أنواع فطريات الأظافر وأسباب الإصابة بها

هناك العديد من أنواع الفطريات التي يمكن أن تؤثر على الأظافر وأكثرها شيوعا الشعروية الحمراء، هذا النوع من الفطريات لديه ميل لإصابة الجلد

أنواع فطريات الأظافر وأسباب الإصابة بها

هناك العديد من أنواع الفطريات التي يمكن أن تؤثر على الأظافر وأكثرها شيوعا " الشعروية الحمراء". هذا النوع من الفطريات لديه ميل لإصابة الجلد، ويظهر في الطرق المحددة التالية:


يبدأ في نهايات الأظافر ويرفع الظفر: وهو النوع الأكثر شيوعاً من العدوى الفطرية للأظافر (90 ٪). وهو أكثر شيوعاً في أصابع القدم. وتشمل عوامل الخطر الكبر في السن والسباحة وقدم الرياضي والصدفية ومرض السكري واكتئاب النظام المناعي. ويبدأ عادة كمنطقة مشوه في زاوية من إصبع القدم الكبير وينتشر ببطء نحو الجلد وفي النهاية تصبح الأظافر سميكة وغير مستقرة.

يبدأ عند قاعدة الظفر ويرفع الظفر: وهذا هو النوع الأقل شيوعاً من العدوى الفطرية للأظافر (3 ٪). وهو مشابه للنوع السابق ولكنه يبدأ في قاعدة الظفر وينتشر ببطء نحو رأس الظفر. هذا النوع يحدث دائماً للأشخاص المصابين بأضرار في الجهاز المناعي.


الخميرة onychomychosis: يحدث هذا النوع بسبب خميرة تسمى المبيضات وليس عن طريق الفطريات الشعروية المذكورة أعلاه. وهو أكثر شيوعا في أظافر اليدين، وربما يكون السبب الأكثر شيوعاً للأظافر الفطرية. يمكن أن تسبب المبيضات تغير لون الأظافر إلى اللون الأصفر أو البني أو الأبيض، أو أن تصبح سميكة. بعض الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض يكون لديهم خميرة في الفم.

 

من أين تأتي الفطريات؟
لا يزال المكان المعين لالتقاط الشخص للفطريات غير معروف حيث أنها تتواجد في كل مكان. ومع ذلك، بما أن الفطريات تتكاثر في المناطق الرطبة الدافئة (مثل عرق القدمين)، فإن هناك مناطق معينة ينبغي للمرء أن يتجنبها أو يستخدمها بحذر مثل أراضي الحمامات وغرف خلع الملابس وحمامات السباحة على الرغم من عدم وجود دراسات تثبت هذه الحقيقة. طلاء الأظافر والأظافر الصناعية تصعب من عملية تنفس الأظافر مما يجعلها أكثر عرضة للعدوى الفطرية. الفطريات موجودة في كل مكان، في الهواء والغبار والتربة. بعض التدابير الصحية مثل رش الجوارب والحذاء يمكن أن تساعد قليلا. ومع ذلك، من المفضل تجنب ارتداء الأحدية الرياضية كما يمكن أن يساعد غسل القدمين وتجفيفها على منع فطريات الأظافر. الفطريات المحمولة على المعاطف من الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب، لا تتسبب في كثير من الأحيان بفطريات الأظافر.

 

هل فطريات الأظافر معدية؟
فطريات الأظافر ليست شديدة العدوى كما انها شائعة جدا ويمكن أن تنتقل من شخص لآخر، ولكن فقط مع الاتصال الحميمي المستمر

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
2
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
2
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *