اعراض الإيدز الأولية عند الرجال

يتم في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها تشخيص ما يقرب من 56،000 حالةٍ جديدة ٍمن حالات العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية

اعراض الإيدز الأولية عند الرجال
يتم في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها تشخيص ما يقرب من 56،000 حالةٍ جديدة ٍمن حالات العدوى بفيروس نقص المناعة البشرية، ونصف هذه الحالات تؤثر على الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال الأخرين (أي مثليي الجنس من الرجال)، ووفقًا للمهنيين الصحيين والعاملين في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة. فإن أعراض الإيدز الأولية عند الرجال أو فيروس نقص المناعة البشرية لدى الرجال تكون حادة وغالبًا ما تكون مماثلة لتلك التي تعاني منها النساء وينبغي مناقشتها مع الطبيب فورا إذا بدأت بالظهور.

ما هي أعراض الإيدز الأولية عند الرجال

الحمى والصداع

من أعراض الإيدز الأولية عند الرجال أن يصابوا بالحمى كأعراض مبكرة للإصابة لتأثير فيروس نقص المناعة البشرية. عادة ما تتجاوز أعراض الحمى 38 درجة مئوية أو 100.4 درجة فهرنهايت، وقد تسبب أعراضًا إضافية مثل التعرق والرعشة أو الصداع، هذه الأعراض الأولية لفيروس نقص المناعة البشرية في وقت مبكر عند الرجال قد تستمر لمدة تصل إلى أسبوعين قبل تشخيصها.

القرحة أو الطفح الجلدي

أيضًا من أعراض الإيدز الأولية عند الرجال ظهور الطفح الجلدي غير العادي والذي قد يظهر كأولى الأعراض المبكرة لفيروس نقص المناعة البشرية لدى الرجال. قد يعاني الرجال المصابون من ظهور مناطق حمراء متهيجة على الجلد في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الفخذ أو القضيب أو الشرج.
عادةً لا تسبب أعراض الطفح الجلدي الألم، ولكن قد يكون الجلد المصاب جافًا أو قد يبدأ في التسبب ببعض الحكة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يصاب الرجال المصابون بفيروس نقص المناعة البشري بتقرحاتٍ مؤلمة في الفم أو الحلق، ويحذر منها المهنيون الطبيون العاملون في موقع MedlinePlus. عادةً ما تظهر هذه الأعراض الأولى لفيروس نقص المناعة البشرية لدى الرجال بعد أسبوع إلى أربعة أسابيع تقريبًا من التعرض الأولي للعدوى.

تضخم الغدد الليمفاوية

تضخم الغدد الليمفاوية هي من أعراض الإيدز الأولية عند الرجال الأكثر شيوعًا. الغدد الليمفاوية هي جزء من نظام المناعة لدينا وتساعد على حماية الجسم من خلال إزالة مسببات الأمراض من الدم. وقد يظهر تضخم الغدد الليمفاوية وتوسعها على طول العنق والرقبة وتحت الإبطين أو بالقرب من أعلى الفخذ. ورغم أن هذه الغدد الليمفاوية المتضخمة عادة لا تسبب الألم، وأنها قد تظهر ملتهبة باستمرار لعدة أسابيع بعد ظهور الأعراض.

التعب أو آلام في العضلات

يمكن أن يعاني الرجال من التعب الزائد والألم العضلي غير المعتاد أو الألم المفرط كأعراض مبكرة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية لدى الرجال، حسب تقارير مكتبة ميرك للأدلة الطبية على الإنترنت. قد يحتاج الرجال المتضررين قيلولة متكررة على مدار اليوم للحفاظ على طاقتهم أو قد يبدو غير مركز أو مرتبك خلال الأنشطة اليومية العادية. ويمكن أن تؤدي آلام العضلات والجسم إلى تفاقم أعراض التعب لدى بعض الرجال المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.

التهاب الحلق أو فقدان الشهية

قد يصاب الرجال بأعراض التهاب الحلق أثناء المرحلة المبكرة من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، ويحذر المتخصصون الطبيون في موقع MedlinePlus. قد يكون التهاب الحلق غير مريح ويمكن أن يساهم في الشعور بالصعوبة عند البلع أو يتسبب في قلة الشهية لدى الرجال المصابين بالعدوى. هذه الأعراض الأولى لفيروس نقص المناعة البشرية لدى الرجال تختفي عادةً في حوالي أربعة أسابيع من بداية العدوى.

ملاحظة هامة

هي حال كنت تشعر بأي من هذه الأعراض فإن عليك التوجه إلى الطبيب فورًا لإجراء التشخيص المناسب، فأخذ العلاجات المتاحة يمكن أن يخفف من هذه الأعراض أو ينهيها مما يشعرك بالراحة، كما أن معرفة إصابتك بالإيدز مبكرًا يمكن أن يساعهم في حماية شريكك الجنسي من العدوى بهذا المرض.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
2
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *