7 طرق لعلاج وحماية أطراف الشعر من التقصف والجفاف

من مشاكل الشعر الشائعة التي تعاني منها المرأة هي تلف أطراف الشعر وتقصفها وجفافها مما يجعل المرأة تقص أطراف شعرها بشكل دائم

7 طرق لعلاج وحماية أطراف الشعر من التقصف والجفاف

من مشاكل الشعر الشائعة التي تعاني منها المرأة هي تلف أطراف الشعر وتقصفها وجفافها مما يجعل المرأة تقص أطراف شعرها بشكل دائم ولا تتمتع بشعر جميل ولا طويل, ومن أهم النصائح التي يجف ن تتبعها المرأة للمحافظة على أطراف شعر صحية هي:

 

1-   لا تتعبي شعرك بالصبغات:

يجب أن تحاول المرأة أن تبقي شعرها الطبيعي وتخفف من الصبغات قدر الإمكان لأنها تؤذي الشعر كثيراً, وهذا ما نلاحظه على النساء اللواتي يصبغن شعرهن بشكل دائم باللون الاشقر إذ تكون أطراف الشعر متعبة دوماً لأن الشعر الأشقر يحتاج لعناية ومراقبة وصبغ بشكل دائم.

 

2-   تأكدي من أن أدوات قص شعرك حادة بما فيه الكفاية:

أحياناً قد يكون سبب تلف شعر المرأة هو عدم قص الشعر بأدوات حادة مما ينتج عنه اطراف غير متناسقة ومتعبة.

 

3-   تجني قص الشعر باستعمال الموس:

إن غالبية مزيني الشعر يفضلون أن ينهو أي قصة للشعر بتجميل الأطراف باستعمال الموس وهذا أمر خاطئ وضار للشعر كثيراً لأن هذه الطريقة تؤدي إلى وجود زوايا في الشعرة مما يجعلها سهلة التكسر والتقصف بكثرة.

 

4-   لا تغسلي شعرك يومياً:

إن غسل الشعر بشكل يومي يؤدي إلى تضرر الشعر بشكل كبير وتقصفه لأن الشعر يخسر الزيوت الطبيعية الموجودة فيه ويصبح ضعيف وهش. لذلك يجب على المرأة غسل الشعر ثلاث مرات في الأسبوع فقط لتقليل تضرر الشعر.

 

5-   حماية أطراف الشعر أثناء تسريحه:

لمنع تقصف الشعر يجب أن تتم حماية أطراف الشعر عند تسريحه وتصففيه وخصوصاً عند استخدام أدوات تصفيف الشعر التي يتطلب استعمالها الحرارة العالية, ويتم ذلك بوضع كريمات لحماية الشعر ومن ثم تخفيف الحرارة على أطراف الشعر لأن الأطراف لا تحتاج إلى نفس الحرارة المستخدمة لبقية الشعر.

 

6-   خففي من تمشيط شعرك:

لحماية أطراف الشعرة يجب أن يتم التقليل من تمشيط الشعر بشكل كبير لأن تمشيط الشعر بكرة يسرع من ظهور الأطراف المتكسرة والمتعبة وخصوصاً إذا كانت قصة الشعر تحوي على الكثير من الطبقات والتدريجات التي تتعب الشعر.

 

7-   حماية الشعر من الشمس والهواء:

لأن أطراف الشعرة هي أضعف جزء من الشعرة فإنها تتأثر بكثرة بالرياح وبالشمس لذلك يجب أن يتم حماية أطراف الشعرة وحماية الشعر بشكل عام من التعرض للهواء والرياح والشمس وذلك بوضع غطاء على الشعر او تسريح الشعر بشكل يقلل من تعرضه للشمس وبارتداء القبعات المناسبة.


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
1
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *