8 طرق فعالة لعلاج التهاب العيون

8 طرق فعالة لعلاج التهاب العيون

إن اجهاد العينين واتعابهما أو تعرض العينين للجراثيم والفيروسات المنتشرة في الجو يؤدي إلى تخرش العين واحمرارها وانتفاخها وحدوث حكة في العينين وبالتالي التهاب العين, ومن الممكن للتخلص من التهاب العينين ان يتم أخذ قطرات طبية ولكن من الممكن أن يتم الاستعانة بالطرق الطبيعية لعلاج مثل هذه الحالات, ومن أهم الطرق الطبيعية التي تعالج التهاب العينين هي:

طرق فعالة لعلاج التهاب العيون

1-      أكياس الشاي:

إن أوراق الشاي تحوي على مواد مضادة للبكتيريا تساهم في علاج التهاب العينين وتخفف من احمرار العينين وانتفاخهما, وللحصول على الاستفادة القصوى من الشاي يتم غلي أكياس الشاي الأسود في الماء ثم تترك لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم توضع على العينين.

2-      العسل:

يحوي العسل على مواد مضادة للبكتيريا ويساعد في التخلص من الالتهاب الذي سببه الجراثيم ويتم ذلك عن طريق أخذ كميات متساوية من العسل والماء ومزجها سوياً ومن ثم غلي المزيج على النار وبعد أن يبرد يتم دهن منطقة العين بهذا المزيج.

3-      البابونج:

يساعد البابونج على التخلص من التهاب العينين كما من الممكن استعماله كغسول للعينين, ويتم ذلك عن طريق غلي أكياس البابونج في الماء ومن ثم تركها حتى تبرد ووضعها على العين بعد ذلك.

4-      بذور الكتان:

من الممكن الاستفادة من بذور الكتان للتخلص من حكة العين والالتهاب العيون ويتم ذلك عن طريق غلي كوب من الماء يحوي ملعقة كبيرة من بذور الكتان لمدة 10 إلى ربع ساعة ثم تركها حتى تبرد ون ثم دهن العين بالمزيج مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

5-      أزهار الياسمين:

تعتبر أزهار الياسمين من المواد الفعالة للتخلص من التهاب العينين بشكل كبير, ويتم ذلك عن طريق وضع أزهار الياسمين في الماء ونقعها طوال الليل ثم استخدام الماء الناتج كغسول للعين في اليوم التالي, كما من الممكن استعماله كقطرة عينية مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لمحاربة الالتهاب.

6-      ماء الورد:

يعتبر ماء الورد من الفعالة جداً لتنظيف العينين فهو يزيل الأوساخ والغبار من العينين ويساهم في التخلص من الالتهاب.

7-      عمل تمارين رياضية للعين:

إن تحريك العينين باتجاه عقارب الساعة ثم تحريكهما بعكس اتجاه عقارب الساعة لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى ربع ساعة كفيل بأن يزيد التروية الدموية في العينين وبالتالي يساعد في محاربة الالتهاب.

8-      تناول الطعام الصحي:

إن تناول الطعام الصحي كفيل بأن يزيد مناعة الجسم ويحسنها وبالتالي يزيد من مناعة العين لمحاربة الأمراض المختلفة والالتهابات المختلفة.


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
1
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *