البصل .. تعرف على فوائد البصل العلاجية والأمراض الـ5 التي يشفيها البصل

هل تعلم ما هي فوائد البصل العلاجية؟ فالبصل هو أكثر الأطعمة حضورًا في المطبخ. حيث يمكنك استخدامه في أطباق متنوعة، أو تناوله في السلطة

البصل .. تعرف على فوائد البصل العلاجية والأمراض الـ5 التي يشفيها البصل

هل تعلم ما هي فوائد البصل العلاجية؟ فالبصل هو أكثر الأطعمة حضورًا في المطبخ. حيث يمكنك استخدامه في أطباق متنوعة، أو تناوله في السلطة، لكن تظل فوائد البصل العلاجية غير معروفة. فتحت مصطلح الفوائد الصحية لمكونات الطعام تعتبر الخضروات الورقية والثوم والليمون ذات شعبية كبيرة. في حين أن البصل يعامل باعتباره أحد مكونات الطعام التي تجعل رائحة أنفاسك كريهة إذا ما تناولته بكمية كبيرة.

إليك حقيقة أن فوائد البصل العلاجية ضخمة، ويمكنك استخدامه لعلاج بعض الاضطرابات البسيطة. هو في الواقع يجب أن يكون موجودًا في حقيبة الإسعافات الأولية الخاصة بك. فتعرف على الاستخدامات الشائعة للبصل لعلاج المشكلات الصحية البسيطة. وإليك 5مواقف يمكنك أن تستخدم فيها البصل كمكوِّن علاجي. هذه التطبيقات بسيطة للغاية وستندهش بالنتائج الفعالة لهذا العلاج.

انسداد الأذن

عادة ما يكون انسداد الأذن مزعجًا، وضارًا بقدرتك على السمع. فاتبع هذه الطريقة لحل مشكلة انسداد الأذن:

– اقطع جزءًا لينًا من البصلة، وضعه في بداية القناة السمعية.
– لا تدفع هذا الجزء بقوة داخل أذنك، وكن حريصًا على أن تضعه في مقدمة القناة فقط.
– اتركه ليلة كاملة وسيعمل عصير البصل على تليين الشمع المتراكم في الأذن.
– في اليوم التالي سيكون من السهل عليك إزالة الشمع وفك انسداد الأذنين.

الحروق

تعتبر الإصابة بالحروق شائعة خاصة إذا ما كنت محبًا لطهي الكعك والكيك. فعصير البصل مفيد لتهدئة البشرة المحترقة. فقط اقطع البصلة لنصفين، وطبق جزء منها على البشرة المحترقة. اتركها على المنطقة المحترقة لخمس دقائق وسيختفي الألم.

لدغات النحل والدبابير

عادة ما تكون الإصابة بلدغات النحل غير شائعة، لذا فإن الكثيرون لا يعرفون ماذا يفعلون في مثل هذه الحالة. فإليك إسعافًا أوليًا للدغات النحل يمكن استخدامه. فقط اهرس قطعة بصل صغيرة وضعها على المنطقة المصابة. سيزول الألم قريبًا، وستبدأ البشرة في التعافي سريعًا.

ارتفاع درجة الحرارة

هذا هو أفضل حل لارتفاع درجة حرارة الجسم. ضع قطع البصل في شرابك كعلاج لارتفاع درجة الحرارة. هذه الحيلة عظيمة حقًا وتعطي نتيجة رائعة.

التخلص من السموم

البصل الخام مفيد جدًا لطرد السموم من الجسم. لذا أضف البصل إلى طبق السلطة حتى تكون عملية إزالة السموم روتينية بالنسبة لك، وهذه واحدة من أهم  فوائد البصل العلاجية.

الآن أنت تعرف فوائد البصل العلاجية الرائعة. لذا ابقيه في متناول يدك في المطبخ واستخدمه في علاج بعض المشكلات الصحية بشكل سريع وطبيعي.

المصدر:
http://letsgohealthy.net/onion/


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *