طريقة حساب موعد الولادة بدقة

باستخدام هذه الآلة الحاسبة، يمكنك ببساطة حساب يوم ولادة طفلكِ استنادًا إلى تاريخ الدورة الأخيرة. وبالإضافة إلى تاريخ الولادة

طريقة حساب موعد الولادة بدقة
باستخدام هذه الآلة الحاسبة، يمكنك ببساطة حساب حساب موعد الولادة استنادًا إلى تاريخ الدورة الأخيرة. وبالإضافة إلى تاريخ الولادة، يمكنك الحصول على معلومات مهمة عن أسابيع الحمل ومراحله. فقط أدخلي يوم آخر دورة شهرية ومدة الدورة وسوف يظهر لك كل العناصر الهامة.

رابط حاسبة الحمل، فقط قومي بإدخال اليوم الأول من موعد الحيض (الدورة الشهرية) الأخيرة، أضغطي هنا

حساب أسابيع الحمل

يقاس الحمل في الأسابيع. يستمر الحمل الطبيعي مدة 40 أسبوعًا أو 281 يومًا. لذلك يعتبر اليوم الأول من الحيض الأخير البداية أما الولادة فتعتبر نهاية الأسابيع الأربعين من الحمل.
معظم النساء لا يعرفن بالضبط لحظة الحمل، لذلك، من الناحية العملية، يتم حسابه من اليوم الأول لآخر دورة شهرية. ولكن من وجهة نظر سريري، هذه الطريقة غير صحيحة، حيث أن الإباضة، وهي الفترة التي يمكن فيها إخصاب البويضة، لا تحدث إلا بعد 14-16 يومًا فقط من بداية الدورة.

كيف يتم حساب أسابيع الحمل؟

على سبيل المثال، الأسبوع العاشر من الحمل يعني أن تسعة أسابيع قد مرت بالفعل.

تصنيف مراحل الحمل

بالإضافة إلى تقسيم الحمل إلى أسابيع، هناك تقسيم فرعي آخر، وهو على ثلاث مراحل، تسمى أيضًا أثلاث. وهي المرحلة الأولى من الحمل (أول ثلاثة أشهر) والمرحلة الثانية من الحمل (الشهر الرابع والخامس والسادس) والمرحلة الثالثة والأخيرة من الحمل (الشهر السابع والثامن والتاسع).

حساب موعد الولادة وفقًا لقاعدة الدكتور فرانز نايجيلي

وضع الطبيب الدكتور فرانز نايجيلي طريقة حسابية يعتمد عليها لحساب تاريخ الولادة. باستخدام هذه الطريقة، يكفي إضافة 281 يومًا إلى اليوم الأول من الدورة الأخيرة.

التاريخ المفترض للولادة

إحصائيًا، يأتي الأطفال إلى العالم في التاريخ المحسوب بنسبة 5.54 في المائة، هذا يعني أن 94.46 في المائة من الأطفال لم يولدوا في الموعد المحدد.
تعتبر الولادة قبل أسبوعين وحتى ثلاثة أسابيع قبل التاريخ المتوقع للولادة حالة ولادة طبيعية، حوالي 90 في المائة من جميع الأطفال. أما الأطفال الذين يأتون إلى العالم قبل أكثر من ثلاثة أسابيع من الموعد المتوقع للولادة تعتبر ولادة مبكرة (9٪ من مجموع الولادات). والأطفال الذين يتم وضعهم في العالم بعد أكثر من أسبوعين من الموعد المتوقع للولادة يعتبرون متأخرين (1٪ من مجموع الولادات).

معرفة جنس الطفل الذي لم يولد بعد

يرغب العديد من الآباء في معرفة جنس أطفالهم قبل الولادة. لكن في الأسابيع الأولى من الحمل، يكاد يكون من المستحيل تحديد الجنس، لأن جميع الأجنة متشابهة.
في هذه المرحلة الأولى من الحمل، يكون للأجنة شيء يشبه البرعم. ويبدأ جسم الجنين اعتبارًا من الأسبوع الثامن بإنتاج بعض الهرمونات. يتحول البرعم بعد ذلك إلى قضيب أو مهبل. ومع ذلك، فإن تشكيل الأعضاء التناسلية هو عملية بطيئة. ويكون من الممكن جزئيا تحديد الجنس بعد الأسبوع الثاني عشر. لكن التوقعات في هذه المرحلة لا تزال غير مؤكدة إلى حد كبير. حتى الأخصائيين ذوي الخبرة العالية الذين يمتلكون أفضل معدات الموجات فوق الصوتية لديهم معدل نجاح يصل إلى حوالي 68 بالمائة في تحديد جنس المولود. إذا كانت وضعية الطفل بشكل سيء، أو كان ملتفًا أو كان جزء من الجنس لا يزال غير متطور، فإن احتمال النجاح يكون أقل.
أفضل وقت لتحديد الجنس باستخدام الموجات فوق الصوتية هو الأسبوع العشرين من الحمل. فذا من السهل جدًا، لأن الأعضاء التناسلية أكون محددة.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *