التهاب الأذن عند البالغين – العلاجات الطبيعية

التهاب الأذن هو اضطراب يحدث بشكلٍ أكثر تكرارًا مما هو متوقع، والذي يمكن علاجه بطرق مختلفة، حتى باتباع العلاجات الطبيعية

التهاب الأذن عند البالغين – العلاجات الطبيعية
التهاب الأذن عند البالغين هو اضطراب يحدث بشكلٍ أكثر تكرارًا مما هو متوقع، والذي يمكن علاجه بطرق مختلفة، حتى باتباع العلاجات الطبيعية. لكن من الواضح أن المشكلة يجب ألا تكون خطيرة أو تميل إلى أن تكون مزمنة. وكما هو الحال مع أي مرض من المهم الاعتماد دائما على خبير.

أعراض التهاب الأذن عند البالغين

التهاب الأذن هي عملية التهابية يمكن أن تؤثر على وظائف أجزاء مختلفة من جهاز السمع لدينا. عندما يحدث الالتهاب الناتج عن عدوى العديد من الكائنات الحية الدقيقة المحتملة، مثل الفطريات والبكتيريا والفيروسات في قناة الأذن فإنه يكون التهاب الأذن الخارجية. وإذا كان الالتهاب في الأذن الوسطى يتم تعريف المشكلة باسم التهاب الأذن الوسطى.
ألم الأذن والصمم والصفير والطنين والحكة هي الأعراض النمطية لالتهاب الأذن. ويمكن أن يرتبط أيضًا مع الحمى والارتجاف البارد والغثيان والتقيؤ والإسهال.

العلاجات الطبيعية لالتهاب الأذن

عمومًا، يتم حل مشكلة التهاب الأذن عن طريق العلاج بالمضادات الحيوية. يتم اختيار العلاج مع الأخذ في الاعتبار عمر المريض ووضع السمع فضلا عن العوامل التي تكمن وراء التهاب الأذن. ومع ذلك، في حالات التهاب الأذن الوسطى المعتدل دون أعراض مؤلمة شديدة أو مظاهر جسدية، قد تكون العديد من العلاجات الطبيعية مفيدة، والتي تعتمد بشكل كبير على العلاجات التقليدية التي يقدمها الطب العشبي والمعالجة الطبيعية. في هذه المقالة، سوف نتحدث على وجه التحديد عن التهاب الأذن الخارجية والتهاب الأذن الوسطى، وأسهل الطرق لتطبيق العلاجات الطبيعية. في جميع الحالات الأخرى، من المهم الاتصال بأخصائي للحصول على العلاج المناسب وتجنب المزيد من المشاكل.
في كثير من الأحيان، يتم تخفيف الألم بشكل ملحوظ وتسريع شفاء التهاب الأذن الوسطى من خلال استخدام العلاجات العشبية مثل:

البابونج

إذا كانت العدوى تصيب الأذن الوسطى، فبسبب خصائصها المضادة للالتهابات والمهدئة. يساعد البابونج في الصباح والمساء على إزالة البلغم والمخاط الفائض الذي يسبب الركود أو التهاب الأذن أو يزيد من حدة الأعراض المؤلمة.

اللوبيليا

نبات مهدئ ومقشع، مثالي لتهدئة الأوجاع. يمكن تطبيق 3 قطرات من مستخلص السائل في الأذن المتضررة من التهاب الأذن ليكون دواء حقيقي.

العلاجات التقليدية القديمة

من بين العلاجات القديمة والتقليدية، نجد حلولًا مختلفة لالتهابات الأذن، والتي يمكن أن تكون مفيدة لأولئك الذين يرغبون في العثور الإغاثة الفورية وإن كان الألم مؤقت.

الثوم

كونه مضادًا طبيعيًا للبكتيريا، فمن الممكن تحضير خليط يتم الحصول عليه من خلط القرنفل وثلاث فصوص من الثوم. ثم إضافة قطرتين من زيت الزيتون وترك الخليط لمدة ليلة كاملة. في اليوم التالي، قم بتصفية الخليط من خلال مصفاة ووضع 3-4 قطرات في الأذن، حافظ على قناة الأذن رطبة لأكثر من خمس دقائق. وكرر العملية نفسها مرتين في اليوم.

البصل

إنه ممتاز ضد التهاب الأذن بسبب محتواه السخي للكبريتيد. في الواقع، إن المادة التي تجعل العيون تسيل عند تقطيع البصل وهي تضمن تأثيرًا فعالًا للجلد ومضادًا للالتهاب. عليك فقط مجرد تطبيق البصل على أذنك، الصباح والمساء.

زيت الزيتون

مفيد جدًا ضد التهاب الأذن، فقط قم بتسخين قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت الزيتون ووضعها في كل أذن.

زجاجة الماء الساخن

من أجل تخفيف الألم، يمكن وضع زجاجة أو كيس من الماء الدافئ على الأذن. يستخدم بعض الناس نفس النظام باستخدام كيس الملح الساخن.

شرب الماء

عن طريق شرب الماء، يتم تشجيع العمل العضلي الذي يفتح ويصرف أنبوب نفير اوستاش. عن طريق الحفاظ على أنابيب السمع مفتوحة، يشعر بألم أقل.

الزنك

عن طريق أخذ كمية معينة (يوصى بها طبيبك) من الزنك في اليوم، يمكنك تقليل تأثيرات التهاب الأذن.

فيتامين С

يمكن تسهيل مكافحة عدوى الأذن عن طريق تقوية جهاز المناعة، على سبيل المثال عن طريق زيادة كمية فيتامين С اليومية.

خل التفاح

المزيج الذي يتم تحضيره عن طريق الجمع بين جزء من خل التفاح مع كمية متساوية من الماء المقطر الذي يمكن أن يخفف آلام الأذن. لمحاولة العلاج فمن الضروري وضع قطرة من الخليط في كل أذن.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *