علاج سواد الشفتين بطرق رائعة

من الأمور التي تحلم بها كل أنثى هي حصولها على شفتين مميزتين ومثيرتين ولكن هناك عدة عوامل تؤثر على الشفتين تجعلها غير جميلة

علاج سواد الشفتين بطرق رائعة

من الأمور التي تحلم بها كل أنثى هي حصولها على شفتين مميزتين ومثيرتين ولكن هناك عدة عوامل تؤثر على الشفتين تجعلها غير جميلة ومن هذه الأمور هي اسوداد الشفتين وتصبغها, إذ تعاني الكثير من الإناث هي تصبغ الشفتين واسمرارها بسبب عادات الأكل الخاطئة أو التعرض للشمس إذ أن الكثير من السيدات لا يدركن أن الشفتين تتصبغ وتسمر عند تعرضها للشمس مثلها مثل البشرة العادية, كما من الأمور التي تؤدي إلى تصبغ الشفتين هي كثرة التدخين والإكثار من تناول وشرب الشاي والقهوة.

ولحل هذه المشكلة المعضلة لدى الكثير من السيدات يجب أن تقوم المرأة بحماية شفتيها من التعرض المطول لأشعة الشمس ووضع كريم واقي لأشعة الشمس على الشفتين أو شراء مرطب للشفتين, والتقليل من التدخين أو الامتناع عنه. كما يجب تقشير الشفتين باستمرار للتخلص من الجلد الأسمر والمتصبغ.

ومن الطرق الطبيعية التي تقضي على تصبغ الشفتين هي:

1-   الليمون والعسل:

من الأمور التي تعالج اسمرار الشفتين بشكل طبيعي ومن الممكن تحضيرها في المنزل هي خلطة الليمون والعسل, إذ يتم مزج كميات متساوية من العسل مع عصير الليمون ودهن الشفتين به لمدة لا تقل عن ساعة من الزمن ثم تزال الخلطة قطنة مبللة بماء دافئ.

يجب القيام بهذه العملية عدة مرات في اليوم لإزالة التصبغات من البشرة ولتفتيح الشفتين.

2-   وضع الغليسرين على الشفتين:

من الأمور الفعالة التي تزيل تصبغ الشفتين بشكل فعال هي وضع الغليسرين على الشفتين في الليل قبل النوم وجعل الشفتين تمتصه بشكل كامل.

3-   الحفاظ على رطوبة الجسم:

إن أحد أسباب تصبغ الشفتين هي جفاف الجسم وقلة الماء لذلك يجب أن يتم شرب كميات كبيرة من الماء يومياً على الأقل 8 إلى 12 كوب يومياً.

4-   عصير الشمندر:

إن عمل مساج للشفين باستعمال عصير الشمندر هو من الطرق الفعالة للغاية في علاج اسمرار الشفتين, لذلك يجب الاحتفاظ بقليل من عصير الشمندر في الثلاجة ودهن الشفتين يومياً به لإعطاء الشفتين مظهراً مميزاً وجميلاً ووردياً.

5-   لاحظي منتجاتك التجميلية:

قد يكون سبب تصبغ واسمرار الشفتين هي وضع أحمر الشفاه ذو النوعية الرديئة على الشفتين مما يترك أثره بشكل كبير. لذلك يجب التأكد من مكونات المستحضرات التجميلية وتجنب استعمال المنتجات الرخيصة رديئة النوع.

6-   زيت اللوز الحلو:

من الطرق التي تفتح الشفتين بشكل فعال جداً هي دهن الشفتين ليلاً بزيت اللوز الحلو.

7-   عصير الخيار:

من الطرق الأخرى المفيدة لصاحبات الشفاه الغامقة هي تطبيق عصير الخيار عدة مرات في اليوم تفتيح الشفتين.


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *