العلاج الدوائي للاكتئاب وتجاوز الألم

إذا كنت تعاني من اكتئاب معتدل أو حاد ، فإن خطة العلاج الأكثر فعالية هي التي تجمع بين المشورة والعلاج.

العلاج الدوائي للاكتئاب وتجاوز الألم

تحد مثبطات السيروتونين الانتقائية (اس اس اراي) ، مثل فلوكستين (بروزاك) وسيرترالين (زولوفت) ، من الاكتئاب عن طريق زيادة مستويات السيروتونين ، وهو ناقل عصبي. بعض الأطباء يفضلون اس اس اراي لعلاج اضطراب الاكتئاب. القلق والإسهال والنعاس والصداع و التعرق والغثيان وضعف الأداء الجنسي والأرق كلها من الآثار الجانبية المحتملة لاس اس اراي.

 

العلاج الدوائي:
مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات (TCAS) هي أقل تكلفة من اس اس اراي ، ولكن لها آثار جانبية شديدة بما في ذلك جفاف الفم المستمر والخدر والدوخة وعدم انتظام ضربات القلب. وبسبب هذه الآثار الجانبية ، يتم أخذ الحذر عند وصف TCASللمرضى المسنين. يشملTCASأميتريبتيلين (Elavil) ، إيميبرامين (Tofranil) ، والنورتريبتيلين (Aventyl ، Pamelor).

تقوم مثبطات أوكسيديز مونوامين (مثبطات MAO) ، مثل ترانيلسيبرومين (Parnate) وفينيلزين (Nardil) ، بعرقلة عمل مونوامين أوكسيديز (ماو) ، انزيم في الجهاز العصبي المركزي. و يجب على المرضى الذين يتناولون MAOIsتجنب الأطعمة عالية الثيامين (الموجودة في اللحوم و الأجبان) لتجنب الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة لارتفاع ضغط الدم.

 

عشبة سان جون ضد الاكتئاب:

يجرب العديد من الأشخاص دواء يباع دون وصفة طبية يسمى "عشبة سانت جون ". و تشير بعض الدراسات إلى أن هذا العلاج العشبي قد يكون مفيدا لعلاج الاكتئاب الخفيف ، ولكن ليس المعتدل أو الحاد. ينبغي عليك أن تدرك أن عشبة سانت جون لها تفاعلات مع بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب بوصفة طبية ، وحبوب منع الحمل ومثبطات الأنزيم البروتيني لفيروس نقص المناعة البشرية و الثيوفيلين و الوارفارين و الديجوكسين و الريزيربين و السيكلوسبورين . تحدث إلى طبيبك إذا كنت تفكر في استخدام هذه العشبة لعلاج الاكتئاب الخفيف.

إذا كنت تعاني من اكتئاب معتدل أو حاد ، فإن خطة العلاج الأكثر فعالية هي التي تجمع بين المشورة والعلاج، فضلاً عن العلاجات المنزلية الشخصية.


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *