طرق طبيعية تساعد في التخلص من نزيف اللثة

من أهم المشاكل هي نزيف اللثة وهو عبارة عن التهاب في اللثة المحيطة بالأسنان بسبب اهمال تنظيف الأسنان مما يؤدي إلى تراكم طبقات البليك وبالتالي يحدث نزيف في اللثة

طرق طبيعية تساعد في التخلص من نزيف اللثة

إن إهمال صحة الفم ونظافة الفم والأسنان يتسبب في تطور الكثير من المشاكل الفموية ومنها ظهور رائحة النفس الكريهة وتسوس الأسنان ونزيف اللثة. ومن أهم هذه المشاكل هي نزيف اللثة وهو عبارة عن التهاب في اللثة المحيطة بالأسنان بسبب اهمال تنظيف الأسنان مما يؤدي إلى تراكم طبقات البليك وبالتالي يحدث نزيف في اللثة.

وللتخلص من هذه الحالة يجب أولاً أن يتم تنظيف الأسنان بشكل جيد جداً ومن ثم يجب تجريب هذه الطرق السريعة التي تساعد في علاج التهاب اللثة وهي:

1-   الغرغرة بالماء والملح:

من أشيع الطرق التي تعالج المشاكل الفموية هي الغرغرة بكوب من الماء المذاب به ملعقة كبيرة من الملح لمدة دقيقتين ثلاث أو أربع مرات يومياً, لتنشيط الدورة الدموية في الفم والتخفيف من الالتهاب المؤدي إلى نزيف اللثة.

2-   تطبيق العسل:

للعسل خواص مطهرة مضادة للبكتيريا وهو يساهم في حل مشاكل اللثة بشكل فعال, لذلك يجب أن يتم دهن اللثة بالعسل بعد تفريش الأسنان, ولكن يجب ان يتم أخذ بعين الاعتبار أن العسل مادة غنية بالسكر من الممكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان, لذلك يجب عدم الإكثار منه.

3-   استعمال زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من الطرق الفعالة في التخلص من نزيف اللثة ويتم ذلك بدهن اللثة بزيت الزيتون.

4-   تناول الطعام الغني بفيتامين سي وفيتامين دي:

إن فيتامين سي هو مضاد للأكسدة يساهم في نمو الأنسجة إصلاح العظام وهو مفيد للغاية في حل مشاكل اللثة والتخلص من نزيف اللثة, أما فيتامين دي فهو مضاد للالتهاب ويساهم في التخفيف من انتفاخ اللثة والتهابها المسبب للنزيف. لذلك يجب على كل من يعاني من مشاكل لثوية أن يتناول الطعام الغني بفيتامين سي وفيتامين دي.

5-   الامتناع عن التدخين:

إن مشاكل اللثة تحدث بشكل خاص عند المدخنين, لذلك يجب أن يتم التقليل والامتناع عن التدخين لأنه يدمر الأسنان واللثة.

6-   الليمون:

إن مزج القليل من الملح مع قطرات من عصير الليمون حتى تشكيل عجينة ووضعها على اللثة بعد تفريش الأسنان من شأنه أن يساعد في التخفيف من نزف اللثة بشكل فعال.


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *