فوائد الأفوكادو للبشرة خلطات من الأفوكادو للبشرة والجلد

هل تدركين فوائد الافوكادو لبشرتك..؟ للأفوكادو فوائد لا يمكن حصرها للبشرة والجلد، تتضمن الافوكادو مكونات غنية من الفيتامنات والمعادن المفيدة للبشرة بشكل لم تعرفيه من قبل.. إليك أفضل الوصفات الخاصة من الأفوكادو للبشرة، وفوائدها على بشرتك ووجهك وجلدك.

فوائد الأفوكادو للبشرة خلطات من الأفوكادو للبشرة والجلد
هل تدركين فوائد الافوكادو لبشرتك..؟ للأفوكادو فوائد لا يمكن حصرها للبشرة والجلد، تتضمن الافوكادو مكونات غنية من الفيتامنات والمعادن المفيدة للبشرة بشكل لم تعرفيه من قبل.. إليك أفضل الوصفات الخاصة من الأفوكادو للبشرة، وفوائدها على بشرتك ووجهك وجلدك.
تشتهر ثمار الأفوكادو باستخدامها في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، نظرًا لفوائد الأفوكادو للبشرة، فالأفوكادو يحتوي على ما يقرب من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن المختلفة، بما يجعله الثمرة المثالية للعناية بالبشرة، وفوائد الأفوكادو للبشرة سنتعرف عليها في هذا التقرير، بالإضافة لبعض الخلطات المنزلية المصنوعة من الأفوكادو.
فوائد الأفوكادو للبشرة
– يحتوي الأفوكادو على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة البشرة كفيتامينات E وA وC والبوتاسيوم والحديد والفوسفور، ما يجعلها مفيدة جداً للبشرة
– يعالج الأفوكادو مشكلة جفاف البشرة والحكة الناتجة عنها بفضل الأحماض الدهنية الموجودة فيه، وقدرته على ترطيبها بعمق، وتسكين الألم كما يساعد على سرعة التئام الجروح.
– يحمي الأفوكادو البشرة من تأثير الجذور الحرة بالجسم، بفعل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، فيؤخر ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن والشيخوخة عليها.
– يحمي الأفوكادو الجلد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما أنه يعالج الصدفية والإكزيما، وحروق الشمس، والندبات.
– يحتوي الأفوكادو على الحمض الأميني جلوتامين الذي يطهر البشرة من السموم، ويقيها من الإصابة بالبكتريا المسببة لحب الشباب.
– ينشط الأفوكادو الدورة الدموية في الجلد، ويسرع من عملية تجديد خلايا البشرة بفضل أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة فيه، فيمنحها النضارة والحيوية والمرونة والنعومة.
– يساعد الأفوكادو على تفتيح البقع الداكنة، وتوحيد لون البشرة، بما يجعله البديل الأمثل لمستحضرات تفتيح البشرة، وهذه واحدة من أهم فوائد الأفوكادو للبشرة، وبذلك يكون للأفوكاو فوائد لا حصر لها للبشرة.
فوائد الأفوكادو لنضارة البشرة من خلال خلطات الأفوكادو
لتحضير خلطة مغذية للبشرة من الأفوكادو اهرسي ثمرة أفوكادو واخلطيها بملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون، واستخدمي الخليط في تدليك بشرتك بأطراف أصابعك بحركات دائرية لعدة دقائق، ثم اغسيلها بالماء الفاتر، وستلاحظين كيف أصبحت بشرتك أكثر نضارة، ونعومة.
خلطة الأفوكادو لترطيب البشرة
اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع نحو ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، ومثلها من الحليب أو الزبادي، حتى تحصلي على خليط متجانس القوام، وزعيه على بشرتك واتركيه لنصف ساعة، قبل غسله بالماء الفاتر.. ستجدين أن خلطة الأفوكادو هذه ستكون مفيدة جداً لبشرتك ورطوبتها.
خلطة الأفوكادو للبشرة الدهنية 
يمكن استخدام الأفوكادو للتحكم في زيوت البشرة الدهنية عن طريق خلط ربع ثمرة أفوكادو مهروسة مع بياض بيضة واحدة، ووضع الخليط على البشرة مع تجنب منطقة العينين، ثم يترك حتى يجف تمامًا، ويشطف بالماء الدافئ أولًا حتى التخلص من بقايا البيض ثم بالماء البارد.. ستجدين كم وصفة الأفوكادو هذه مفيدة لبشرتك الدهنية.
الأفوكادو لتقشير البشرة
حضري خلطة الأفوكادو المقشرة للبشرة عن طريق مزج ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون، مع ربع ثمرة أفوكادو مهروسة، حتى الحصول على خليط متماسك القوام، وزعيه على بشرتك ودلكيها برفق بحركات دائرية، لإزالة الجلد الميت، ثم اتركيه على البشرة لنحو ربع ساعة قبل غسله بالماء البارد.. ستندهشين من فوائد خلطة الأفوكادو هذه لتقشير البشرة.
كان هذا عرضًا لفوائد الأفوكادو للبشرة، وكيفية تحضير مجموعة من أفضل الخلطات المنزلية المغذية للبشرة والمصنوعة من الأفوكادو بكل سهولة للاستفادة من كل فوائد الأفوكادو للبشرة.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *