كيف أتخلص من الكرش … تقنيات ونصائح مجربة وناجحة

كل شخص في العالم يعاني من زيادة الدهون في منطقة البط يتساءل، كيف أتخلص من الكرش وما هي الآليات والتقنيات والنصائح التي يجب اتباعها لتحقيق ذلك بسرعة.

كيف أتخلص من الكرش … تقنيات ونصائح مجربة وناجحة
انتفاخ البطن هو في الغالب نتيجة للدهون الحشوية المتراكمة، وهو نوع ينتج عن حمل الكثير من الدهون حول وسط الجسم ويمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالمشكلات الصحية المزمنة. لا يجب عليك اتخاذ إجراءات متطرفة للتخلص من الدهون في البطن. فقط إجراء بعض التغييرات على روتينك اليومي سيساعدك على التخلص من الوزن الزائد وتحسين صحتك.
قبل أن نجيبك عن سؤالك كيف أتخلص من الكرش دعونا نتحدث عن المخاطر التي قد تصيبك في حال تراكم الدهون وعدم علاج هذه المشكلة.

مخاطر تراكم الدهون في منطقة الكرش

عندما تحمل الكثير من الدهون حول بطنك، فأنت في خطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان. وعندما تحيط الدهون بالأعضاء الداخلية، يمكن أن يسبب ذلك ارتفاع ضغط الدم والكولسترول. كما يمكن للدهون الحشوية أن تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
حتى لو كان وزنك صحي، يمكنك الحصول على كمية غير صحية من الدهون الحشوية حول منتصف جسمك. يجب أن تهدف إلى الحفاظ على محيط الخصر أقل من 35 بوصة إذا كنت أنثى أو أقل من 40 بوصة إذا كنت ذكرًا.

كيف أتخلص من الكرش بسرعة؟

1. ممارسه الرياضة

ممارسة الرياضة هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لفقدان الدهون في البطن. حرق السعرات الحرارية أمر ضروري إذا كنت تحاول فقدان الوزن. حيث تشير دراسة أجراها الباحثون في جامعة ديوك عام 2011 إلى أن التمارين الرياضية هي واحدة من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الدهون في البطن.
يمكن أن تساعد التمارين الرياضية على فقدان الدهون الحشوية في أعماق بطنك، وليس فقط طبقة الدهون تحت الجلد الموجودة تحت جلدك. إن المشي والجري والركض والسباحة والرقص كلها أمثلة للتمرينات المفيدة. احرص على ممارسة الرياضة ذات الكثافة المعتدلة لمدة ساعتين و 30 دقيقة أو ساعة و 15 دقيقة من التمارين المكثفة في الأسبوع.

2. النوم الكافي وتخفيف التوتر والإجهاد

تشير دراسة نُشرت عام 2012 في مجلة “Circulation”، وهي دورية من جمعية القلب الأمريكية، إلى أن عدم الحصول على ما يكفي النوم يمكن أن يسهم في زيادة الوزن غير الصحي.
الإجهاد قد يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن فوفقًا لموقع MayoClinic.com. عندما تكون مرهقًا، من المرجح أن تتناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية وغير صحية، والتي يمكن أن تسبب لك زيادة الوزن حول وسطك. الحصول على ما بين سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة، وإيجاد طرق لتخفيف التوتر يمكن أن يساعدك على فقدان الدهون حول بطنك.
قلل من إجهادك من خلال ممارسة التمارين أو التأمل أو الذهاب في نزهة سيرًا على الأقدام مع صديق أو الكتابة في دفتر يومياتك أو أخذ حمام دافئ أو المشاركة في هوايتك المفضلة أو قراءة كتابك المفضل.

3. التخلص من الطعام غير المرغوب به

تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية والدهون والسكر يمكن أن يسبب لك الكثير من الدهون حول بطنك. يجب الحد من تناول الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والصودا والمخبوزات والمواد المعبأة. هذه الأنواع من الأطعمة يمكن أن تسبب لك زيادة الوزن. كما أنها قليلة الفيتامينات والمعادن الأساسية. قم بقراءة الملصقات الغذائية لتحديد محتويات السعرات الحرارية والدهون والسكر في الأطعمة المفضلة التي تشتريها. وقم بالتخلص التدريجي من تلك التي تعتبر غير صحية، فهذه بداية جيدة نحو فقدان الدهون الزائدة في البطن.

4. أكل الأطعمة الصحية

أجعل معظم النظام الغذائي الخاص بك يحتوي على الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم الخالية من الدهون والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدهون. فالنظام الغذائي الخاص بك ينبغي في المقام الأول أن يتكون من الأطعمة النباتية، ووفقًا لموقع MayoClinic.com. كثير من الأطعمة النباتية غنية بالألياف، والتي تملأ معدتك ويمكن أن تساعد في منع الإفراط في تناول الطعام.
أنت أيضا ستأخذ سعرات حرارية أقل عندما تشكل الأطعمة النباتية غالبية خطة الأكل الصحي. يمكن أن تساعد الأطعمة الخالية من اللحم والأطعمة البروتينية مثل الفاصوليا والمكسرات على التخلص من الوزن الزائد.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *