هل تعاني من مشكلة في الحيوانات المنوية؟ .. تعرف على طرق تحسين جودة الحيوانات المنوية (2)

استمرارًا للحديث عن طرق تحسين جودة الحيوانات المنوية التي سبق وأن استعرضنا بعضًا منها، نواصل في هذا التقرير المترجم عن letsgohealthy سرد بعض المؤثرات التي تضر بإنتاجية الحيوانات المنوية

هل تعاني من مشكلة في الحيوانات المنوية؟ .. تعرف على طرق تحسين جودة الحيوانات المنوية (2)

استمرارًا للحديث عن طرق تحسين جودة الحيوانات المنوية التي سبق وأن استعرضنا بعضًا منها، نواصل في هذا التقرير المترجم عن letsgohealthy سرد بعض المؤثرات التي تضر بإنتاجية الحيوانات المنوية سواء من حيث العدد أو السرعة أو نسبة التشوهات، وكيفية اتباع طرق تحسين جودة الحيوانات المنوية، للتمتع بخصوبة عالية تسمح بحدوث حمل وإنجاب الأطفال، فإليكم طرق تحسين جودة الحيوانات المنوية.

المعادن الثقيلة والسموم

المعادن الثقيلة والسموم يمكن أن تسمم الحيوانات المنوية وتخفض عددها بسرعة. ومن أمثلة السموم التي تأتي من الطعام: السوشي المصنوع من الأسماك الكبيرة الغنية بالرصاص والمواد الكيميائية الضارة، ومن الهواء: إذا كنت تعمل أو تعيش في مكان مغلق، أو مبنى يعتمد على مكيفات الهواء فقط، ومن الماء: الماء الملوث بالزرنيخ والمبيدات. وحديثًا يمكن أن يختبر التعرض للمعادن الثقيلة بعينة من الشعر. وكجزء من محاولة تخفيض التعرض لمصادر السموم المحتملة، توقف عن تناول الأسماك الكبيرة، وتحقق من وجود السموم في المياه التي تشربها. كما أن اعتماد برنامج جيد للتخلص من السموم سيساعد جسمك على التخلص من عبء السموم. فقط تأكد من أنك تحصل على منتجات عضوية ومصرح بها.

بالإضافة إلى ذلك فإن الملفوف والخضروات التي من نفس العائلة كالبروكلي، والقرنبيط، تحتوي على مواد طبيعية قوية تساعد على التخلص من مجموعة كبيرة من السموم، فحاول تضمينها في نظامك الغذائي قدر الإمكان. فهي واحدة من أفضل طرق تحسين جودة الحيوانات المنوية.

الإجهاد التأكسدي

كما ذكرنا من قبل، تصبح الحيوانات المنوية وخلايا الخصية عرضة للضرر التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة. فإذا كنت تعيش في مدينة كبيرة، ولديك نمط حياة ناجح فإنك في حاجة أيضًا لمضادات أكسدة إضافية. ولهذا السبب فإن الكثير من المكملات الغذائية المعززة للخصوبة لدى الرجال تعتمد بشكل أساسي على توفير كميات كبيرة من مضادات الأكسدة القوية. فالزنك والسيلينيوم هي معادن لها قدرة كبيرة مضادة للأكسدة. أيضًا فيتامين C وفيتامين E معروفين كمواد مقاومة للإجهاد التأكسدي على مستوى الخلية. والمكملات الغذائية ذات النوعية الجيدة يجب أن توفر كميات كافية من كل هذه العناصر الغذائية.

وعلى الجانب الآخر هناك مضاد قوي للأكسدة يجب على كل رجل أن يكون على علمٍ به هو “الأستازانتين”. وهو من الكاروتينات -مادة تمنح البرتقال لونه-، ويستخلص من الأعشاب البحرية، وبه مضادات أكسدة أقوى 550 مرة من فيتامين E و6000 من فيتامين C. والقوة المضادة للأكسدة الهائلة الموجودة في “الأستازانتين” أكدتها الكثير من الدراسات العلمية، خاصة في مواجهة الظروف الالتهابية.

الحرارة الزائدة

هناك سبب وراء أن الخصية تتدلى خارج تجويف البطن، فالحيوانات المنوية حساسة للحرارة، وحتى درجة حرارة الجسم يمكن أن تؤثر على إنتاجها بكفاءة. لذا أنت في حاجة لتتجنب الأشياء التي ترفع درجة حرارة كيس الصفن. فطالما تحاول الحصول على طفل، توقف عن أخذ الحمامات الساخنة، واستخدام الأغطية الكهربائية، وتخلص من مقاعد السيارة التي تولد الحرارة. كذلك الملابس الداخلية الضيقة ترتبط بوضوح بانخفاض عدد الحيوانات المنوية وحركتها. فارتداء الملابس الداخلية الفضفاضة المناسبة والسراويل هو وسيلة فعالة للمحافظة على أو خفض درجة حرارة كيس الصفن، وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية.

كان هذا عرضًا لطرق تحسين جودة الحيوانات المنوية، نسأل الله أن يرزق كل راغبٍ في الإنجاب بالطفل الذي يقر عينه.

المصدر:
http://letsgohealthy.net/6-easy-ways-to-improve-sperm-quality/


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *