حمية اللوز أفضل حمية غذائية صحية لإنقاص الوزن

أفضل وسيلة لإنقاص الوزن هي اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية، يتكون من الفواكه والخضراوات

حمية اللوز أفضل حمية غذائية صحية لإنقاص الوزن

يجرب العديد منا أنواعاً مختلفة من الحمية في محاولة لإنقاص الوزن و الحصول على جسم رشيق، ويتفق غالبية الأطباء أن أفضل وسيلة لإنقاص الوزن هي اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية، يتكون من الفواكه والخضراوات واللحوم الخالية من الدهون والمكسرات جنباً إلى جنب مع ممارسة الرياضة.

سابقا، كان أخصائيو الحميات ينصحون بتجنب المكسرات مثل الفستق واللوز والفول السوداني و الجوز لاعتقادهم باحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية التي من شأنها أن تؤدي إلى زيادة الوزن. ولكن أظهرت الأبحاث مؤخراً أن استهلاك كمية محددة من المكسرات يساعد على فقدان الوزن إلى جانب العديد من الفوائد الصحية له.

هذا هو في الواقع مبدأ حمية اللوز. فكثير من الناس لديهم فكرة خاطئة و هي أن حمية اللوز تشمل تناول اللوز فقط طوال اليوم . إلا أن حمية اللوز هي في الواقع نظام غذائي صحي جداً حيث يتألف من نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يعززه اللوز. فاللوز له فوائد صحية كثيرة ، و يحتوي على العديد من المواد الغذائية الأساسية. والأهم من ذلك أنه يحتوي على كمية عالية من الألياف التي تشعر بالشبع وتساعد في الحد من الرغبة في تناول الطعام.

سوف نناقش في هذه المقالة بالتفصيل حمية اللوز.

 

فوائد حمية اللوز

أحد الأسباب الرئيسية في عدم قدرة الناس على الالتزام بالحميات هو أن معظمها محدودة وليس لديها خطة مناسبة لما يمكن تناوله كوجبة خفيفة. تشمل معظم خطط الحمية الغذائية خططاً مفصلة للإفطار والغداء والعشاء، لكنها غامضة بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بالوجبات الخفيفة.

تعتبر الوجبات الخفيفة عنصراً هاماً من الحمية الصحية و غالباً ما يخطئ الناس في خياراتها. في حمية اللوز ، يمكنك تناول حفنة من اللوز كوجبة خفيفة. تناول اللوز هو أحد الخيارات الصحيحة كوجبة خفيفة لأنه يسكت الجوع و لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة.

يمكنك أيضا دمج اللوز في حميتك الغذائية عن طريق إضافة اللوز المقشر إلى حبوب الإفطار أو الجرانولا أو السلطة حيث أنه لا يزودك بجرعات عالية من المواد المضادة للأكسدة و فيتامين Eفحسب بل يضيف نكهة و قواما أفضل للطعام.

 

خفض الكولسترول

أحد الفوائد الرئيسية لإتباع حمية اللوز هو أنه يساعد على خفض مستويات الكولسترول في الجسم. وقد تم ربط زيادة مستويات الكولسترول مع ارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين. لهذا فإن إدخال اللوز في حميتك المنتظمة يساعد على تقليل مخاطر أمراض القلب.

 

خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

اللوز غني أيضاً بالدهون الأحادية غير المشبعة و التي تساعد في الحد من مخاطر تشكيل اللويحة في شرايين القلب. وهذا بدوره يساعد في تقليل مخاطر أمراض القلب والشرايين الناجمة عن تضيق شرايين القلب.

ولزيادة الفوائد الصحية للوز ، تناول اللوز بقشرته حيث أن قشره يحتوي على فلافونيدات والمواد المغذية الضرورية الأخرى الضرورية للحفاظ على صحة الجسم.

 

تناول اللوز لتخفيف الوزن

أكبر ميزة لحمية اللوز هو مساعدتها في إنقاص الوزن. يحتوي اللوز على نسبة ضئيلة من السكر و لكنه غني بالألياف والبروتين.

يساعد تناول اللوز على الشعور بالشبع و بالتالي تقليل تناول الطعام و فقدان الوزن. ومع ذلك تحتاج إلى أكل اللوز المحمص العادي و ليس المملح أو المغمس بالعسل لإنقاص الوزن من خلال هذه الحمية . واحرص أيضا على ممارسة الرياضة و تناول كمية محدودة من اللوز حيث أن اللوز يحتوي على نسب مرتفعة من السعرات الحرارية (611.6 كيلو كالوري في كل 100غرام).


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *