أفضل رجيم للتخلص من السموم في جسم خلال فصل الربيع

أفضل رجيم للتخلص من السموم في جسم خلال فصل الربيع

الطريق إلى العافية عبارة عن رحلة. ومثل جميع التعهدات، فإنه يخضع لمطالب الزمان والمكان. منذ فترة ليست طويلة جداً، أعلن الربيع قدومه. ومنذ ذلك الحين والطبيعة في موجة من التغيير حيث بدأت الزهور في التفتح مرة أخرى وأخضرت أوراق الأشجار وأفاقت الحيوانات التي كانت نائمة طوال فصل الشتاء. ثقل فصل الشتاء قد ذهب، لذا فهو الوقت المثالي لتنشيط الجسم عن طريق تنظيف السموم المكتسبة عن طريق الغذاء والعادات الغذائية من الموسم السابق.

لماذا التخلص من السموم هو فكرة جيدة؟

إزالة السموم هي عملية جسدية مستمرة. ومع ذلك، تتراكم المواد السامة في الجسم، وتهدد بخلق عدم توازن في النظام ما لم يتم التخلص منها. جميع أنواع الملوثات والتلوث التي قد يتعرض لها الجسم، فضلا عن تلك التي نتناولها من المواد الغذائية المصنعة، تمنع نظام الجسم وتعوقه عن تخليص نفسه بكفاءة من هذه السموم. كما أنها تعيق أعضاء الجسم المسؤولة عن التخلص من الفضلات وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض مثل السرطان.

يمكن أن تسبب الآثار الشائعة للتسمم التعب وآلام في العضلات ورائحة الفم الكريهة . هذه الأعراض تدل على أن الأجهزة الحيوية في الجسم لا تعمل على المستوى الأمثل، وأنه قد يكون من الملائم بالنسبة لك إجراء حمية السموم لاستعادة التوازن في نظامك وتحسين الصحة، بل وزيادة مستويات الطاقة في الجسم.

الشروع في الحمية

الصحة الجيدة نعمة. هذا هو السبب في أن رعاية جسمك أمر ضروري إذا كنت ترغبين في الاستمتاع بالحياة. ويمكن أن يساعد الاختيار ببدء تغيير صحي من خلال مراقبة الممارسات الصحية الجهاز المناعي. من وقت لآخر، من الضروري تنظيف الجسم لزيادة الحيوية وتحسين الصحة. ويمكن لحمية التخلص من السموم القيام بذلك بصورة كاملة.

عند القيام بحمية التخلص من السموم، يستحسن استهلاك المواد الغذائية العضوية فقط مثل الحبوب الكاملة والمكسرات. كما يتطلب تناول جرعات سخية من الفواكه والخضروات و شرب الكثير من الماء لترطيب الجسم. كما يمكن أن يساعد تناول المكملات الغذائية أثناء هذه العملية.

ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنبها لأنها لا تساعد بأي شكل من الأشكال في التخلص من السموم. تجنبي تدخين التبغ بكافة أشكاله، وتجنبي أيضاً تناول الأغذية المصنعة أو المكررة وقللي من شرب القهوة .

حاولي تجنب التوتر أو الحد منه حيث أن حمية التخلص من السموم شاملة في نهجها وأية تغييرات في نمط الحياة يمكن أن يغير تماماً الأهداف من حمية التخلص من السموم.

حمية للتخلص من السموم

فيما يلي، نقدم لك نوعين من أنواع حميات التخلص من السموم خلال الربيع:

1-      حمية الليمون للتخلص من السموم

اخترع هذا النظام الغذائي من قبل ستانلي بوروز قبل 60 عاما. ويشمل تناول عصير الليمون وعصير القيقب النقي العضوي والمياه النقية وفلفل الحريف لمدة لا تقل عن 10 أيام. إذا كنت ترغبين في ممارسة هذا النظام، استعدي للقيام بزيارات متكررة إلى الحمام.

2-      حمية الفاكهة للتخلص من السموم:

وفقا لواضعها، جاي روب، فإنها تزيل الوزن الزائد والسموم خلال ثلاثة ايام من خلال تناول الأطعمة الطبيعية: الفواكه! هذه الخطة لمدة ثلاثة أيام تتطلب تناول كمية محددة من الفاكهة كل ساعتين للحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *