أفضل ثلاث الوصفات لعلاج الشعر التالف والجاف

نكشف لك هنا بعضاً من الوصفات الرائعة لعلاج الشعر التالف والجاف، والذي يمكن أن يساعدك في كل وقت

أفضل ثلاث الوصفات لعلاج الشعر التالف والجاف

أحد الأمور الرائعة حول الصيف هو أنه يسمح لك بالاستحمام والذهاب مباشرة مما يعطي شعرك فترة راحة من مصففات الشعر القوية. ولكن عندما يعود الشتاء تعود معظم النساء إلى مجففات ومصففات الشعر.

فيما يلي نستعرض النوعين الأكثر شيوعا لتلف الشعر وخطوات بسيطة لإصلاحها.

 

إصلاح الأضرار الكيميائية
تسحب كثير من العلاجات الكيميائية، مثل التخصيل وتنعيم الشعر، الرطوبة الطبيعية من الشعر، مما يجعله يبدو مملاً وهشاً. تقول اميلي أوفرتون، عالمة رئيسية لشركة بروكتر أند غامبل "تخترق المواد الكيميائية الشعر وتتلف الدهون الواقية المسؤولة عن تغذية خصل الشعر ولمعانها".

طريقة العلاج: اخضعي لعلاج البخار مرة في الأسبوع للمساعدة على فتح مسام البشرة واسمحي لمكيف الشعر بالتغلغل لإعادة التأهيل في شعرك.

وإليك الطريقة: بعد غسل الشعر بالشامبو، ضعي مكيف عميق يحتوي على البروتين والأحماض الدهنية الأساسية على الشعر الرطب. سخني وعاء كبير من الماء لمدة ثلاث دقائق في الميكروييف، ثم ضعي قفازات مطاطية لحماية يديك من الحرق. بسرعة ضعي منشفة متوسطة الحجم في الوعاء ثم جففيها من المياه الزائدة واتركيها تبرد لبضع ثوان، ثم لفيها كعمامة حول شعرك. بعد خمس دقائق، اشطفي شعرك>

 

إصلاح أضرار الحرارة
الأجهزة الساخنة مثل مجففات الشعر ومصففاته تضر بفروة الرأس وتجعلها جافة مما لا يبقي أي خيار لديها سوى امتصاص الرطوبة من الهواء للتعويض، مما يتسبب في تجعيد الشعر. وإذا استمريتي في استخدام الأدوات الساخنة على الشعر التالف، فإنه سوف يصبح أكثر هشاشة ليصبح مقصفا في نهاية المطاف بشكل كامل.

طريقة العلاج: قبل تجفيف الشعر، جففي الشعر بالمنشفة وضعي حامي من الحرارة بالبانثينول حيث أنه يساعد على توزيع الحرارة بالتساوي وإصلاح المناطق التي تضررت وضعفت.
بعد ذلك استخدمي مجفف قوي في تدفق الهواء، مما يقلل من وقت التجفيف والتعرض للحرارة مع فوهة مرفقة لخلق مسافة آمنة بين شعرك وأنبوب التجفيف الساخن.

افحصي شعرك خلال 10 ثوان
انتفي شعرة من رأسك وأسقطيها في كأس ماء: كلما غرقت أسرع وأعمق كان ذلك دليل على قلة البروتين والترطيب فيها أما إذا طافت فهذا دليل على أنها بصحة جيدة.

 

 

————

المصدر: yahoo

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *