نصائح لجعل الحياة العملية أسهل بكثير

نصائح لجعل الحياة العملية أسهل بكثير

جميعنا يقضي الجزء الأكبر من اليوم في العمل ومع تقدم العمر يصبح العمل أمراً روتينياً ومزعجاً أحياناً ولا يجد الإنسان طاقة للعمل, لذلك سنقدم الآن طرق لجعل الحياة العملية سهلة وممتعة بنفس الوقت, إذ تفيد هذه الطرق في جعل العمل يبدو سهلاً مهما كان حجمه ومن أهم هذه الطرق هي:

1- تناول الفطور الكامل:

من الضروري جداً أن يبدأ النهار بتناول وجبة الإفطار التي يجب ان تحوي على أنواع مختلفة من الأغذية لمد الجسم بالطاقة اللازمة لإنجاز العمل, كما يجب الابتعاد عن المأكولات التي تسلب الطاقة من الجسم ولا تمده إلا بالسعرات الحرارية الفارغة التي تزيد من وزن الجسم فقط ومن هذه الأطعمة الضارة هي الكروسان والدونت.

2- اختيار الحذاء المناسب:

يجب أن يتم اختيار الحذاء المناسب للعمل لأن اختيار الحذاء الغلط مع ساعات العمل الطويلة يتسبب بحدوث مشاكل في الظهر وقد يتسبب في بروز الكرش مثلاً, لذلك يجب أن تبتعد النساء عن ارتداء الكعب العالي في العمل وارتداء الأحذية المسطحة البسيطة.

3- بدء اليوم باكراً:

إن المشكلة الأولى التي تواجه العاملين هي الاستيقاظ صباحاً لأنها بحاجة إلى قدرة على التحكم بالنفس وطاقة أيضاً, لذلك يجب أن يحاول الشخص العامل الاستيقاظ مبكراً قبل موعد عمله بفترة لينظم وقته ويحسن من مزاجه ويتناول فطوره, كما من الممكن أن يقوم باكراً بإنجاز بعض المهام لتي تستعصي عليه في يومه.

4- أخذ فواصل من العمل:

بعد دراسات مطولة قام بها العلماء اكتشفوا أن الأشخاص الذين يأخذون فواصل في عملهم هم أكثر إنجازاً وابدعاً من غيرهم, لذلك يجب عدم الجلوس لساعات مطولة في العمل وأخذ فواصل زمنية قصيرة بين ذلك.

5- ترتيب المكتب:

من الضروري لتسهيل العمل وجعله مريحاً أن يكون مكان العمل مرتباً ونظيفاً لأن الفوضى تجعل العمل صعباً وشاقاً, لذلك يجب أخذ استراحة لمدة خمس دقائق وتنظيف المكتب وترتيبه بشكل جيد, كما يجب أن يتم إزالة الغبار والأوساخ من المكتب لأن لها أثر سلبي كبير على النفس.

6- شحن الجسم في يوم العطلة:

يجب أن يكون يوم العطلة من العمل حافلاً بالأمور التي تشحن الجسم بالطاقة والبهجة والسرور, لذلك يجب ألا يكون يوماً عادياً بل يوماً مميزاً يتم عمل اشياء جديدة في هذه اليوم ومختلفة دوماً.

7- الإبداع في العمل:

يجب أن يتم ابتكار طرق تسهل العمل بشكل كبير ومع تقدم التقنيات واستخدام الانترنت أصبح بإمكان أي شخص أن يسهل من عمله بشكل كبير, فقط يحتاج الشخص إلى أفكار ابداعية ومختلفة عن الآخرين وسيحصل على نتائج رهيبة.

=============


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *