فوائد الثوم مع العسل … تعرف عليها وعلى طرق استخدامها

فوائد الثوم مع العسل مجتمعة تشكل علاجًا طبيعيًا ممتازًا لكثير من الأمراض والمشكلات الصحية التي قد تواجهنا، من أهمها أنها تساعد في الوقاية وعلاج مشاكل الشتاء الصحية مثل نزلات البرد والأنفلونزا

فوائد الثوم مع العسل … تعرف عليها وعلى طرق استخدامها
فوائد الثوم مع العسل مجتمعة تشكل علاجًا طبيعيًا ممتازًا لكثير من الأمراض والمشكلات الصحية التي قد تواجهنا، من أهمها أنها تساعد في الوقاية وعلاج مشاكل الشتاء الصحية مثل نزلات البرد والأنفلونزا، وغيرها من الأمراض. كما أن فوائد الثوم مع العسل تساعد في إزالة السموم من الجسم وتقوية جهاز المناعة مما يحمينا من مختلف الأمراض. أفضل شيء هو أنه يمكنك مزج هذا الخليط والحفاظ عليه لفترة طويلة ليكون دائما في متناول اليد. 
وقد خصصنا لكم هذا المقال لتتعرفوا على جميع الخصائص والفوائد التي يمتلكها هذا المزيج للصحة. جربها لمدة 7 أيام على التوالي وصدقني ستحصل بعد التجربة على نتائج رائعة.

ما هي فوائد الثوم؟

كان هذا النبات يعتبر الغذاء والدواء لآلاف السنين. وقد استخدمه المصريون القدماء لعلاج العدوى والضعف الجسدي. وأعطى الرومان جنودهم وعمالهم الثوم، وفي الألعاب الأولمبية في اليونان القديمة أكلها الرياضيون لتحسين أدائهم. أم في الهند فكانوا يستخدمونه في الأيورفيدا لعلاج الروماتيزم ومنع أمراض القلب، وفي الصين واليابان استخدموه كعلاجٍ لخفض ضغط الدم. 
وقد أثبت العلم أن الثوم يمكن أن يساعد في الوقاية أو السيطرة على تصلب الشرايين واحتشاء عضلة القلب ومرض القلب التاجي ومستويات الكوليسترول ومستويات ضغط الدم. كما أن لديه القدرة في السيطرة على أعراض مرض السكري ومشاكل البروستات وهشاشة العظام.
بالإضافة إلى ذلك، يساعد الثوم على التخلص من السموم وتقوية جهاز المناعة إذا تم تناوله بانتظام. وتستخدم هذه الخصائص على وجه الخصوص، كعامل لإزالة السموم بعد جلسات العلاج الكيميائي.
ليس هذ فقط، فبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الثوم على سعراتٍ حراريةٍ منخفضة ولكنه غني جدًا بالعناصر المغذية. فهو يحتوي على المنغنيز وفيتامين B6 والسيلينيوم والألياف. وهو مقوي طبيعي لجهاز المناعة، مما يساعد على مكافحة العدوى من الأمراض كما يمنع حدوث الالتهابات. وقد وجدت إحدى الدراسات أن جرعة يومية من الثوم تقلل من نسبة الإصابة الزكام بنسبة 63٪. 

ما هي فوائد العسل؟

استخدم العسل للأغراض الطبية في معظم الثقافات عبر التاريخ، على الرغم من أنه في النصف الأول من القرن العشرين تم استبداله بالمضادات الحيوية إلى حد كبير. العسل النقي مليء بمضادات الأكسدة والإنزيمات والمعادن التي تشمل كلًا من الحديد والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والسيلينيوم. كما أنه يحتوي على بفيتامين B6 والثيامين والريبوفلافين والنياسين.
العسل العضوي هو أيضا ممتاز لتحسين عملية الهضم. كما تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في العسل على خفض مستويات الكوليسترول وتعتبر مصدرًا كبيرًا للطاقة للجسم، في حين تساعد في الحفاظ على وزن صحي حيث يمكن استخدامه ليحل محل السكر. 

فوائد الثوم مع العسل

1. خذ عدة فصوص من الثوم، لكن لا تقشرها تمامًا (فقط أزل الطبقة الأولى)
2. ضعها داخل إبريق زجاجي فارغ. يمكنك استخدام مرطبان من المربى المغسولة سابقاً. 
3. صب العسل العضوي فوق إبريق مملوء بفصوص الثوم. واستخدم ملعقة للتخلص من الفقاعات. 
4. اتركه في الثلاجة أو في الخزانة في درجة حرارة الغرفة لبضعة أيام قبل استهلاكه. 

نصائح عامة

• للحصول على فوائد أكبر من الثوم، يجب عليك دائما استخدام الثوم الخام. فطبخ الثوم الطبخ يقلل من خصائصه الغذائية. 
• من المستحسن تناول هذا المزيج من الثوم والعسل على معدة فارغة بشكلٍ يومي لمنع الأمراض أو حتى تختفي الأعراض الأمراض التي تعاني منها. 
• أغلق الزجاجة بحيث يكون هناك حوالي 1 سم من المساحة الخالية في الأعلى (غير مملوءة بالكامل). 
• إذا أغلقت المرطبان بشكلٍ صحيح، فيمكن أن تستمر باستخدامه لمدة عامين.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *