أفضل شامبو للشعر الجاف

يحتاج الشعر الجاف إلى عناية يومية، فهو هشٌ وأكثر عرضة للمخاطر المرتبطة بالعوامل البيئية (كالرياح والبرد والشمس) والنفسية (كالقلق والإجهاد)

أفضل شامبو للشعر الجاف
يحتاج الشعر الجاف إلى عناية يومية، فهو هشٌ وأكثر عرضة للمخاطر المرتبطة بالعوامل البيئية (كالرياح والبرد والشمس) والنفسية (كالقلق والإجهاد)، ويجب غسل الشعر الجاف بالشامبو المصمم خصيصًا له للحفاظ على صحته.
لأولئك الذين يعانون من الشعر الجاف، باختصار، من الجيد أن تستخدم منتجات محددة وليس أول ما تجده على رفوف السوبر ماركت. دعونا نرى ما هي أفضل 5 أنواع من الشامبو لهذا النوع من الشعر.

أسباب جفاف الشعر

يمكن ربط الأسباب بنقص الغذاء أو الاختلالات الهرمونية، ولكن السبب الرئيسي هو العوامل البيئية والعوامل الخارجية والعلاجات التجميلية الخاطئة. ولكن من خلال التغذية السليمة واستخدام مستحضرات التجميل المناسبة، يمكن الحصول على شعر صحي ومشرق وقوي في وقتٍ قصير.
يمكن أن تكون أسباب الشعر الجاف وراثية وهرمونية أو طبيعة، ولكن في أكثر الأحيان، يظهر الشعر الجاف ضعيفًا بسبب العوامل البيئية والكيميائية.
قد يكون السبب في أن الشعر الجاف يرجع إلى انخفاض إنتاج الزيت من الغدد الدهنية المتصلة ببصيلات الشعر، وهي حالة تسبب أيضًا جفاف الجلد. في كثير من الأحيان، الشعر يميل إلى الجفاف بعد التعرض لأشعة الشمس في البحر أو مياه المسبح أو العلاجات التجميلية التي تكون خاطئة أو غير مناسبة لنوع الشعر.
وكذلك الغسل المتكرر، واستخدام الشامبو الذي يحتوي على مواد سطحية مضرة أو مكونات ذات نوعية رديئة. وحتى الصبغة غير الطبيعية تؤدي إلى ذلك.
لكن لا داعي للقلق، فإذا كنت ممن يعانون من الشعر الجاف فإننا في هذا المقال سنقدم لك قائمةً بأفضل أنواع الشامبو الخاصة بالشعر الجاف، فتابع معنا القراءة لمعرفة المزيد. 

ما هو أفضل شامبو للشعر الجاف

1. شامبو بانتين المجدد للشعر

نبدأ قائمتنا مع واحدة من أكثر العلامات التجارية المعروفة، والتي ابتكرت شامبو للشعر الجاف والجميل، وبفضل خصائصه، فهو يعطي الحجم والتغذية واللمعان الجديد للشعر. سعره، أقل من 5 دولارات، مما يجعله في متناول الجميع.

2. Arbol Oil Erbolary

في ترتيب المنتجات الأكثر ملاءمة للعناية بالشعر الجاف نجد أيضًا هذا المنتج السحري وهو يرتكز على زيت الأركان الذي يعطي اللمعة والتغذية لتقصف الشعر. يعرف زيت الأركان بخصائصه المغذية والوقائية، وبالتالي فهو مثالي لأولئك الذين يريدون حماية الشعر.

3. Milk honey dry hair shampoo

تبلغ تكلفة علبة هذا الشامبو المخصص للشعر الجاف بحجم 200 مل حوالي 12 دولار، وهي أعلى بقليل من متوسط السعر المعروف. وهو عبارة عن شامبو حيوي يحتوي على مستخلص العسل وبروتين الحليب الذي يعتبر بذلك مغذ وقوي، مما يغذي الشعر تمامًا. وهو خالي تمامًا من البارابين، كما أن لديه تأثير التجديد، وبالتالي فهو مثالي لأولئك الذين يعانون من الشعر الجاف والهش.

4. Bioscalin

كانت Bioscalin دائمًا واحدةً من العلامات التجارية الأكثر استخدامًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل الشعر. شامبو Bioscalin، على سبيل المثال، مناسب لأولئك الذين يعانون من تساقط الشعر ولكن أيضا لأولئك الذين لديهم شعر تالف وجاف. ويمكن أن يكون سبب الشعر الجاف العديد من العوامل، ولكن عادة ما ترتبط بها أيضًا مع الشعر الناعم جدًا.

5. Garnier Ultra Sweet Wonderful Range

بفضل زيت الأركان والكاميليا الموجودة فيه، يعتبر هذا الشامبو ضد الشعر الجاف مثاليًا إذا كنت تبحث عن منتج عالي الجودة لا يكلفك الكثير. وهو شامبو لا يؤذي شعرك ويكلف ما بين 3 و 4 دولار.
والأن، ماذا تنتظر لتطبيق واستخدام إحدى هذه الأنواع من الشامبو للتخلص من الشعر الجاف نهائيًا. ولا تنسى أن تكتب لنا تجربتك في قسم التعليقات أدناه.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *