عدم وضوح الرؤية – الأسباب والعلاجات

هل تعاني غالبًا من عدم وضوح الرؤية؟ دعونا نكتشف أسباب هذا الاضطراب والعلاجات الممكنة لاستخدامها، سواء الطبيعية أو الدوائية.

عدم وضوح الرؤية – الأسباب والعلاجات
هل تعاني غالبًا من عدم وضوح الرؤية؟ دعونا نكتشف أسباب هذا الاضطراب والعلاجات الممكنة لاستخدامها، سواء الطبيعية أو الدوائية.

سألنا د. إيغور أوشبينتي، متخصص في طب العيون، للتحدث عن الاضطراب، ,فهم الأسباب الأكثر شيوعًا.

ما هي أعراض عدم وضوح الرؤية

إن الرؤية الجيدة تتطلب عيونًا سليمة ولا توجد عيوب بصرية فيها مثل قصر النظر أو طول النظر أو مد النظر الشيخوخي.
وإذا كانت كل البنى العينية في صحة جيدة، وكنت تعاني من هذه العيوب البصرية المشتركة، فمجرد زوج من النظارات يساعد على تحقيق رؤية أفضل apoteketgenerisk.com/.
إذا كان جزء واحد أو أكثر من أجزاء العين متأثر باضطرابات أو أمراض (مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي والزرق)، ووضع النظارات لا يكون كافيًا لتحقيق رؤية مرضية فسوف يقترح طبيب العيون إدخال العلاج الطبي أو الجراحي المناسب تحسين حالتك.
في بعض الحالات، قد يحدث تشوه في الرؤية عند الأشخاص الذين لديهم عيون سليمة ورؤية مثالية.
ويمكن أن تصبح الرؤية غير واضحة في واحدة أو كلتا العينين ثم تعود إلى وضعها الطبيعي في وقت يتراوح من عدة دقائق إلى ساعة أو أكثر.
يمكن أن تصبح الرؤية فجأة غير واضحة، وقد تظهر أضواء ملونة وتتغير أو أنها يمكن أن تصبح مظلمة تمامًا.

ما هي أكثر الأسباب شيوعًا؟

سيتمكن طبيب العيون من التعرف على سبب الاضطراب، والتحقق من خصائص الخبو، وأي أعراض أخرى مرتبطة بها وبيانات محددة للمرضى خاصة العمر والحالة. للصحة العامة.
على سبيل المثال، في حلة العيون السليمة، هناك سبب متكرر لهذه الاضطرابات البصرية العابرة وهو الصداع النصفي وعادة ما يسبق مشاكل الرؤية الصداع. لكن في بعض الأحيان، لا يكون هناك سوى اضطرابات بصرية، يمكن أن تستمر من بضع دقائق إلى ساعة دون حدوث صداع مؤلم.
عند البالغين، يمكن أن يعانوا من تغيم عابر يستمر لبضع دقائق أو يتكرر عدة مرات، وذلك بسبب تضرر جدران الشرايين الصغيرة داخل العين بشكل عابر، وتغير وظيفة الشبكية.
من الواضح هنا أن الوميض البصري هو عرض لمشكلة عامة محفوفة بالمخاطر.
علاوة على ذلك، قد يكون الإعتام العابر عند كبار السن علامة على وجود مرض التهابي في الشرايين يسمى التهاب الشرايين، والذي يجب التعرف عليه ومعالجته بسرعة، لأنه يمكن أن يؤدي بسرعة إلى ضرر بصري دائم لا يمكن إصلاحه.
قد تكون أسباب أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم داخل الجمجمة مجهول السبب ومتلازمة نقص تروية العين والفقر المجهري سببًا لعدم وضوح الرؤية.

ما الذي يجب القيام به في هذه الحالات؟

اعتمادا على الأسباب التي يتم تحددها، قد تكون هذه المشاكل البصرية العابرة غير ضارة أو تكون علامة على مشاكل أكثر خطورة. لذا فإنك تحتاج إلى التقييم الصحيح من قبل طبيب العيون، والذي ربما سيطلب المزيد من الدراسات والاختبارات.

شارك المقال مع أصدقائك

0
2 shares

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
1
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *