سبع نصائح تمكنك من الاستيقاظ باكرا كل يوم

سبع نصائح تمكنك من الاستيقاظ باكرا كل يوم

إن الاستيقاظ باكراً له أهمية كبيرة للإنسان فعندما يستطيع الإنسان الاستيقاظ مبكراً فإن يومه سيكون أكثر انتاجية وفعالية وسيكون الوقت متاحاً له لإنجاز المهام العديدة المتراكمة عليه, إلا أن الاستيقاظ مبكراً هي مشكلة تؤرق الكثيرين إذ أن أغلب الناس لا يتمكنون من الاستيقاظ مبكراً لذلك سنقدم الآن نصائح تمكن أي شخص من الاستيقاظ مبكراً والاستمتاع بيومه ومن أهمها:

1-         اعط نفسك سبب الاستيقاظ باكرا

إذا كان الإنسان لا يملك سبباً وهدفاً للاستيقاظ مبكراً فهو بطبيعة الحال لن يستيقظ مبكراً لعدم وجود أي دافع يجعله يفعل ذلك, لذلك من الضروري ان يقوم الإنسان بوضع هدف أو عمل يقوم به باكراً حتى يتمكن من الاستيقاظ.

2-         التقليل من وقت النوم بشكل تدريجي

إذا كان الشخص معتاداً أن ينام لساعات طوال فيجب أن يقوم تدريجياً بالتقليل من هذه الوقت حتى يبرمج الجسم على الاستيقاظ في وقت أبكر من المرة السابقة, لذلك فيجب أن يتعود الجسم على الاستيقاظ مبكراً كل يوم أبكر من اليوم السابق بنصف ساعة وبذلك يتم التعود على الاستيقاظ مبكراً ولكن بشكل تدريجي.

3-         الاستيقاظ باكرا في نفس الوقت صباحاً

يجب أن يتم برمجة الساعة البيولوجية في الجسم على الاستيقاظ بنفس الموعد صباحاً مما يجعل أمرا الاستيقاظ باكراً هو عادة وليس مشقة لى الجسم, كالاستيقاظ صباحاً على صلاة الفجر.

4-         ابعاد المنبه عن مكان النوم

من الطرق الفعالة التي تمكن الشخص من الاستيقاظ باكراً هي ربط المنبه ووضعه بعيداً عن وصول اليد له حتى لا يتم إطفاءه والخلود للنوم مرة ثانية وحتى يقوم الشخص وينهض من السرير لإغلاق المنبه وبذلك يكون قد قام بالخطوة الأكثر صعوبة صباحاً وهي النهوض من الفراش.

5-         ترك الشمس تدخل للغرفة

يجب أن تبقى النوافذ مفتوحة بحيث تدخل أشعة الشمس للغرفة لأن في الظلام يقوم الجسم بإفراز هرمون الميلاتونين وهرمونات النوم الأخرى التي تحفز على النوم أما عندما يتم إدخال النور للغرفة فإن الساعة البيولوجية تتحفز مما يجعل الإنسان يستيقظ.

6-         لا تأخذ غفوة

من الأمور التي تجعل الإنسان ينام بدون أن يشعر بالوقت هي إغلاقه للمنبه وقوله لنفسه بأني سأستيقظ بعد خمس دقائق ويأخذ الأمر معه ساعة على الأقل حتى يستيقظ, لذلك يجب أن يتم الاستيقاظ فوراً أو ربط المنبه كل عشر دقائق حتى يتم الاستيقاظ على الوقت المحدد.

7-         اربط المنبه الداخلي

إن جسم الإنسان يحوي ما يسمى بالساعة البيولوجية وهي كفيلة بان توقظه متى أراد إذا كان هناك هدف من استيقاظه ورغبة للاستيقاظ, لذلك يجب أن يتم ربط المنبه الداخلي وهو أدق وأفضل من أي منبه بالعالم.

————–

المصدرhttp://en.amerikanki.com/tips-getting-up-early/


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
1
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *