ما هي فوائد فيتامينات الأطفال؟

توجد الفيتامينات في مجموعة متنوعة من الأطعمة التي يأكلها الأطفال. و تساعد الفيتامينات الأطفال على النمو

ما هي فوائد فيتامينات الأطفال؟

نظرة عامة
توجد الفيتامينات في مجموعة متنوعة من الأطعمة التي يأكلها الأطفال. و تساعد الفيتامينات الأطفال على النمو و الحفاظ على قدرة أجسامهم على ممارسة الأعمال. وفي حين أن الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال لا تنصح بإعطاء الفيتامينات المتعددة للأطفال الذين يتناولون طعاما صحيا و وجبات متوازنة ، إلا أنها قد تكون مفيدة للتعويض عن نقص الفيتامينات لدى الأطفال الذين يتناولون طعاما غير صحيا و لا يمارسون الرياضة أو الذين لا يستطيعون الحصول على الرعاية والأطعمة الصحية.

صحة العظام
تساعد فيتامينات الأطفال ، خاصة تلك التي تحتوي على فيتامين (د) ، على بناء عظام قوية. يعتبر فيتامين (د) ضروريا لمساعدة جسم الطفل على امتصاص الكالسيوم . عندما تكون عظام الطفل صحية فإنه تقل إصاباته فيها و يتعزز نموها الطبيعي.

التئام الجروح
قد يصاب الأطفال النشطون بالجروح و تساعد فيتامينات الأطفال على التئام الجروح بسرعة. يعتبر فيتامين (ك) مهما لتخثر الدم حيث يتسبب في تجمع الدم و توقف النزيف. يعتبر فيتامين سي مهما عندما يتعلق الأمر بشفاء الجروح حيث يساعد الجسم على درء أي التهابات يمكن أن تحدث أثناء الإصابة.

صحة الفم
تلعب الفيتامينات دورا مهما في صحة فم الطفل حيث تساعد على تعزيز صحة الأسنان واللثة. على سبيل المثال ، يقوم فيتامين (أ) بتعزيز الهرمونات اللازمة لنمو مينا الأسنان. فيتامين سي هو المسؤول عن المساعدة في الحفاظ على أنسجة الجسم – بما في ذلك لثة الطفلفي حالة سليمة. فيتامين (د) مهم أيضا في بناء أسنان قوية لدى الأطفال.

الوقاية من الأمراض
تساعد فيتامينات الأطفال في الحد من احتمالات الإصابة بالأمراض بإذن الله. على سبيل المثال ، فيتامين (ه) هو مضاد للأكسدة يساعدعلى حماية الخلايا من التلف. وهذا الأمر يمكن ان يساعد في منع السرطان وأمراض القلب في وقت لاحق. كما يمكن أن تساعد هذه الفيتامينات على الحفاظ على قوة جهاز النظام المناعي لدى الطفل لمكافحة العديد من الأمراض.

الطاقة
تمنح الفيتامينات الأطفال الطاقة التي يحتاجونها للعمل على مدار اليوم. أحد الأمثلة على الفيتامينات التي تمنح الطاقة هو الثيامين ، أو B1. يساعد الثيامين الخلايا على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة. هذه الطاقة أساسية لعمل العضلات والجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية. و بدون الطاقة ، قد يصبح الأطفال ضعفاء او متعبين.

عمل الدماغ
يمكن أن تساعد الفيتامينات الطفل على التفكير بوضوح ، وتطوير المعلومات الذهنية والعملية. يساعد حمض الفوليك على تعزيز وظيفة الدماغ الطبيعية عن طريق إنتاج خلايا الدم الحمراء. و هو مهم خاصة للأطفال في سن المدرسة.

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *