حبوب الظهر أسباب وعلاج حبوب الظهر والكتف منزلياً

على الرغم من أن حبوب الظهر والكتف مزعجة للغاية ومحرجة مثل حبوب الوجه إلا أنها تسبب ألم وعدم راحة أكثر من حبوب الوجه

حبوب الظهر أسباب وعلاج حبوب الظهر والكتف منزلياً

على الرغم من أن حبوب الظهر والكتف مزعجة للغاية ومحرجة مثل حبوب الوجه إلا أنها تسبب ألماً وعدم راحة أكثر، وتسبب إزعاجاً في منطقة الظهر والكتف.

ولمعرفة طريقة علاج حبوب الظهر وعلاج هذه المشكلة، من الممكن القيام بالخطوات التالية وتجريب الوصفات التالية وهي:

1- عصير البصل لعلاج حبوب الظهر:

إن عصير البصل مضاد للالتهاب ومضاد للبكتيريا لأنه يحوي على العديد من المواد المعدنية، كما أن عصير البصل ينظم انتاج الكولجين في البشرة مما يساعد على تجديد البشرة. كما أن بعض الدراسات أثبت دور وفعالية البصل في التخفيف من الاحمرار والحكة والألم. كما أن البصل يحوي على السيلكون وهو ضروري للبشرة والشعر والأظافر. ويستخدم البصل بالطريقة التالية:

– يتم خلط عصير البصل مع عصير الخيار والقليل من الشوفان أو بذور الكتان وتشكيل عجينة تدهن الظهر بها وتترك لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم تغسل بالماء. يجب أن تكرر هذه الطريقة يومياً للتخلص من حبوب الظهر.

2- عصير الليمون لعلاج حبوب الظهر:

إن عصير الليمون من أقدم الطرق وأكثرها فعالية للتخلص من حبوب الظهر وحب الشباب بشكل عام كما أنه يفتح البشرة وبذلك فهو يساهم في التخفيف من آثار الحبوب، كما أنه يزيل الخلايا الميتة من سطح الجلد ويساهم في نمو خلايا جديدة. كما أن محتوى الليمون من فيتامين سي يجدد الخلايا ويحفز انتاج الكولجين في الجسم وبذلك تعود المرونة لسطح الجلد. وللحصول على فوائد الليمون يجب أن يتم شرب عصير الليمون ودهن الظهر بالليمون المخفف بالماء وتركه لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة ثم غسله بالماء. لا يجب أن يتم تعريض البشرة للشمس بعد دهنها بعصير الليمون حتى لا تتصبغ البشرة وتتضرر.

3- الطماطم لعلاج حبوب الظهر:

تحتوي الطماطم على فيتامين Aوفيتامين سي وفيتامين Kوفيتامين Aوفيتامين Bوفيتامين Eوجميع هذه الفيتامينات ضرورية للبشرة وتساعد في التخلص من حبوب البشرة وزيادة نضارة البشرة وتجديد البشرة أيضاً.

لذلك يجب أن يتم فرك الظهر بقطعة من الطماطم أو دهنه بعصير الطماطم وتركه على الظهر لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى نصف ساعة ثم غسل الظهر بالماء.

4-زيت الزيتون لعلاج حبوب الظهر:

يساعد زيت الزيتون بسبب طبيعته الحمضية في تجديد البشرة والتخلص من مشاكل البشرة كما انه يساهم في تبيض البشرة أيضاً وبذلك يزيل آثار النديان من على البشرة كما أنه يرطب البشرة بشكل رائع.

لذلك يجب أن يتم فرك الظهر بالقليل من زيت الزيتون مع مساج خفيف وترك الزيت حتى تمتصه البشرة بشكل كامل.

5-الكركم لعلاج حبوب الظهر:

إن الكركم هو مضاد للالتهاب ويساعد على شفاء البشرة من مختلف المشاكل، كما أنه يساعد على تقشير البشرة، وللتخلص من حبوب الظهر وآثارها يجب أتباع الطريقة التالية باستعمال الكركم وهي:

–  يتم مزج ملعقة من الكركم المطحون مع كريمة الحليب حتى تشكيل عجينة ثم توضع هذه العجينة على الظهر وتترك لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة ثم يغسل الظهر بالماء، إذا كانت البشرة دهنية فيجب أن يتم استبدال كريمة الحليب باللبن أو عصير الليمون. يجب أن تكرر هذه الطريقة بصورة يومية للحصول على أفضل النتائج.

6-زيت جوز الهند لعلاج حبوب الظهر ومن آثارها:

يساعد زيت جوز الهند في تسريع شفاء مشاكل البشرة وزيادة انتاج الكولجين، فهو غني بفيتامين Eوفيتامين K، لذلك ينصح بتطبيق زيت جوز الهند بصورة يومية على الظهر وتركه لمدة تتراوح بين 5 دقائق إلى 8 دقائق ثم غسل الظهر بعد ذلك

7- الخيار لعلاج حبوب الظهر وآثارها:

يساعد الخيار في محاربة البثور فهو يرطب البشرة بصورة رائعة ويبيضها ايضاً كما أنه يساعد في تنظيم انتاج خلايا الجلد. لذلك يجب أن يتم تقطيع الخيار وعصره ودهن الظهر بعصير الخيار وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

8- البطاطا لعلاج حبوب الظهر وآثارها:

تحوي البطاطا على 70% من محتواها فيتامين سي، وبذلك فهي تنظم انتاج الكولجين في البشرة وتساعد في علاج الخلايا المتضررة، كما أن البطاطا غنية بفيتامين بي الضروري لتجيد البشرة. لذلك يجب دهن الظهر بعصير البطاطا وتركه لمدة 5 إلى 8 دقائق ثم غسل الظهر بالماء.

وهكذا نكون قد تعرفنا على مشكلة حبوب الظهر وتعلمنا طريقة علاج حبوب الظهر.


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *