ماسك للوجه بالعسل

إن مستوى الحموضة من العسل يمنع نمو البكتيريا التي تسبب حب الشباب والشوائب على البشرة. وبفضل ثباته الشمعي فإنه يزيل الجلد الميت ويزيل الأوساخ أيضًا.

ماسك للوجه بالعسل
إن مستوى الحموضة من العسل يمنع نمو البكتيريا التي تسبب حب الشباب والشوائب على البشرة. وبفضل ثباته الشمعي فإنه يزيل الجلد الميت ويزيل الأوساخ أيضًا.
منذ العصور القديمة، تم استخدام العسل كغذاء وكعنصر مغذٍ وعلاج. حيث تساعد العديد من العناصر الغذائية الموجودة في العسل على توازن الجسم وعملية الإطراح لصالح عملية الهضم. ويمكن أيضًا استخدام خصائصه القيمة لرعاية الحروق والجروح وتطهير الجلد.
نحن نريد أن نقدم طريقة عملية للاستفادة من هذه الخصائص القيمة باستخدام ماسك للوجه بالعسل للحصول على بشرة خالية من البثور وحب الشباب وغيرها من الشوائب، فضلًا عن مظهر جديد وصحي للوجه.

لماذا يمتلك العسل خصائص مضادة للبكتيريا؟

واحدة من أهم عناصر العسل التي تساهم في علاج البثور والشوائب في الجلد هو مستوى الحموضة. فهو مادة حمضية إلى حد ما، لذا فلا يمكن للبكتيريا أن تنمو وتتكاثر في البيئات أو الأسطح المعرضة للعسل. نوع آخر من المركبات القيمة التي توجد في العسل هو بيروكسيد الهيدروجين، والذي عند اتصاله ببعض سوائل الجسم يعمل كعنصر مضاد للجراثيم. 
عند وضع العسل على بشرتك، تكون مساماتك نظيفة، ويزيل اتساقه الشمعي الأوساخ والطبقات من الجلد الميت. وبهذه الطريقة، يتم مكافحة البيئة التي تنمو فيها الكثير من الكائنات الدقيقة التي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور والشوائب.

كيف تصنع ماسك للوجه بالعسل

طريقة تحضير ماسك للوجه بالعسل بسيطة جدًا. الشيء الوحيد الذي عليك التأكد منه هو أنك لست حساسًا تجاه العسل.
في حال لم تكن تعاني من الحساسية فكل ما عليك فعله ببساطة هو أخذ عدة ملاعق كبيرة من العسل ووضعها في صحن. ثم، يمكنك استخدام أصابعك وتطبيق طبقة من العسل على وجهك. دع العسل يلتصق بوجهك لمدة 10 أو 20 دقيقة. بعد ذلك، قم بغسل وجهك بالماء حتى يتم إزالته بالكامل. وعند الانتهاء من تطبيق القناع، ستلاحظ كيف تبدو بشرتك أكثر إشعاعًا ونضارة، وستكون أكثر استعدادًا لمكافحة ظهور تلك الإصابات الصغيرة التي تتسبب في ظهور اللون الأحمر والبقع البيضاء المزعجة.

قناع العسل بالليمون

قناع العسل والليمون هو قناع مثالي لتنظيف البشرة وإزالة الدهون المتراكمة في الأدمة. للقيام بتطبيق هذا القناع، عليك ببساطة إضافة ثلاث ملاعق من العسل في وعاء، ووضعه لبضع ثوانٍ في الميكروويف (حتى يذوب العسل) ثم دمج عصير الليمون إليه.
بعد ذلك قم بتطبيق هذا المزيج على الوجه بحركات دائرية ولطيفة وترك القناع لمدة 20 دقيقة. وعند إزالة الماسك، ستلاحظ أن بشرتك أكثر ليونة وأكثر جمالًا.

قناع العسل وزين اللوز

إذا كنت من محبي زيت اللوز لخصائصه الكثيرة على البشرة، فبالتأكيد ستحب أن تعرف أنه رفيق العسل الرائع لصنع قناع تنظيف قوي. اخلط ملعقتين من العسل وملعقة كبيرة من زيت اللوز، ثم ضع المزيج على الوجه وقم بالتدليك بحركات دائرية لمدة دقيقتين.
اتركه لمدة 20 دقيقة ثم أشطف وجهك بالماء الدافئ. واكتشف وجهًا جميلًا خلال بضع دقائق. الشيء الجيد في هذه الوصفة هو أنها بالإضافة إلى الحصول على نتائج ممتازة، يمكن استخدام العسل على الوجه كل يوم.

ملاحظة هامة

إذا كنت تعاني من الحساسية تجاه أي من المكونات السابقة فلا تقم باستخدامها أبدًا، وعندما تعاني من أي مشاكل بعد استخدام العسل على وجهك مثل الاحمرار الشديد أو ظهور الطفح الجلدي فعليك التوقف عن استخدام هذا القناع والذهاب إلى الطبيب في حالة تطور مضاعفات.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *