تفتيح البشرة منزليا أفضل 10 طرق لتفتيح البشرة

البحث عن طريق لتفتيح البشرة إحدى أكثر الأشياء التي تبحث عنها الفتيات والنساء، وهناك عدة طرق لتفتيح البشرة، سنورد لك هنا أفضل 10 طرق لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة منزليا أفضل 10 طرق لتفتيح البشرة
البحث عن طريق لتفتيح البشرة إحدى أكثر الأشياء التي تبحث عنها الفتيات والنساء، وهناك عدة طرق لتفتيح البشرة، سنورد لك هنا أفضل 10 طرق لتفتيح البشرة والتمتع ببشرة فاتحة خالية من البقع.
أما أسباب البشرة الداكنة وظهور البقع الملونة، فلها عدة أسباب منها نقص التغذية السليمة، التعرض للشمس، نقص الرطوبة في الجسم، التوتر أو حتى الجينات الوراثية. 
وتلجأ الكثير من السيدات إلى مستحضرات التجميل الموجودة بالأسواق لتفتيح لون البشرة، ومع ذلك فإن الطرق الطبيعية لتبييض البشرة تعتبر الخيار الأفضل خاصة لصاحبات البشرة الحساسة، حتى وإن كان الأمر يستغرق بعض الوقت للحصول على النتائج المرجوة، لأنها لا تحتوي على أي مواد ضارة أو كيميائية. 
لذلك، نقدم فيما يلي مجموعة من الوصفات المنزلية الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات. 
طرق تفتيح البشرة منزليا
1- زيت الزيتون والسكر لتفتيح البشرة
لا تعد هذه الوصفة من الوصفات الشائعة، ولكنها تأتي على رأس القائمة بسبب حداثتها. اخلطي السكر (حبيبات كبيرة) مع زيت الزيتون البكر، وقومي بتقشير وجهك باستخدام هذا الخليط. 
2- قشر البرتقال وكريم الحليب لتفتيح البشرة 
تعد الحمضيات من أفضل العناصر الطبيعية لتبييض البشرة. ويعود ذلك إلى احتوائها على مضادات الأكسدة. قومي بتجفيف قشر البرتقال في الشمس لمدة يوم أو يومين، ثم اطحنيه في الخلاط. اخلطي هذا المعجون مع كريم الحليب وضعيه على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق. 
3- الخل الأبيض لتفتيح البشرة
الخل الأبيض من العناصر الطبيعية المستخدمة في علاج حب الشباب، لكنه يعمل أيضاً على تفتيح لون البشرة بشكل جيد. اغمسي كرات القطن في محلول الخل الغني بفيتامين C، وامسحي بها وجهك. 
4- الكركم وعصير الليمون لتفتيح البشرة
يعتبر الكركم من العناصر الطبيعية الجيدة لتفتيح البشرة. لكن ينبغي الأخذ بعين الاعتبار أن مسحوق الكركم المباع في عبوات للطهي ليس طبيعياً 100%، وقد يسبب الحساسية أو الطفح. لذا يفضل شراء الكركم الطبيعي، وطحنه في الخلاط مع إضافة عصير الليمون ثم وضعه على الوجه. 
5- الطماطم مع الليمون لتفتيح البشرة
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم. وضعي هذا الخليط على وجهك مرتين أسبوعياً. يعتبر من العلاجات الجيدة للبشرة الدهنية والعادية، ويساعدك في الحصول على نتائج سريعة. 
6- العسل واللوز لتفتيح البشرة
يعمل العسل واللوز بشكل جيد على تفتيح البشرة وترطيبها إذا تم استخدامهما معاً. لعمل قناع من هذه المكونات: اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب (حليب بودرة)، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء. 
7- دقيق الشوفان والطماطم لتفتيح البشرة
يساعد دقيق الشوفان على تقشير البشرة، بينما تعمل الطماطم على ترطيبها وإعادة الإطلالة الشبابية لها. اخلطي دقيق الشوفان مع عصير الطماطم. ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء البارد. 
8- عصير الليمون لتفتيح البشرة
يعتبر عصير الليمون من أقدم العلاجات المنزلية المستخدمة في تفتيح البشرة. فالحموضة وفيتامين C المتواجدان به يعملان بشكل جيد على تفتيح البشرة بطريقة طبيعية، كما يساعدان على نمو الخلايا الجديدة. علاوة على ذلك فعصير الليمون غني بمضادات الأكسدة التي تجعل البشرة تبدو أكثر شباباً ونضارة. اغمسي كرات القطن في عصير الليمون، وضعيها على وجهك، مع التأكد من عدم وجود أي جروح مفتوحة حتى لا يسبب الليمون آلاماً مبرحة. لا تخرجي من المنزل، قبل أن يجف عصير الليمون تماماً على وجهك. 
9- مسحوق خشب الصندل لتفتيح البشرة
يعتبر مسحوق خشب الصندل من أفضل العلاجات المنزلية لتبييض البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل الأحمر مع ملعقة كبيرة من اللبن، ضعي الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة. يمكن استخدام هذه الطريقة يومياً للحصول على نتائج أسرع. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة تصلح لجميع أنواع البشرة. 
10- الخيار والدقيق لتفتيح البشرة
اطحني بعض قطع الخيار في الخلاط، وأضيفي إليه عصير ثمرة ليمون. اخلطيهم جيداً مع القليل من دقيق الحمص، واستخدميه كقناع للوجه. 
بهذه الطريقة نكون قد تعرفنا على أفضل 10 طرق لتفتيح البشرة منزلياً من خلال منتجات متوفرة في كل منزل.
————— 
المصدر: 
www.godembassy.com/main/important-to-know/item/521-natural-skin-lightening-remedies.html
http://www.boldsky.com/beauty/skin-care/2011/natural-skin-bleaching-home-281011.html
http://www.thebeautyloverspage.com/2013/06/7-natural-ways-to-brighten-and-lighten.html

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *