سعال الاطفال – مهدئات اكثر فعالية من أي علاج سعال الأطفال

السعال هو واحد من أكثر الأسباب لرؤية الطبيب شيوعا عند الأطفال . على الرغم من أن هناك القليل من الأدلة التي تدعم جدوى الأدوية المتاحة لعلاج السعال ونزلات البرد عند الأطفال الصغار

سعال الاطفال – مهدئات اكثر فعالية من أي علاج سعال الأطفال
السعال هو واحد من أكثر الأسباب لرؤية الطبيب شيوعا عند الأطفال . على الرغم من أن هناك القليل من الأدلة التي تدعم جدوى الأدوية المتاحة لعلاج السعال ونزلات البرد عند الأطفال الصغار، 
وبسبب هذا النقص في الأدلة، وكذلك بعض المخاوف المتعلقة بالسلامة، فان إدارة الغذاء والدواء (FDA) لا تنصح باستخدام هذه الافراط في استخدام أدوية مكافحة السعال للأطفال دون السنة الثانية.
وكجزء من التغيير الطوعي التي أعلنت عنها جمعية المستهلك منتجات الرعاية الصحية، شملت معظم الشركات المصنعة لهذه العلاجات تحذيرات على عبوات منتجاتهم تفيد بانه لا ينبغي أن تستخدم للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 4 سنوات الدواء.
ومع ذلك، في حالة عدم وجود علاجات فعالة للسعال عند الأطفال الصغار، فقد شعر الأطباء بضغوط من قبل الآباء والأمهات لوصف المضادات الحيوية ، رغم أن هذه الأدوية لا تؤثر على الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والسعال.
يقول أطباء الأطفال عادة للآباء والأمهات،لا تعطي طفلك أي شيء “، أو على الأكثر اعطهم الاسيتامينوفين أو الإيبوبروفين“، ويقول الدكتور إيان بول، أستاذ طب الأطفال. “نحن نعلم ان الأطفال المرضى بائسون ولا يستطيعون النوم، والآباء والأمهات يشعرون بالاحباط لانهم لا يستطيعوا فعل أي شيء للمساعدة.”
جند الباحثون 119 طفلا تتراوح أعمارهم بين 2-47 شهرا مع اثنين من ممارسي طب الأطفال العام لديهم أعراض غير محددة من السعال الحاد، ليلا والذين كانوا مرضى لل1 أسبوع أو أقل .
وقد وجدت الدراسة أن العسل كان أكثر فعالية من العلاج الوهمي لتسكين سعال الأطفال 
ويرتبط العسل مع مخاطر تسمم الرضع دون سن 1 سنة. وفي دراسة جديدة، درس الباحثون رحيق الصبار كعلاج للأطفال الصغار، الذي يشترك في بعض الخصائص مع العسل وليس لديه خطر معروف لتسمم الرضع.
و كان رحيق الصبار أكثر فعالية من العلاج الوهمي كما أفاد الباحثون 
———————————————————————————————–

شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *