الطب البديل يعالج الأطفال بطريقة آمنة

إن هذه الأساليب يمكن أن تكون ناجحة ضد كثير من الأمراض لدى الصغار بما في ذلك نزلات البرد أو الطفح الجلدي

الطب البديل يعالج الأطفال بطريقة آمنة

لم يعد يعتقد أن العلاجات البديلة والتكميلية مجرد شعوذة عديمة الفائدة أو فولكلور شعبي بسبب تزايد عدد الأطباء المتخصصين في هذا المجال . تقول الدكتورة دولوريس مينديلو ، أستاذة مساعدة في طب الأطفال والأمراض المعدية في كلية الطب جامعة ميشيغان: إن هذه الأساليب يمكن أن تكون ناجحة ضد كثير من الأمراض لدى الصغار بما في ذلك نزلات البرد أو الطفح الجلدي. وفي الواقع ، قد تعمل بشكل أسرع وأمان أكثر من كثير من الأدوية.

 

وفي بيان لوسائل الإعلام ، أوضحت الدكتورة مينديلو أن الدراسات الاخيرة أظهرت أن ما يقرب من 30 في المائة من الأطفال الأصحاء و 50 في المائة من الأطفال الذين يعانون من الأمراض المزمنة يستخدمون أنواع مختلفة من العلاجات البديلة. " بالنسبة للطب التكميلي ، فإننا نستخدم الوخز بالإبر والمكملات الغذائية والعلاجات العشبية أو النباتية. هناك مكان كبير للطب التكميلي والبديل في طب الأطفال حيث أصبحت العلاجات التكميلية والبديلة أكثر انتشارا لعلاج الأطفال ، وإذا اتبع الأفراد توجيهات أطبائهم ، فإن هذه العلاجات ستكون وسيلة آمنة وفعالة للحصول على صحة جيدة و الاستمرار عليها "

 

فيما يلي أمثلة على العلاجات البديلة التي ذكرت الدكتورة مينديلو أنها يمكن أن تكون مفيدة لصحة الطفل :

* يمكن أن تساعد اليوغا الأطفال الذين يعانون من الربو على تعلم الممارسة واستخدام التنفس العميق والهدوء عند مواجهة ضيق في التنفس. تساعد اليوغا المراهقين الذين يواجهون ضغوطا أيضا.

* يمكن أن يستخدم العسل لتهدئة السعال الناجم عن نزلات البرد. ومع ذلك ، لا تعطي هذا العلاج القديم إلا للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم السنة.

* يساعد تاي تشي في تقليل خطر الاصابة بالاكتئاب والقلق لدى المراهقين. و يساعد تاي تشي واليوغا على خفض ضغط الدم مما ينتج عنه شعور بالاسترخاء والهدوء.

* تعتبر البروبايوتكس والبكتيريا الحية الموجودة في المكملات الغذائية أو المواد الغذائية مثل اللبن مفيدة في علاج الإسهال المرتبط بالمضادات الحيوية و قد أظهرت الدراسات أنها آمنة للأطفال.

ملاحظة: لا تعتبر جميع العلاجات التكميلية والبديلة آمنة للأطفال ، لذلك لا بد من استشارة طبيب الأطفال قبل البدء بأي علاج جديد.

 

—————–

المصدر: naturalnews.com

بقلم: شيري بيكر، محررة " العلوم الصحية"

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *