كيف تتخلص من الكرش … نصائح وتقنيات مجربة وفعالة للغاية

إذا كنت تعاني من تراكم الدهون وتجمعها في منطقة البطن أو وسط جسمك، فإننا سنقدم لكم أفضل النصائح والتقنيات التي تجعلك تفهم كيف تتخلص من الكرش سريعًا.

كيف تتخلص من الكرش … نصائح وتقنيات مجربة وفعالة للغاية
إذا كنت تقرأ هذه المقالة فذلك لأنك تحاول بطريقة ما تحسين لياقتك وربما لتصبح أكثر جاذبية لنفسك وللجنس الآخر.

في هذه المقالة وانا سوف أبين لك كيف تتخلص من الكرش بـ 7 خطوات بسيطة من شأنها أن تساعدك على التخلص من الدهون في البطن وإعادة تشكيل البطن المسطح الذي تريده.
قبل البدء، أريد أن أوضح بعض الأمور الهامة، لا توجد مهلة محددة يمكن من خلاله الحصول على المعدة المسطحة، لأنه كما تعرف، والكثير يعتمد على حالة الأجزاء التي تتراكم فيها الدهون ومقدار الوزن الذي تريد خسارته.
ومع ذلك، إذا قررت اتباع الاستراتيجيات المقدمة هنا، يمكنك إنقاص الوزن في وقت قصير وإزالة حتى الدهون الأكثر عنادًا من الجسم.

كيف تتخلص من الكرش … 7 استراتيجيات لبطن مثالي!

1. احترس من الأطعمة التي تحتوي على الدهون

كثير من الناس لا يستطيعون القضاء على الكرش ببساطة لأنهم يأكلون الأطعمة الخطأ.  في الواقع، يجب أن تعرف أن الأطعمة ليست كلها متماثلة وأن معظم الوجبات الغذائية تهدف فقط إلى فقدان الوزن وليس الحد من الدهون في منطقة البطن.
لإعطائك مثالًا، لا يُنصح بتناول أطعمة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة وعصير الفاكهة، والتي يُسمح بها في نظام غذائي عادي بكميات معتدلة، لكن في نظام غذائي يهدف إلى القضاء على دهون البطن. لا يجب أكلها، لماذا؟!
لأنها غنية بالسكريات!
الأطعمة الغنية بالسكر تحفز إنتاج الأنسولين، والذي بدوره يخزن المواد الغذائية بالدهون. الدهون من إنتاج للأنسولين تتراكم في الخصر وفي الوركين، مما يجعل من الصعب إن لم يكن من المستحيل التخلص منها.
لذا، ماذا تفعل للحصول على المعدة مسطحة؟
بسيطة! استبدل الأطعمة السكرية بالأخرى التي فيها كربوهيدرات معقدة. فهذه الأطعمة في الواقع تحد من إنتاج الأنسولين وبالتالي كمية الدهون.
إليك بعض الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي:
• خبز القمح الكامل
• البطاطا
• باستا القمح الكامل
• محليات منخفضة السعرات الحرارية بدلاً من السكر في القهوة

2. زيادة عدد وجبات الطعام

واحدة من الخطوات الرئيسية لإزالة الدهون في البطن هي تنظيم مستويات الأنسولين. السبب الرئيسي الذي يجعل الجسم يعاني من الزيادة في مستويات الأنسولين هو أن معظم الناس يتناولون ثلاث وجبات في اليوم، وجبة الإفطار والغداء والعشاء. وهذا يؤدي أيضًا إلى تباطؤ عمليات الأيض.
وجود عملية الأيض البطيئة يعني استهلاك سعرات حرارية أقل وهذا لا يساعد في الحصول على النتائج المرغوبة. لذا ما يجب عليك فعله لإنقاص الوزن هو زيادة عدد الوجبات، وذلك لزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك واستهلاك المزيد من الدهون حتى عندما تكون في حالة راحة.
بالإضافة إلى ذلك، من خلال تناول 5 – 6 وجبات في اليوم، سوف تقوم بإعداد الجسم لتحرير جرعات صغيرة من الأنسولين تدريجيًا، وبالتالي تجنب الكميات الزائدة الضارة لجسمك.

3. الاستفادة من البروتين لحرق الدهون

لا يعلم الجميع أن البروتينات بالإضافة إلى أهميتها للعديد من الوظائف في الجسم أن لها خصوصية كبيرة وهي أنه يمكن هضمها ببطء.
خلال مرحلة الهضم يحتاج الجسم إلى الكثير من الطاقة لهضم وتحطيم البروتينات، ويأخذ هذه الطاقات مباشرة من حرق الدهون.
ضع في اعتبارك أن الطاقة اللازمة لعملية الهضم يجب أن تأتي دائمًا من رواسب الدهون وليس من الأنسجة العضلية، وإلا فإن ما ستحصل عليه هو فقدان الوزن بسبب فقدان كتلة العضلات. وهذا من شأنه أن يؤدي إلى نتائج جمالية أقل روعة، مثل التجاعيد عل نطاق واسع والسيلوليت والجلد المترهل.
هذا هو السبب في أن تناول الكثير من البروتين مهم جدًا، لأنه يساعد على تغذية العضلات والحفاظ على تكامل الجسم.

4. تجنب الإجهاد إذا كنت ترغب في التخلص من الكرش

الإجهاد له تأثير كبير على وظائف الأعضاء بشكل عام. فله تأثير على الأيض وتقليل المعدل الذي يحرق فيه الجسم الطعام لإنتاج الطاقة.
كلما كنت تحت الضغط، الجسم يحول تدفق الدم بعيدًا عن المعدة والجلد، وهذا يجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل وبالتالي تخزين المزيد من الدهون.
إذا كنت ترغب في منع حدوث ذلك، فإن أحد الأمور التي يمكنك القيام بها هي تعلم بعض تمارين الاسترخاء، وذلك لتقليل مستويات التوتر وزيادة فعالية جهودك.

5. توقف عن شرب الكحول

جميع المشروبات الكحولية تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، وخاصة تلك السكرية. للكحول العديد من التأثيرات الضارة على الجسم، بما في ذلك ترسب الدهون في منطقة البطن. وذلك لأنك عندما تشرب الكحول، يتوقف الجسم عن حرق الدهون والسكر لإنتاج الطاقة ويبدأ باستخدام الكحول كوقود.
في الواقع، يعاني الأشخاص الذين يشربون الكثير من الكحول من زيادة تراكم الدهون في منطقة الطن لأن كمية الكحول الكبيرة تمنعه من التخلص مما يأكله، وبالتالي يتم تحويل الأطعمة إلى دهون.

6. لا تصدق فكرة وجود تمارين خاصة لحرق دهون البطن

الجسم لا يعمل بهذه الطريقة!
لا يمكن إنقاص الوزن في منطقة معينة دون فقدان الوزن في جميع أنحاء الجسم. فإما أن تحرق الدهون في الجسم في كل مكان أو أنك لا تحرقه في أي مكان! هل هذا واضح؟
لا توجد وسيلة لفقدان الوزن في منطقة معينة من الجسم. ببساطة هذا غير موجود!

7. زيادة كتلة العضلات

من المؤكد أن أسرع طريق للحصول على المعدة المسطحة هو زيادة كتلة العضلات. في الواقع، يمكن للكيلو الواحد من العضلات حرق 50 إلى 80 سعرة حرارية في اليوم دون القيام بأي شيء. تخيل ما يمكنني القيام به مع 5 كيلوغرامات فقط من العضلات … سوف تكون النتيجة 5 مرات أسرع من الآن.
الآن أعتقد أنك تفهم كل شيء، للوصول إلى هدفك يجب عليك العمل، ولكن إذا كنت تقرأ هذا الآن فأنا متأكد من أن لديك الدافع المناسب للقيام بذلك الآن!
آمل أن تكون هذه النصائح البسيطة قد ساعدتك حقًا. من الواضح أن هناك العديد من الاستراتيجيات الأخرى لفقدان الوزن وتخفيف دهون البطن. وصدقني، إن التخلص من بطنك ليس أمراً صعباً إذا كنت تعرف كيف تقوم به.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
1
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
1
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *