أفضل الطرق لازالة البطن والتخلص من الكرش

يعتبر الكرش من أكثر العوامل التي تفسد الشكل والمظهر الخارجي للإنسان، تعرف من خلال هذا التقرير على أسباب الكرش، وافضل الطرق للتخلص من الكرش وازالة البطن المترهلة

أفضل الطرق لازالة البطن والتخلص من الكرش

يعتبر الكرش من أكثر العوامل التي تفسد الشكل والمظهر الخارجي للإنسان، وتجعله غير قادر على الشعور بالرضا حيال شكله ومظهره، وهذا الأمر لا يقتصر فقط على صاحب الكرش، بل أيضاً من ينظرون له ويتعاملون معه. والكرش دليل على البدانة، يجعل حياتك في غاية الصعوبة، كما أنه يعتبر الخطوة الأولى على طريق الإصابة بالكثير من الأمراض.

لكن يجب أن تعرف أكثر عن الكرش، لتتعلم كيف يمكنك التخلص منه ومن ظهوره مرة أخرى في المستقبل. وهناك أربعة أنواع من الكرش سنستعرضها فيما يلي:

 

1- الكرش العضلي

يحدث الكرش العضلي كنتيجة لاستخدام عضلة أو عضلتين من الجسم أكثر من بقية العضلات الأخرى. هذا الاختلال في توازن استخدام الجهاز الحركي، يصيب بشكل أكبر الأشخاص ممن يقضون معظم أوقاتهم في العمل على المكتب. فهؤلاء الأشخاص على سبيل المثال، عادة ما يصابون بهذا النوع من الكرش، لاستخدامهم لليدين والعقل بشكل كبير، ولا يحركون بقية أجزاء الجسم ومنها الخصر والبطن. أيضاً، الأمر نفسه يحدث للسائقين الذين نادراً ما يتركون مقاعدهم خلف عجلات القيادة. لذا، فإن عضلات البطن تتمدد وتصبح أكبر حجماً.

 

2- الكرش المترهل

ويصاب الإنسان بالكرش المترهل، كنتيجة لاستخدام عضلتين فقط من عضلات البطن. أو قد يصيب الكرش المترهل، الأشخاص الذين خضعوا لعمليات جراحية في منطقة البطن، مثل عمليات الفتق. فعملية مثل هذه العملية الجراحية تؤدي إلى ترهل وارتخاء البطن، كما أن المريض يظل لفترة طويلة في حالة سكون وخمول بعيداً عن التمارين الرياضية بسبب جرح العملية. هذا التراخي يؤدي إلى توسع وتمدد حجم المعدة. لذا، يزيد احتياج الشخص إلى تناول كميات كبيرة من الطعام والشراب، مما يؤدي إلى تراكم الدهون، ويسبب الإصابة بالسمنة في النهاية. ويظهر هذا النوع من الكرش في بعض الأحيان على شكل ثنيات أو طبقات تعلو بعضها البعض.

 

3- الكرش المنتفخ

هذا الكرش يشبه البالون. ويحدث نتيجة الإفراط في تناول الطعام والشراب فوق احتياج وطاقة الجسم. في بعض الأحيان، يحدث هذا الأمر نتيجة أسباب نفسية مثل التوتر، القلق والاكتئاب. فالشخص الذي يعاني من هذه المشاكل، يجد في تناول الطعام وسيلة للهرب. على النقيض من ذلك، قد نجد أن شهية الشخص الذي يشعر بالراحة بعد انتهاء معاناته، قد تزداد أيضاً بشكل ملحوظ. لذا، فإنه يقدم على تناول كمية كبيرة من الأطعمة تفوق احتياجه، كنوع من الاحتفال أو الهروب من هذا الضغط. وكلا منهما يصاب بالسمنة بسبب الكرش المنتفخ.

 

4- الكرش الهرموني

يطلق عليه أيضاً الكرش المتعرج. ويشبه هذا الكرش قشرة البرتقال. ويحدث الكرش الهرموني كنتيجة لخلل في هرمونات الجسم. وعادة ما يكون الأمر متعلقاً بالغدد الكظرية وتوزيع الكورتيزون. فعندما يزيد إفراز الكورتيزون، يختل توزيع الدهون في الجسم ويصبح فوضوياً. فتتراكم الدهون في البطن عند الرجل، أما بالنسبة للمرأة، تتراكم الدهون في الأجزاء السفلية من جسم المرأة بما في ذلك الفخذين والأرداف. وتبدو السمنة على هيئة أشكال غير منتظمة في هذه الأجزاء والمناطق من الجسم.

 

كيف يمكنك التخلص من الكرش؟

في البداية، يجب أن تحل العادات الغذائية الصحية والسليمة، محل العادات الغذائية السيئة والسلبية. احرص على تزويد جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، من البروتينات، النشويات، السكريات، وأيضاً الدهون المفيدة. كما يجب أن تتناول الألياف بنسبة تتراوح ما بين 40% إلى 60% ضمن كل وجبة غذائية.

 

الآن، حان وقت اللياقة البدنية

ينبغي عليك المشي 10 كيلومترات يومياً، والتي تعادل ساعتي مشي تقريباً، بشكل منتظم. هذا الأمر سيساعدك على حرق حوالي 1000 سعراً حرارياً، مع العلم أن الإنسان يمشي يومياً نصف هذه المسافة في البيت والعمل بشكل طبيعي من خلال الحركة اليومية. فمن خلال ممارسة التمارين الرياضية، يمكنك أن تفقد الوزن وتتخلص من الكرش تماماً. لذلك من الأفضل اللجوء للمشي يومياً.

حاول أيضاً أن ترتدي حزاماً حول البطن لتقليل حجم المعدة، بالإضافة إلى القيام  بممارسة تمارين البطن الرياضية. الآن، أصبح لديك فكرة عن أنواع الكرش، وكيفية التخلص منه. حاول أن تمضي قدماً، وتحقق أفضل النتائج للتخلص منه نهائياً.

 

 


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *