البطاطا الحلوة .. كيف تحمي البطاطا الحلوة من العمى وتساعد على فقدان الوزن؟

تعتبر البطاطا الحلوة جزءًا من العديد من أطباق العشاء اللذيذة، رغم أنها مازالت غير رائجة بين الناس. فهي أحد الأشياء الصلبة حلوة المذاق، لكنها ليست غنية بالسكر بطبيعتها

البطاطا الحلوة .. كيف تحمي البطاطا الحلوة من العمى وتساعد على فقدان الوزن؟

تعتبر البطاطا جزءًا من العديد من أطباق العشاء اللذيذة، رغم أنها ما زالت غير رائجة بين الناس. فهي أحد الأشياء الصلبة حلوة المذاق، لكنها ليست غنية بالسكر بطبيعتها. ومن المهم بالنسبة لنا أن نعلم أن البطاطا يمكن ان تحل المشكلات المتعلقة بضعف النظر، كما أنها تخفض الوزن. فلندخل في تفاصيل هذا الموضوع ونعرف كيف تساعدنا البطاطا على البقاء بصحة.

كيف تحمي البطاطا الحلوة من العمى؟

قد يصعب تصديق أن البطاطا يمكن أن تحمي من العمى، لكنها الحقيقة المدعومة بالأدلة العلمية. فوفقًا لمنظمة الصحة العالمية يعد السبب الرئيسي وراء العمى هو نقص فيتامين A. كما أنه يزيد من خطر الوفاة جراء هجوم أنواع مختلفة من العدوى. وهناك نحو 250 مليون طفل صغير حول العالم يعانون من نقص فيتامين A.

والبطاطا الحلوة مصدر غني بالبيتا كاروتين التي تتحول في أجسامنا إلى فيتامين A. لذا من الضروري أن تكون هذه البطاطا عنصرًا نشطًا في وجباتنا خاصة إذا ما كان لدينا أطفالًا ينمون. وتعتبر جنوب إفريقيا هي بلد البطاطا الحلوة، نظرًا لأن زراعة هذا النوع من الخضروات يكثر هناك.

فقدان الوزن باستخدام البطاطا

لا شيء مثير أكثر من مكوِّن حلو يساعد على فقدان الوزن. فدائمًا ينصح بتقليل السكريات لخسارة الوزن، لكن تناول البطاطا سيحفز فقدان الوزن. فالبطاطا تحتوي على مركب يرفع مستوى الـ”أديبونيكتين” في أجسامنا، وهو هرمون ينظم مستوى السكر في الدم. وإلى جانب ذلك فإن البطاطا تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تجعلك تشعر بالشبع سريعًا، وبالتالي تقليل كميات الطعام المتناولة.

جربي تناول ثمرة واحدة من البطاطا المشوية أو المطهية بالبخار للحصول على العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية للجسم. كما سيساعدك تناول البطاطا على الحصول على بشرة صافية، والحفاظ على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم. هي أيضًا ستتحكم في الشهية وستجعلك تخسر وزنك قريبًا.

بعض وصفات البطاطا الحلوة

الآن أنتِ تعلمين أن البطاطا الحلوة مفيدة لصحتك. دعينا نرى كيف يمكن عمل أطباق شهية من البطاطا الحلوة تحبها عائلتك وتستمتع بها:

حساء البطاطا الحلوة مع الجزر

هذا الحساء يسهل إعداده ليكون جاهزًا خلال بضعة دقائق. فهو وصفة سريعة ولذيذة تعزز الصحة على المدى الطويل. فقط استخدمي محضر الحساء الخاص بكِ واهرسي البطاطا والجزر للحصول على حساء ناعم القوام. ويمكنك كذلك استبدال حساء الدجاج بهذا الحساء.

أقراص البطاطا الحلوة

تعد أقراص البطاطا الحلوة لذيذة لدرجة ستجعلها الطبق الأكثر طلبًا في منزلك. فكل ما عليكِ هو مزج البطاطا الحلوة المبشورة مع البيض والدقيق ومسحوق جوزة الطيب والقرفة. اصنعي 10 أو 12 قرصًا وسيكون هذا كافيًا لوجبة عشاء متكاملة.

أجنحة البطاطا الحلوة

يمكن أن تكون أجنحة البطاطا الحلوة طبقًا جانبيًا جيدًا إلى جوار اللحم. خذي ثمار البطاطا متوسطة الحجم وقطعيها قطعًا سميكة. واطهيها لنحو 40 إلى 45 دقيقة. والآن أصبحت أجنحة البطاطا الحلوة جاهزة للأكل.

مزيج البطاطا الحلوة والتفاح

يعد مزيج البطاطا الحلوة والتفاح هو أكثر وجبة صحية يمكن تناولها ضمن الوجبات اليومية. اهرسي قطع البطاطا الحلوة مع شرائح التفاح لتحضير وجبة البطاطا الحلوة والتفاح، واستمتعي بهذا الطبق اللذيذ.

استخدمي أي من الوصفات التي ذكرناها وأضيفي البطاطا الحلوة لوجباتك المعتادة. فهي يمكنها حقًا أن تكون جزءًا من نظامك الغذائي لفقدان الوزن. وبالنسبة للأطفال الصغار فإنها مكوِّن ضروري يحافظ على صحة العظام والبشرة والعينين.

المصدر:
http://letsgohealthy.net/sweet-potatoes/


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *