فوائد الافوكادو للرجيم.. تعرفي على رجيم الافوكادو

للأفوكادو فوائد عديدها، منها فوائد خاصة بالرجيم، لما يشكله من دسم يغني عن الدهون الحيوانية، فكيف يمكن الاستفادة من الافوكادو في الرجيم.؟

فوائد الافوكادو للرجيم.. تعرفي على رجيم الافوكادو
للأفوكادو فوائد عديدها، منها فوائد خاصة بالرجيم، لما يشكله من دسم يغني عن الدهون الحيوانية، فكيف يمكن الاستفادة من الافوكادو في الرجيم.؟ 
الأفوكادو من الثمار التي ينصح الأطباء بتناولها ضمن النظام الغذائي، كونها غنية بالفوائد للصحة العامة، كما أن استخدام الأفوكادو في الرجيم شائع، وفوائد الأفوكادو للتنحيف سنتعرف عليها في هذا الموضوع.

لماذا تعد الافوكادو مفيدة في الرجيم

الافوكادو من الفواكه التي تساعد على نجاح أنظمة فقدان الوزن والتخسيس، حيث: 
– يوجد في الافوكادو ما يقدر بنحو 20 فيتامين ومعدن، هذا بخلاف الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.
– الأفوكادو غني بالألياف الغذائية التي تمنح الجسم شعورًا بالشبع لأطول فترة ممكنة، وبالتالي تقليل كميات الطعام المتناولة وفقدان الوزن، وهذه واحدة من أبرز فوائد الأفوكادو للتنحيف.
– يوجد بالأفوكادو حمض الأوليك الذي يعمل على تنشيط مركز الإحساس بالشبع في الدماغ، كما أنه غني بالدهون الصحية التي ترفع مستويات الكوليسترول النافع، ومركب “بيتا سيتوستيرول” الذي يخفض الكوليسترول الضار المرتبط بالإصابة بالسمنة.
– يسيطر الأفوكادو على مستويات السكر في الدم، وينظمها، وبالتالي لا يسمح بارتفاعه للدرجة التي تدخل الجسم في دائرة الجوع والرغبة في تناول الطعام بنهم.
– يمكن اعتبار الأفوكادو وجبة غذائية متكاملة العناصر الغذائية ضمن الرجيم، لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم، وارتفاع نسبة مضادات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة فيه.
– يسهل الأفوكادو عملية هضم الطعام، من خلال تأثيره الإيجابي على الجهاز الهضمي، فيعالج مشكلاته الشائعة، بما يعزز عمليات التمثيل الغذائي وحرق الدهون.
– يمنح الأفوكادو الجسم الطاقة التي يحتاجها للقيام بالأنشطة المختلفة، بفضل الدهون الصحية الموجودة فيه، فكل 100 جرام من الأفوكادو تحتوي على 200 سعر حراري، ووفقًا لمجلس مراقبة السعرات الحرارية بالأغذية -وهو منظمة معنية بالغذاء الصحية وممارسة التمارين الرياضية-، فإن نحو 30% أو أقل من السعرات الحرارية يجب أن تأتي من الدهون، وهو ما يجعل الأفوكادو البديل الصحي الأمثل للدهون المشبعة وغيرها.

فوائد الافوكادو للرجيم ورجيم الأفوكادو

هناك مجموعة من النصائح يجب أخذها في الاعتبار عند إدخال الأفوكادو ضمن النظام الغذائي الخاص بفقدان الوزن، أو ما يسمى برجيم الأفوكادو وهي:
– استخدمي الافوكادو كبديل عن الدهون الحيوانية حين تشعرين بحاجة للدهون.
– يجب أن يتم تضمين الأفوكادو ضمن نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية كونه فاكهة عالية السعرات الحرارية نوعًا ما وغنية بالدهون.
– لا ينصح بتناول الأفوكادو في وجبة العشاء، نظرًا لأن الدهون التي تدخل الجسم ليلًا تختزن ولا يتم هضمها، كما لا ينصح بإضافة السكر أو العسل له.
– يمكن تناول الأفوكادو في وجبة الإفطار كنصف ثمرة كبيرة، مع شريحة من الخبز الأسمر والجبنة منخفضة الدسم وكوب من الشاي أو القهوة بدون سكر، كما يمكن إضافته للسلطة في وجبة الغداء بمقدار ثمرة واحدة متوسطة الحجم.
لتتعرف أكثر على فوائد الأفوكادو في الرجيم، وفوائده خاصة على الشعر والبشرة.. تابع القراءة في الموقع….

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *