علاج الكحة المزمنة – ما هي طرق علاج الكحة المزمنة

الكحة المزمنة هي الكحة التي تستمر لأكثر من ثمانية أسابيع. إنها ليست مجرد إزعاج، لأنها يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات في النوم، وفي الحالات الأكثر خطورة، يمكن أن تؤدي إلى القيء.

علاج الكحة المزمنة – ما هي طرق علاج الكحة المزمنة
الكحة المزمنة هي الكحة التي تستمر لأكثر من ثمانية أسابيع. إنها ليست مجرد إزعاج، لأنها يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات في النوم، وفي الحالات الأكثر خطورة، يمكن أن تؤدي إلى القيء. قد تكون هناك أيضًا أعراض أخرى مثل سيلان الأنف أو بحة في الصوت، وقد تكون الأسباب مختلفة، من التدخين إلى العدوى إلى انتفاخ الرئة إلى التهاب الشعب الهوائية. يمكن أن تكون الكحة منتجًا مزمنًا أو حالة جافة، والذي يمكن أن يكون لها أصل عصبي. علاج الكحة المزمنة يكون مزيجًا من العلاجات الدوائية من أنواع مختلفة أخرى من العلاجات.

أعراض الكحة المزمنة

أعراض الكحة المزمنة يمكن أن تشمل سيلان الأنف، والشعور بوجود السوائل في الجزء الخلفي من الحلق، وضيق في التنفس والصفير. في بعض الأحيان يكون هناك شعور بالحرقة أو طعم حامض في الفم. كل هذا يحدث بشكل خاص في الحالات التي يتم فيها تحديد المشكلة عن طريق الارتجاع المعدي المريئي.
في حالات نادرة قد يكون هناك سعال مع الدم. في هذه الظروف، يجب استشارة الطبيب على الفور.

أسباب الكحة المزمنة

أسباب الكحة المزمنة تشير إلى المشكلة الأساسية. يمكن أن يكون الربو ورائها. في هذه الحالة، تختلف الأعراض وفقًا للمواسم. يمكن أن تظهر بشكل خاص بعد إصابة الجهاز التنفسي أو عند التعرض للهواء البارد أو بعض المواد الكيميائية.
ويمكن أن يكون السبب عدوى تتراوح من نزلات البرد إلى الأنفلونزا إلى الالتهاب الرئوي. ويمكن أيضًا أن يكون السبب هو التهاب الشعب الهوائية، والذي يمكن أن يؤدي إلى التهيج وضيق في التنفس والسعال مع البلغم. إنه المرض النموذجي للمدخن السابق.
في بعض الأحيان يكون السبب هو الارتجاع المعدي المريئي. حيث تعود حموضة المعدة إلى الأنبوب الذي يربط المعدة والحلق وتنتج تهيجًا مستمرًا. كما أن بعض الأدوية يمكن أن تسبب الكحة المزمن أيضًا، على سبيل المثال تلك الأدوية الموصوفة لتنظيم ضغط الدم أو فشل القلب.

طرق علاج الكحة المزمنة

علاج الكحة المزمنة هو عبارة عن أدوية. يمكنك الاستفادة من مضادات الهيستامين ومزيلات الاحتقان، والتي تستخدم عادة ضد الحساسية. ثم هناك بعض أدوية الربو، والتي تؤخذ عن طريق الاستنشاق.
في بعض الحالات، يمكن أن يصف الطبيب المهدئات. والمضادات الحيوية التي تستخدم في حال وجود عدوى بكتيرية ويمكن وصف مثبطات الحمض عندما يؤدي نمط الحياة إلى الإفراط في إنتاج حمض المعدة.
هناك أيضا العلاجات الطبيعية. مثل الحليب والعسل، والتي لها خصائص مهدئة ومضاد للبكتيريا، والقرنفل الغني بمضادات الأكسدة والبوليفينول.

نصائح تساعد في علاج الكحة المزمنة

من أجل علاج الكحة المزمنة ينبغي عليك القيام ببعض الإجراءات التي من شأنها أن تحد من الضرر وتبعدك عن مسببات حدوث هذه الكحة، وأهم هذه النصائح هي:
• يجب عليك التوقف عن التدخين بشكلٍ نهائي إذا كنت تريد علاج الكحة المزمنة بشكلٍ نهائي وتضمن عدم عودتها مجددًا، ولا تنسى أهمية الابتعاد عن المدخنين ومصادر الدخان والتلوث والغبار قدر الإمكان.
• ننصحك بشرب الكثير من السوائل والماء التي تساعد جسمك على البقاء رطبًا وهذا يفيد الجهاز التنفسي ويسمح بحل المخاط والشوائب العالقة في الأنف والحلق والمجاري التنفسية.
• لا تتردد أبدًا في طلب المساعدة الطبية في حال استمرت الكحة أو السعال لأكثر من 8 أيام أو في حال كانت مترافقةً مع بعض الأعراض الأخرى كالحمى أو القيء.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
1
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *