ما هي مواصفات الشخص السلبي في الحياة

الشخص السلبي صفة تطلق على بعض الأشخاص الذين لا يتمتعون بروح إيجابية ومثمرة في الحياة، فمن هو الشخص السلبي؟ وكيف يمكن لنا معرفته؟

ما هي مواصفات الشخص السلبي في الحياة

الشخص السلبي صفة تطلق على بعض الأشخاص الذين لا يتمتعون بروح إيجابية ومثمرة في الحياة، فمن هو الشخص السلبي؟ وكيف يمكن لنا معرفته؟

كيفية تميز الشخص السلبي في الحياة

ليس من الصعب أبداً تميز الشخص السلبي في الحياة بل هناك العديد من الأمور والعادات التي تميزه عن غيره يسهل بذلك تميزه ومعرفته, وتأتي أهمية تميز الشخص السلبي في الحياة إلى ضرورة الابتعاد عنه أو تفاديه حتى لا يقوم بنقل العدوى السلبية إلى بقية الناس أو التأثير في آرائهم وقراراتهم أو على الأقل معرفة كيفية التعامل معه بدون أن يتم التأثر به.

 ومن أهم صفات الشخص السلبي هي:

1-   النظرة السوداوية للحياة:

إن الشخص السلبي غالباً ما يرى لنصف الفارغ من الكأس ولا يرى الأشياء الجميلة في الحياة بل يكون تركيزه منصباً على الأشياء السلبية والسيئة فقط.

2-   الشخص السلبي يتوقع الأمور الأسوأ دوماً:

إن الشخص السلبي يتوقع الأسوأ في هذه الحياة دوماً وذلك بحسب نظرته للحياة ويعتبر الأمور الإيجابية ما هي إلا أمر عارض في هذه الحياة, وهو دائم التفكير بالكيفية التي سيتعامل بها مع الأمور والأخطار التي ستواجه وكيف يمنع الأمور السيئة من الحدوث دون أي محاولة منه بالتفاؤل بعدم حدوث الأمور السيئة أو بحدوث الأمور الإيجابية.

3-   الشخص السلبي هو الضحية دوماً:

إن الأشخاص السلبيين يعتبرون أنفسهم دوماً ضحايا المجتمع فهم دوماً وبحالتهم لطبيعية غير سعيدين وناقمين على المجتمع وليس لديهم طاقة لفعل أي شيء, ومن الأمور المثيرة للعجب والتي لا تصدق بأن الحيوانات تشعر بالأشخاص السلبين وتتجنبهم, فالقطط والكلاب تشعر بطاقة الشخص السلبي وتتجنبه. ولسوء الحظ فمن الصعب للغاية تغير الشخص السلبي ولكن يمكن للشخص أن يحمي نفسه من التأثر والانجذاب له.

4-   السلبيون لا يستمتعون بأيامهم:

مهما مر على الشخص السلبي من أحداث جيدة فهو لا يستطيع التمتع بيومه ويتوقع الأمور السيئة فقط  والأحداث السيئة خلال يومه.

5-   الشخص السلبي دائم الشكوى:

إن جميعنا قد يضجر ويسأم ويتشكى من بعض موقف الحياة ولكن ما يميز الأشخاص السلبين أن الضجر والشكوى هي جزء من حياتهم اليومية, فمثلاً مهما كان الطقس جميلاً تجده يجدون أي ثغرة أو أي أمر مهما كان بسيطاً ليجعل مزاجهم متعكراً.

6-   الشخص السلبي غير محبوب اجتماعياً:

غالباً ما يكون المجتمع المحيط بالشخص السلبي لا يحبه كثيراً أو لا يفضل الجلوس معه لأن طاقته ضعيفة وبالتالي لا يجذب الآخرين ولا يجعلهم يحبونه.  


شارك المقال مع أصدقائك

-1
-1 points

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
4
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
1
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
1
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
1
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
2
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
1
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *