طرق تفتيح البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي واحدة من أكثر مشاكل الجمال المزعجة. خاصة في فصل الصيف عندما يتعرق الجلد كثيرًا

طرق تفتيح البشرة الدهنية
البشرة الدهنية هي واحدة من أكثر مشاكل الجمال المزعجة. خاصة في فصل الصيف عندما يتعرق الجلد كثيرًا، ولكن حتى في فصل الشتاء، عندما يكون الجو باردًا يجعلها جافة في بعض الأماكن وزيتية في مناطق أخرى. في الأساس، تحدث مشكلة البشرة الدهنية بسبب إفراز مفرط للغدد الدهنية.
لكن حل المشكلة ليس مستحيلًا، فقط عليكِ الالتزام ببعض التعليمات مثل إزالة المكياج وتنظيف البشرة كل ليلة وتطبيق منتجات معينة، واستخدام الماكياج المناسب. واتباع طرق تفتيح البشرة الدهنية التي سنذكرها في هذا المقال.

ما هي طرق تفتيح البشرة الدهنية

نوع البشرة الدهنية يحتاج إلى أقصى قدر من العناية. فالجلد في هذه الحالة يكون أكثر عرضة للرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب. وبغض النظر عن حالتكِ، تبدو البشرة الدهنية سميكة دهنية ولامعة طوال الوقت. لحسن الحظ، هناك عدد قليل من طرق الجمال الطبيعي والنصائح للتخلص من تلك اللمعان غير المرغوب فيه، وترك البشرة نظيفة وفاتحة ومساعدتك على استعادة بشرة مشرقة متوهجة وخالية من الزيت.

1. الليمون والعسل

المزيج من الليمون والعسل هو واحد من أفضل نصائح الجمال محلية الصنع البسيطة والفعالة لجعل البشرة الدهنية تتوهج. اخلط ببساطة 1 ملعقة كبيرة من العسل مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج واستخدام كرة من القطن على الوجه والرقبة. قم بالتدليك لمدة 3 إلى 4 دقائق ثم اغسل وجهك بالماء الفاتر.
الليمون له تأثير مشرق فوري على البشرة، فهو يزيل الزيت الزائد وتراكم الأوساخ، وبفضل الخواص المضادة للبكتيريا في العسل، فإنه يحارب البكتيريا المسببة للبثور ويعتبر البلسم لتجديد شباب الجلد.

2. ماء الليمون الساخن

البشرة الدهنية أكثر عرضة للبثور وحب الشباب. واحد من أفضل العلاجات المنزلية لجعل البشرة الدهنية تتوهج بشكلٍ طبيعي ووقف تشكل البثور هو أن تقوم بتحضير كوب من ماء الليمون الساخن الذي يخلط مع ملعقة صغيرة من العسل ويشرب في الصباح على معدة فارغة. الليمون يحافظ على رطوبة بشرتك، وفيتامين C ومضادات الأكسدة تعمل من الداخل إلى الخارج للحفاظ على بشرتك نظيفة وصحية ومشرقة.

3. مكعبات الثلج

يميل الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية إلى المعاناة من توسع المسام بسبب إفراز الغدد الدهنية بإفراط. وهذا يجعل البشرة تبدو سميكة وخشنة. جرب حيلة الجمال البسيط هذه بعد غسل وجهك في الصباح. قم بلف 2 إلى 3 مكعبات من الثلج في قطعة من قماش الشاش وافرك بها وجهك لمدة 2 إلى 3 دقائق. استهدف المناطق الدهنية من جلدك.
تعمل هذه الطريقة على البشرة الدهنية، فهي تقلل من حجم المسام الكبيرة، وتقلل البثور وتنفخ العين وتدعم الدورة الدموية وتساعد على تحسين توهج البشرة. هذه هي أفضل طرق تفتيح البشرة الدهنية في فصل الصيف.

4. صودا الخبز والعسل 

لمكافحة الأضرار البيئية وتكثيف اللون الطبيعي للبشرة ومحو ندبات حب الشباب وعلامات البثور وتنشيط بشرتك الزيتية الباهتة قم بتطبيق هذا العلاج على وجهك.
ضع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من العسل في يدك وافركها معًا ثم قم بالتدليك بلطف على الوجه، بما في ذلك الخدين والذقن والجبهة والأنف والرقبة في حركات دائرية صغيرة لمدة دقيقة واحدة تقريبًا ثم اغسل وجهك بالماء.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *