عين الجمل .. تعرفي على فوائد عين الجمل للقلب والمخ والبشرة والشعرة

يعتبر عين الجمل من الأطعمة عالية الفائدة، والتي يجب أن يتضمنها نظامك الغذائي المعتاد. وفوائد عين الجمل سنتعرف عليها في هذا التقرير

عين الجمل .. تعرفي على فوائد عين الجمل للقلب والمخ والبشرة والشعرة


يعتبر عين الجمل من الأطعمة عالية الفائدة، والتي يجب أن يتضمنها نظامك الغذائي المعتاد. وفوائد عين الجمل سنتعرف عليها في هذا التقرير، فهو يتكون من محتوى عالٍ من الدهون الصحية، كما أنه يوفر العناصر الغذائية الضرورية للجسم. ومن فوائد عين الجمل أنه مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، ويحسن الصحة بطريقة ملحوظة. فإليكم العناصر المفيدة التي يحتوي عليها عين الجمل، وفوائد عين الجمل:

– فيتامين E.
– مضادات الأكسدة.
– أحمض أوميجا 3 الدهنية.
– الفينولات.
– الدهون غير المشبعة.

وعلاوة على ذلك فإن لعين الجمل تأثير إعجازي على الصحة عند استهلاكه بانتظام. فإليك قائمة بالفوائد الصحية التي يمكن أن تجنيها من تناول عين الجمل.

تخفيف الضغط العصبي

حقيقي أن استهلاك عين الجمل سيجعل الضغط العصبي يتلاشى في وقت قليل. فإذا كنت غالبًا ما تعاني من مشكلات بسبب ارتفاع مستوى الضغط العصبي لديك، وتتصرف بعصبية في المواقف الصعبة، فعين الجمل جاهز لإنقاذك. هو سيهدئ رد الفعل العصبي لجسمك، وسيساعدك على تجاوز التأثيرات السلبية للضغط العصبي على جسمك.

حماية المخ

المحتوى العالي من أحماض أوميجا  الدهنية في عين الجمل مفيد للغاية في محاربة قصور الانتباه وفرط الحركة، والسرطان، والاكتئاب. كما أن الاستهلاك المنتظم لعين الجمل يساعد أيضًا على تقليل تأثير مرض آلزهايمر.

الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية للطب أوردت أن تناول عين الجمل خفَّض مستوى الكوليسترول، وحسَّن من وظائف المخ.

تقوية القلب

هل ترغب في تحسين صحة قلبك؟ تناول عين الجمل. فهو يحتوي على مستوى عالٍ من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتحميك من مشكلات ومتاعب القلب. ففي دراسة حديثة شرح الدكتور بيني كريس إيترتو أن تناول مقدار حفنة يد من عين الجمل لمدة 4 أيام أسبوعيًا يمكن أن يخفض مخاطر الإصابة بالقلب بشكل واضح. كما ذكرت الدراسة أن تناول مقدار حفنة يد من عين الجمل يمكن أن يحسن حالة الأوعية الدموية خلال 4 ساعات فقط.

خسارة الوزن

الدهون غير المشبعة الموجودة في عين الجمل تساعد على الوقاية من الإصابة بانسداد الشرايين، وتأثيره على الصحة. فعين الجمل يقلل الزيادة غير الصحية في الوزن، وعلاوة على ذلك يساعد على فقدان الوزن. فتناول عين الجمل يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

الشعر والبشرة والأظافر

يعتبر الحصول على شعر لامع وطويل وبشرة لامعة من المنافع الرائعة لتناول عين الجمل والتي ستحبين أن تجنيها دائمًا. فهو يمتلك محتوى عالٍ من الدهون غير المشبعة وأحماض أوميجا الدهنية التي تجعل أظافرك أيضًا صحية ولامعة. لذا تأكدي من أن عين الجمل جزءًا رئيسيًا من نظامك الغذائي، واحصدي فوائده الصحية المتعددة. فكل ما عليك هو فرم عين الجمل وتناوله كطبق جانبي أو بعد إضافته للسلطة.

لتتمتع بالصحة، كل ما عليك هو تناول 5 حبات من عين الجمل يوميًا، وبعدها لا تشغل بالك بالمشكلات الصحية. كل بصحة وابق بصحة.

المصدر:
http://letsgohealthy.net/eat-just-5-walnuts/


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *