فوائد الكيوي للحامل وأضراره الكيوي للحامل.. ما هي أهم فوائده لكم

هل الكيوي مفيد للحامل، أم أن الكيوي مضر للحامل.؟ سؤال يتردد كثيراً بين النساء الحوامل، وفي هذا التقرير سوف نستعرض لكم فوائد الكيوي للحامل ومضاره أيضاً التي قد تخشاها بعض النساء.

فوائد الكيوي للحامل وأضراره الكيوي للحامل.. ما هي أهم فوائده لكم
هل الكيوي مفيد للحامل، أم أن الكيوي مضر للحامل.؟ سؤال يتردد كثيراً بين النساء الحوامل، وفي هذا التقرير سوف نستعرض لكم فوائد الكيوي للحامل ومضاره أيضاً التي قد تخشاها بعض النساء.

بداية، فإن الحامل تميل للبحث عن الأطعمة الصحية المفيدة لها ولجنينها خلال فترة الحمل، ولأن الكيوي من الثمار الغنية بالفوائد، فاحتواء هذه الثمرة على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة يجعلها خيارًا صحيًا للغاية للحامل على وجه التحديد، هذا بخلاف أنه فاكهة منخفضة السعرات الحرارية وهذه واحدة من فوائد الكيوي للحامل، فإليكم فوائد الكيوي للحامل.
فوائد الكيوي للحامل
حمض الفوليك
– يحتوي الكيوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يحمي الأجنة من التشوهات التي قد تصيب الجهاز العصبي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
احتواء الكيوي على فيتامين سي
– الكيوي غني بفيتامين C المهم لتكوين الخلايا العصبية في أدمغة الأجنة، كما أنه مفيد لحماية بشرة الحامل من المشكلات التي تتعرض لها خلال فترة الحمل كالكلف والترهلات وغيرها.
الألياف في الكيوي
– الكيوي غني بالألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم، فتقي الحامل من مشكلات عسر الهضم والانتفاخ وحرقة المعدة والإمساك، وهذه واحدة من أهم فوائد الكيوي للحامل.
الكيوي يقوي الجهاز المناعي للحامل
– يقوي الكيوي الجهاز المناعي للجسم، والذي يكون في أضعف حالاته خلال فترة الحمل، بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، إلى جانب قدرته على تنقيه الجسم من السموم.
الكيوي لتقوية الدورة الدموية
– ينشط الكيوي الدورة الدموية في جسم الحامل، ويخفض ضغط الدم المرتفع فيقي الحامل من الإصابة بتسمم الحمل، ويعزز صحة القلب والأوعية الدموية.
الكيوي وفيتامين ك
– يحتوي الكيوي على نسبة جيدة من فيتامين K الذي يمنع تكون الجلطات في الدم، ويساعد على سريانه في الأوعية الدموية، وبالتالي وصوله إلى الجنين.
الكيوي غني بمعدن الحديد
– الكيوي غني بمعدن الحديد الذي يقي الحامل من الإصابة بمرض فقر الدم أو الأنيميا، كما أن فيتامين C الموجود فيه بوفرة يساعد على امتصاص الحديد في الجسم.
يساعد الكيوي ضبط سكر الدم
– يحافظ الكيوي على سكر الدم في المعدل الطبيعي، فيحمي الحامل من الإصابة بمرض السكري الذي تكون أكثر عرضة للإصابة به أثناء الحمل.
طاقة بسعرات منخفضة
– الكيوي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية تمنح الجسم نسبة من الطاقة والكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية له، دون أن تسبب زيادة في الوزن، وهو أمر تحتاجه الحامل حتى لا تكتسب كيلو جرامات من الدهون التي ليست لها أي أهمية سواء بالنسبة لها او بالنسبة للجنين.
يساعد الكيوي في نزلات البرد
– كشفت إحدى الدراسات الأمريكية عن أن الكيوي يخفض خطر الإصابة بمشكلات الجهاز التنفسي مثل ضيف التنفس والسعال وأعراض البرد والإنفلونزا، وهو ما ينعكس إيجابًا على صحة الحامل التي تكون أكثر عرضة من غيرها للإصابة بهذه المشكلات.
كان هذا عرضًا لفوائد الكيوي للحامل، والتي يمكن الحصول عليها عن طريق تناول ثماره أو شربه كعصير، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها تحضير عصير الكيوي المفيد للحامل، كأن يتم خلطه بنوع آخر من الفاكهة مثلًا كالليمون أو الفراولة، أو الموز، أو الأناناس، أو الأفوكادو، كما يمكن خلطه بالحليب.
أضرار الكيوي للحامل:
الآن، هل يوجد أضرار للكيوي على الحامل.؟ 
بعض الاشخاص يمكن ان يكونوا حساسين ناحية مكونات فاكهة الكيوي مثل البروتين واوكسالات الكالسيوم التي قد تؤدي الي ردود فعل غير مرغوب فيها خاصة لدي الاطفال الصغار وخاصة الذين لديهم مشاكل في الكلي ولكن لا داعي للقلق الشديد فمعظم هذه الردود قد تكون خفيفة.
وهذا قد يكون الأثر الجانبي الوحيد لشرب عصير الكيوي ولكن يجب ان نتذكر دائما ان الاستهلاك الزائد عن حده يمكن ان يسبب اسهال لان فاكهة الكيوي تعد ملينا طبيعياً
ومن المخاطر التي قد تتعرض لها الحامل بحال تناول الكيوي بكثرة هو الإسهال غير المحمود لها، لما يسببه الاسهال من فقدان الجهاز الهضمي فرصة امتصاص الفيتامينات والمعادن والأملاح والمكونات الغذائية الأخرى من الطعام.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
6
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
2
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
1
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
1
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *