طريقة عمل ماسك العسل والليمون للوجه وفوائده

العسل هو بالتأكيد واحد من أكثر المنتجات الصحية لجسمنا، في الواقع أنه ليس مفيدًا فقط كعلاج لمواجهة التهاب الحلق

طريقة عمل ماسك العسل والليمون للوجه وفوائده
العسل هو بالتأكيد واحد من أكثر المنتجات الصحية لجسمنا، في الواقع أنه ليس مفيدًا فقط كعلاج لمواجهة التهاب الحلق، ولكن يمكن أن يكون له أيضًا العديد من التأثيرات المفيدة على الجلد، خاصة إذا كان هذا المنتج ممزوجًا بالليمون. في الواقع يتم استخدامه في كثير من الأحيان لإنتاج الكريمات التجميلية أو منتجات الوجه المختلفة بفضل خصائصه المفيدة. بالإضافة لذلك، يساعدنا الليمون على إزالة أي عيوب، مثل بقع الجلد.
ماسك العسل والليمون للوجه هذا مناسب بشكل خاص للبشرة الدهنية، وهي اللبشرة التي يكون عادة لامعة وزيتية، مع مسام متوسعة تعمل كمستقبلات للكوميدونيس (تلك التي يطلق عليها عادة الرؤوس السوداء)؛ علاوة على ذلك، هناك ميل في هذه البشرة للإصابة بحب الشباب في كثير من الأحيان. لذلك فإن قناع العسل والليمون مخصص لهذا النوع من الجلد، لأنه يحتوي على خصائص قابضة.

طريقة عمل ماسك العسل والليمون

المكونات المطلوبة

لتحقيق ذلك، لن نحتاج إلى موارد كبيرة: ببساطة نصف ملعقة كبيرة من الليمون وملعقة من العسل وربما بضع قطع من إكليل الجبل. وفي الخطوات التالية من هذه المقالة التعليمية، سنرى كيف نقوم بإعداد قناع العسل والليمون لبشرتنا.

طريقة العمل

أولا وقبل كل شيء، قم بتسخين نصف لتر من الماء على نار متوسطة. عندما ترى أنه يبدأ في الغليان، ارمي فيه قطع إكليل الجبل. عند هذه النقطة، بواسطة ملعقة خشبية، قم بتحريك الخليط واتركه يغلي مرة أخرى لبضع دقائق. الآن أطفئ النار وقم بتغطية الوعاء. ونتركه لنستعمله بعد تطبيق القناع.
اترك المحلول لمدة 30 دقيقة أو حتى يصبح فاتراً. الآن نأخذ وعاء ثاني ونضع فيه ملعقة من العسل السائل مع نصف ملعقة من عصير الليمون (يجب أن تكون كمية الليمون مساوية لنصف كمية العسل)، ثم حرك المزيج بشكل جيد بواسطة شوكة. أترك المزيج لفترة قصيرة والآن سيصبح لديك كريم جاهز للاستخدام.

طريقة الاستخدام

الأن، يمكنك تطبيق القناع الذي قمت بإعداده، وتمديده بطريقة تجعله يتمتع بأكبر سماكة ممكنة. بعدها قم بتدليك الجلد لمدة عشر دقائق متجنبًا، إن أمكن، منطقة محيط العين. 
بمجرد انقضاء هذا الوقت، قم بإزالة القناع بلطف، بواسطة إسفنجة صغيرة، وقم بتخفيف احتقان الجلد بمحلول الروزماري الذي سبق إعداده.
أخيرًا، اشطف وجهك باستخدام الكثير من الماء وعند الانتهاء من هذا العلاج، يمكنك رؤية نتائج كبيرة من التطبيق الأول. يمكن تكرار تطبيق القناع ثلاث مرات في الأسبوع على بشرة الوجه والرقبة،

ملاحظة

لقت ثبت أن هذا القناع مناسب بشكلٍ خاص للبشرة الدهنية، كما أنه مفيد جدًا لجميع أنواع البشرة الأخرى. علاوة على ذلك، إنه منتج طبيعي تمامًا، لذلك ليس له أي آثار جانبية.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *