خمس فوائد للنوم بأوقات ثابتة يومياً

ما هي فوائد النوم بأوقات محددة يومياً، وهل هناك فرق بين النوم بأي وقت، والنوم بأوقات محددة، تابع التقرير التالي.

خمس فوائد للنوم بأوقات ثابتة يومياً

قد يكون آخر أمر تفكرين الاهتمام به وتنظيمه هو وقت نومك فعالمنا المتسارع ذو المشاغل التي لا تنتهي تجعل من الصعب تنظيم وقت النوم والحصول على قسط وافر من النوم بل تجعل النوم في آخر اهتمامات الإنسان, ولكن لو علمت سيدتي ما للنوم من فوائد لجسمك ولعقلك ولنفسيتك ولجمالك أيضاً فستسعين جاهدة لتنظيم وقت نومك والحصول على قسط وافر من النوم على حساب أشغالك, بل لاضطررت تنظيم يومك بتوزيع أوقات النوم بشكل كاف ومريح لك.

وسنعرفك الآن على أهم خمس فوائد للنوم وهي:

1-   النوم يحسن المزاج:

من المؤكد ان النوم لفترات كافية وبشكل منتظم هو أساس المزاج الجيد خلال اليوم, فإذا كنت لا تنامين بشكل كاف ووافر خلال الليل فستعانين في النهار من العصبية والتوتر والغضب وأي شيء تتعرضين له في النهار أو أي موقف سيهيجك ويجعلك تغضبين وتفقدين أعصابك أمام أبسط الأمور كما ان عواطفك أيضاً تكون غير مستقرة لذلك حافظي على النوم ليلاً قدر الإمكان لتحصلي على مزاج هادئ خلال النهار.

2-   النوم يزيد من جمالك:

من أهم الأمور التي تجعلك تحافظين على النوم ليلاً قدر الإمكان هو أن النوم يزيد من جمالك بشكل كبير لأن النوم يجعل من البشرة منتعشة وجميلة, فإذا كانت بشرتك متعبة ومرهقة أو إذا أحسست أن جمالك قد خف أو ليس كما اعتدت عليه فقومي بإعادة جمالك الطبيعي وزيادة جمالك بشكل كبير بالنوم بشكل كاف لأن البشرة تتغذى في وقت النوم بشكل أكبر من أي وقت آخر كما من الطرق الفعالة الأخرى التي تزيد الجمال هي رسم الابتسامة على الوجه لأنها تعطي جمال للوجه لا تعطيه مستحضرات التجميل.

3-   النوم يحسن من صحتك العامة:

تشير الكثير من لدراسات أن قلة النوم لها آثار سلبية كبيرة وخصوصاً على الصحة, ففي معظم الأحيان يعاني الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط وافر من النوم من أمراض مزمنة عديدة ومنها مرض السكري والأمراض القلبية الوعائية وارتفاع الضغط الدموي والسمنة وقد يحدث النوم أزمات قلبية وجلطات.

وغالباً عندما لا يتم النوم بشكل كاف فإن الجسم لا يملك الطاقة الكافية ليبقى حيوياً ومستيقظاً خلال النهار مما يجعل الكثير من الأشخاص لأخذ مواد تحفز أدمغتها مثل الكافيين والنيكوتين والكحول وحتى أحياناً المخدرات مما يؤذي الصحة أكثر وأكثر.

4-   النوم يحافظ على رشاقتك:

قد تتبع الكثير من النساء حميات قاتلة وبرنامج رياضي وغيرها من الطرق لتنحيف جسمها ولكن لا تجدي نفعاً معها, وذلك لأن الكثيرات لا يدركن أن النوم هو مصدر كبير من مصادر الطاقة للجسم وعندما تقوم بإهمال وعدم تنظيم النوم فإنها تفقد هذا المصدر الكبير للطاقة الي يساعدها على حرق الدهون.

لذلك يجب الحصول على قسط وافر من النوم يومياً للحفاظ على وزن مثالي وتجنب السمنة التي تحدث بسبب قلة النوم.

5-   النوم يجنبك الحوادث:

إن العديد من الحوادث تحدث بسبب قيادة الناس للسيارات وهي متعبة ومنهكة ونائمة مما يتسبب للناس بعاهات دائمة أو حتى الموت, لذلك يجب أن تحافظي على نومك يومياً لتبقي متيقظة كل اليوم.


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *