المشروع الدولي عبر الإنترنت مايا لهزيمة الإدمان العالمي

أطلقت المؤسسة العالمية الغير حكومية، العقل من دون مخدرات مشروعاً عالمياً رائدة، باسم مشروع مايا للمكافحة العالمية للمخدرات

المشروع الدولي عبر الإنترنت مايا لهزيمة الإدمان العالمي

أمام تزايد ظاهرة الإدمان على المخدرات، والمشكلات التي تفرزها عالمياً، أطلقت المؤسسة العالمية الغير حكومية الرابطة العالمية "العقل من دون مخدرات" مشروعاً عالمياً رائدة، باسم "مشروع مايا" للمكافحة العالمية للمخدرات.

ويقول القائمون على المشروع: إن العالم الحديث يضع أمام البشرية المزيد من العقبات التي تعيق تطور المجتمع. والمصاعب في كل مجالات حياة الإنسان في ازدياد مستمر، والتي في بعض الأحيان يكون من المستحيل تجاوزها بدون مساعدة الآخرين، والإدمان واحدة منها.

وتضيف المنظمة أن مئات الألوف من الناس تموت سنوياً بسبب تعاطي المخدرات، وآلاف الأطفال حول العالم يصبحون ضحايا للإدمان في أسرهم. ولذلك ندعوكم لأن لا تديروا ظهوركم لهذه المشكلة وأن تنضموا للمكافحة العالمية للمخدرات مع مشروع "مايا".

 

المؤسسة العالمية الغير حكومية الرابطة العالمية "العقل من دون مخدرات" تقوم بتنفيذ برنامج طويل المدى لمدة 50 عاما لمكافحة المخدرات تحت شعار "لا، للمخدرات الثقيلة"، المهمة العالمية للرابطة هي تشكيل نظام مناعي نفسي وواعي أمام المخدرات. وفي حدود تنفيذ برنامجها قامت الرابطة بالبدء بالمشروع الدولي عبر الانترنت لمكافحة المخدرات "مايا" (والتي تعني "الوهم" في اللغة السنسكريتية). والذي يكمن هدفه في إزالة الستار عن حياة مدمني المخدرات، وإعطاء فرصة للجميع بسماع الحقيقة من المدمنين أنفسهم ومن أسرهم وكذلك من المختصين.

عند بداية المشروع 3 من نوفمبر عام 2010 في أشهره الست الأولى كان موجه للناطقين باللغة الروسية. وخلال نصف سنة و بالاستفادة من كافة إمكانيات الإنترنت قد أحدث هذا المشروع صدى واسع عبر العالم وحصل على دعم دولي كبير. في خلال القيام بالمرحلة الأولى للناطقين باللغة الروسية تم مشاركة ما يزيد عن 100 ألف شخص من 97 دولة مختلفة في هذه الحركة الدولية المبتكرة لمكافحة المخدرات.

في 2-2-2012 خرجت مسابقة "مايا" للمستوى العالمي لكي تصل إلى أبعد أرجاء كوكبنا. اللجنة التنظيمية لمسابقة "مايا" تقوم باستقبال الأعمال المبنية على أحداث حقيقية على بريدها الالكتروني: info@mayaplanet.orgضمن 4 فئات: الفيديو، الصور، الرسوم، والقصص الواقعية.

في حدود المشروع يتم استقبال المشاركات التي تعكس مدى فهم المشاركين لجدية المشكلة. أي شخص تجاوز العشر سنوات ومهام بأمر مكافحة المخدرات بإمكانه المشاركة.

انضم لنا واربح 15000 دولار! ومعاً سنتمكن من تدمير عالم أوهام المخدرات!

مشروعنا لمكافحة المخدرات ليس مسابقة عالمية فحسب، بل ويحتوي على ساحة نقاشية عالمية بسبع لغات منها العربية. في هذه المرحلة من المشروع سيتمكن أي شخص من طرح السؤال الذي يحيره على خبراء رائدين على المستوى العالمي وفي مختلف المجالات من نفسية وإدمان وفلسفة وسياسة واجتماعية وقانونية ورياضية وكذلك على المدمنين أنفسهم.

 نحن متأكدون أنه وبمساعدة سكان العالم العربي سنتمكم من حل مشكلة المخدرات والتي تعتبر إحدى مشاكل الوطن العربي. انضموا إلى المشروع! فبمشاركتكم في المسابقة وبطرحكم للأسئلة على خبرائنا سنتمكن من تامين مستقبل خال من المخدرات لأبنائنا!

لمزيد من المعلومات عن مشروع "مايا":

http://www.mayaplanet.org/arb/

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *