علاج البشرة بمنتجات طبيعية تعرفي على أفضل 7 علاجات طبيعية للبشرة

المنتجات الطبيعية لعلاج البشرة هي أفضل الخيارات التي يمكن اللجوء إليها، ولكن ما هي المنتجات الطبيعية المناسبة لبشرتك.؟ وفي أي الأوقات يمكن استخدام هذه المنتجات لبشرتك؟

علاج البشرة بمنتجات طبيعية تعرفي على أفضل 7 علاجات طبيعية للبشرة
المنتجات الطبيعية لعلاج البشرة هي أفضل الخيارات التي يمكن اللجوء إليها، ولكن ما هي المنتجات الطبيعية المناسبة لبشرتك.؟ وفي أي الأوقات يمكن استخدام هذه المنتجات لبشرتك؟

تعتقد الكثير من الفتيات أن استخدام مستحضرات العناية بالبشرة والكريمات المرطبة يقتصر على فصل الشتاء فحسب. لكن الحقيقة أن العناية الجيدة بالبشرة لا تقتصر على موسم معين أو فترة محددة في السنة. 
نعم بالفعل، تصبح البشرة أكثر جفافاً خلال فصل الشتاء، وعدم الحفاظ على ترطيبها قد يعرضك لمعاناة طويلة مع الهالات السوداء، التجاعيد والخطوط الدقيقة. ومع ذلك، فإنك بحاجة إلى الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة خلال فصل الصيف أيضاً. فعلى سبيل المثال، أنتِ تقضين الكثير من الوقت في الغرف المُكيّفة، الأمر الذي يجعلك في حاجة إلى الاستعانة بمستحضرات ترطيب البشرة لمنع تعرضها للجفاف. 
فإذا كنتِ لا تفضلين استخدام المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية مهما قلت كميتها، وتشعرين بالقلق حيال المواد المستخدمة في تصنيعها، أو رد فعل جسمك تجاهها، فمن الأفضل لك الاستعانة ببعض البدائل الطبيعية، واحرصي على الحفاظ على ترطيب جسمك بشكل جيد، حتى يتخلص من السموم وتصبح بشرتك ناعمة ونضرة. وفيما يلي مجموعة من البدائل الطبيعية لكريمات البشرة لتختاري ما يناسبك من بينها. 
1- زيت الزيتون 
يعتبر زيت الزيتون من المصادر الغنية بفيتامين E الذي يعمل على حماية بشرتك من الجذور الحرة. علاوة على ذلك، فإنه يعزز انتاج الكولاجين لبشرة خالية من التجاعيد. في حال كنتِ تشعرين بالضيق من محتواه وقوامه الدهني، لا تقومي بوضعه واستخدامه مباشرة على بشرتك، قومي برشه وتدليكه بلطف. 
2-  جل الألوا فيرا  
لا يساعد فقط في الحفاظ على بشرتك مُرطبة، لكنه يعتبر علاجاً فعالاً ومفيداً لتهدئة الجلد وتخفيف الإحساس بالتهيج. عند عودتك إلى المنزل بعد يوم طويل في الشمس، يمكنك استخدام بعض جل الألوا فيرا على وجهك وجسمك لتخفيف آثار التهيج والشعور بالارتياح. من ناحية أخرى، فإنه يزيل الاسمرار ويمنحك بشرة نضرة. 
3- زيت اللوز  
عندما يتعلق الأمر بالبحث عن أفضل البدائل لكريمات البشرة، يمكنك الوثوق تماماً بزيت اللوز. فإنه يناسب جميع أنواع البشرة، ويجعل بشرتك ناعمة، نضرة ومرطبة. وبالإضافة إلى قدرته على ترطيب البشرة، فإنه يعمل كذلك على إزالة العيوب والتجاعيد. 
4- زيت جوز الهند
يعتبر زيت جوز الهند من أرخص العلاجات الطبيعية للحفاظ على بشرتك مُرطبة دون الحاجة للاستعانة بتلك الكريمات باهظة الثمن المتوفرة في الأسواق. وتجدر الإشارة إلى أن زيت جوز الهند يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والدهون، ويعمل على تغذية البشرة بعمق. وبالتالي، يلعب دوراً هاماً في تخليصها من التجاعيد، وخلايا الجلد الميتة، ويمنحك بشرة نضرة بشكل طبيعي. 
5- زبدة الكاكاو 
على الأغلب، أنكِ قد لاحظتِ تواجدها كأحد المكونات الرئيسية في معظم الكريمات المرطبة. فهي ناعمة وطرية ويسهل على الجلد امتصاصها بشكل سريع دون ترك أي بقايا أو آثار دهنية. يمكنك استخدام زبدة الكاكاو لتنعيم الأجزاء والمناطق الأكثر جفافاً في جسمك مثل المرفقين والقدمين. احرصي على استخدامها بشكل أساسي في الشتاء، لبشرة ذات نعومة فائقة. 
6- زبدة الشيا
هل تبحثين عن أفضل البدائل لكريمات البشرة المعتادة؟ إذا كان الأمر كذلك، تعتبر زبدة الشيا أفضل البدائل التي يمكنك تجربتها. فنظراً لكونها غير سامة، لن يكون لها أي آثار جانبية على بشرتك. فضلاً عن ذلك، فإنها تحتوي على فيتامين E الذي يعمل بمثابة درعاً واقياً لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنها تعمل على تعزيز تجديد خلايا البشرة. 
7-     بدائل أخرى
فيما سبق ذكرنا بعض البدائل الطبيعية التي يمكنكِ الاستعانة بها واستخدامها للحفاظ على ترطيب البشرة بدلاً من استخدام الكريمات والمستحضرات الكيميائية. إلى جانب الاستعانة بهذه العلاجات، احرصي على الحفاظ على رطوبة جسمك ونظافته. كما يعتبر التقشير من الأمور الهامة للغاية للتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. بالإضافة إلى ذلك، تجنبي تناول الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة للحفاظ على صحة بشرتك. 
——————–
المصدر: boldsky

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *