الآباء والأمهات لعدم شراء مجموعات وأدوات الرسم على وجوه الأطفال دون فحصها والتأكد من سلامتها، بعد العثور في الآلاف منها على مادة الرصاص.

 

إذ يمكن لهذه الأدوات أن تسبب أضراراً وتلفاً للمخ عند الأطفال الصغار. ووفقاً لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في عددها الصادر بتاريخ 14 ديسمبر 2012، فقد تم استيراد أكثر من 7000 مجموعة من مجموعات Tartan Collection للرسم على الوجوه من أحد المصانع بالصين بواسطة شركة Chelford المحدودة، وتم بيع هذه الأدوات في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وقد أمرت محكمة الصلح بمانشستر شركة Chelford المحدودة بدفع أكثر من 14000 استرليني لمخالفتها لقوانين سلامة المنتجات. وقد تم تغريم رئيس الشركة جويل كوب البالغ من العمر 39 عاماً 1200 استرليني لتعريض الصحة العامة للمخاطر الصحية.

 

وقد كشفت التحقيقات عن أن الأدوات التي تباع في المتاجر البريطانية تحتوي على الرصاص، الذي يتم امتصاصه بواسطة الجلد. وحتى الآن لا يعرف عدد الأدوات التي تم شراؤها أو استخدامها، لذا حذر مجلس مدينة سالفورد من الابتعاد عن شراء هذه الأدوات عند شراء هدايا عيد الميلاد لأطفالهم. وأكد على ضرورة توخي الحذر، لأن هذه الأدوات تشكل خطراً كبيراً يهدد صحة أطفالنا.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *