تنميل اليد اليمنى هذا ما يجب فعله حال تنميل اليد اليمنى

تنميل اليد اليمنى هذا ما يجب فعله حال تنميل اليد اليمنى
ماذا يجب أن تفعله بحال تعرضك لتنميل اليد اليمنى؟ سؤال مهم يجب أن تعرف الإجابة عليه بشكل صحيح.. 
مبدئياً إن أردت معرفة سبب تنميل اليد اليمنى فيمكنك زيارة الرابط التالي: 
العلاج يمكن أن تعرفه من خلال المعلومات التالية، أما ماذا يجب أن تفعله، فهذا ما ستجده في القسم الأخير من المادة.
تشخيص وعلاج تنميل اليد اليمنى
بعد أن يتمكن الطبيب من تشخيص تنميل اليد اليمنى وسبب حدوث التنميل فإنه سيعرض عليك العلاج والذي قد يشمل الأدوية بحال كانت الأسباب تتعلق بالإصابة أو الألم، أما إذا كان الضرر شديداً، فقد تحتاج إلى جراحة لاستعادة الإحساس بيدك.
إذا كنت تعاني من متلازمة النفق الرسغي، فقد ينصحك الطبيب بالعلاج الطبيعي جنباً إلى جنب مع الأدوية المضادة للالتهابات للمساعدة في تخفيف أعراض المتلازمة. أيضاً قد تحتاج إلى ترتيب نمط حياتك للمساعدة في تجنب الأنشطة التي تؤدي إلى تفاقم حالتك.
يمكن علاج الخلل بالكهرباء عن طريق المكملات اللازمة لاستعادة المعادن التي يحتاجها الجسم. إذا كنت تعاني من الجفاف فستحتاج إلى شرب السوائل حتى تتمكن من استعادة جسمك إلى وضعها الطبيعي واستعادة الإحساس في اليدين.
وعادة ما يعالج قرص فتق مع مجموعة من الأدوية والعلاجات الفيزيائية. فيما يتطلب علاج تنميل اليد اليمنى بسبب التصلب المتعدد إلى الدواء الفعال.
إذا كنت لا تستطيع تحديد سببب تنميل اليد اليمنى أو أنك تجد أن هذا التنميل ينتقل إلى مناطق أخرى من الجسم، فمن المهم جداً استشارة الطبيب على الفور للمساعدة في تحديد السبب.
ماذا يجب أن تفعله بحال حدوث تنميل في اليد اليمنى؟
انتبه لهذه المعلومات جيداً.. فهي مهمة وأساسية 
تنميل بسيط: إذا كنت تعاني من تنميل بسيط بسبب وضعية في الجسم أو اسناد جسمك على يدك اليمنى، فهذه ليست مشكلة طبية.. وبالتالي لن تحتاج لزيارة الطبيب.
تنميل يزداد سوءاً: بحال عانيت من تنميل في يدك اليمنى وهذا التنميل يزداد سوءاَ، مثلاً يأتي ويذهب، أو يؤثر على جانبي الجسم، أو يؤثر فقط على طرف معين مثل إصبع واحد، أو يبدو أنه يتوسع باتجاه أجزاء أخرى من جسمك، عندها يجب زيارة الطبيب حتى تتمكن من الحصول على التشخيص اللازم والعلاج المناسب لتجنب حدوث ضرر في صحتك.
تنميل مع أعراض خطيرة: إذا كان التنميل يؤثر على الذراع اليمنى كلها ويشمل أيضاً الارتباك، عدم الاتزان، الصداع الشديد، الدوخة، أو الشلل أو يأتي فجأة، عندها يجب أن تتصل بالخدمات الطبية الطارئة على الفور وتنقل نفسك للمستشفى بحالة إسعافية. 
بحال كان لديكم أسئلة تتعلق بمشكلة تنميل اليد اليمنى فيمكنكم ترك تعليق لنا في الأسفل لنقوم بالرد عليه.

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
2
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
1
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
1
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
2
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *