خمس حقائق قد لا تعرفها عن القضيب الذكري

هناك عدة حقائق قد لا يعرفها جميع الرجال عن القضيب أو العضو الذكري، مثل طول القضيب أو تطويله، أو غيرها، تابع معنا هذا التقرير

خمس حقائق قد لا تعرفها عن القضيب الذكري

تطويل القضيب، طول القضيب، الانتصاب، وغيرها من المعلومات التي قد لا يعرفها الكثير من الرجال عن القضيب أو العضو الذكري. إليكم أكثر 5 حقائق لا يعرفها الرجال.

 

يمكن أن تكسر قضيبك

لا تستغرب من هذه المعلومة، فعلى الرغم من أن القضيب أو العضو الذكري مؤلف من أوعية دموية ولا توجد به عظام، إلا أنه يمكن أن ينكسر. فإذا ما تعرض القضيب أو العضو الذكري للالتواء بشكل عنيف، فإنه قد ينكسر.

كيف.؟ تمتلئ الأوعية الدموية والأنابيب داخل القضيب بالدم خلال عملية الانتصاب، وبحال التعرض للالتواء بشكل عنيف، فإن هذه الأوعية والأنابيب ستنفجر وتتسبب بتسرب الدم داخل القضيب، الأمر الذي يرافقه تورم وألم كبير.

ومع أن هذا الأمر نادر الحدوث، إلا أنه ممكن، وكثيراً ما يحرج الرجال من عرض مثل هذه المشكلة على الطبيب، إلا أن زيارة الطبيب تبقى هي أهم وأفضل وسيلة لتجنب المضاعفات والحصول على علاج.

مع العلم أن ثلث حالات الإصابة بانكسار القضيب أو العضو الذكري تحدث خلال المعاشرة الزوجية، عندما تكون الزوجة أعلى الزوج، وينزلق القضيب من المهبل خلال الممارسة، ما يعرضه للانحناء بعنف خلال حركة الزوجة عليه بقوة.

 

الانتصاب الليلي

غالباً ما يحدث انتصاب ليلي للقضيب دون أن يشعر الرجال، حالات الانتصاب هذه تحدث لدى كل شخص بمتوسط 3 – 5 مرات تقريباً خلال الليلة الواحدة، وتستمر كل عملية انتصاب فترة 25 – 35 دقيقة تقريباً. وهي أمر طبيعي ويشير إلى أن عملية الانتصاب تحدث بشكل سليم لدى الرجل وأن كل شيء على ما يرام.

وربما لاحظ الكثير من الرجال أنهم يستيقظون صباحاً ليجدوا أن لديهم انتصاب في القضيب، وهو جزء من عملية الانتصاب الليلية وربما تكون حالة الانتصاب الليلية الأخيرة لديهم.

ورغم أن العلماء لم يستطيعوا تحديد سبب هذا الانتصاب الليلي، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى وجود ارتباط وثيق بين انتصاب القضيب الليلي مع مرحلة النوم المعروفة باسم (REM) أو حركة العين السريعة، والتي تكثر خلالها الأحلام.

 

طول القضيب ليس له علاقة بطول القدم

يروج البعض أن هناك ارتباط بين طول القضيب أو العضو الذكري، وبين طول القدم، إلا أن هذه أحد الأساطير غير الحقيقية، ووفقاً لدراسة نشرت في المجلة البريطانية لجراحة المسالك البولية الدولية، وجد الباحثون في جامعة لندن أن مقاس القضيب لدى 104 من الرجال بما فيهم المراهقون وكبار السن كان في المتوسط 5.1 بوصة (13 سمفيما كان متوسط حجم أحذيتهم 43 بالمقاس الأوروبي. وأكدت الدراسة عدم وجود أي صلة بين مقاس القضيب ومقاس الحذاء أو القدم.

 

القضيب القصير ينتصب أكثر من القضيب الطويل

كلما كان القضيب أقصر خلال مرحلة الارتخاء، ازداد طوله خلال مرحلة الانتصاب. هذه النظرية أكدها بحث استند لقياسات أعضاء ذكرية لنحو 2770 رجل. حيث وجد الباحثون أن الرجال الذين لديهم قضيب قصير خلال مرحلة الارتخاء زاد طول قضيبهم بنسبة 86% خلال مرحلة الانتصاب، أم الرجال الذين لديهم قضيب طويل خلال مرحلة الارتخاء، فقد ازداد طول قضيبهم بنسبة 47% تقريباً خلال مرحلة الانتصاب.

الدراسة التي أجريت عام 1988م ونشرت في مجلة أبحاث الجنس أكدت على أن الفرق بين طول القضيب خلال مرحلة الارتخاء ليست مقياساً ولا تشكل فرقاً كبيراً.

 

القضيب ليس من العضلات

خلافا للاعتقاد الشائع، فإن القضيب أو العضو الذكري ليس من العضلات، لذلك من الصعب تحريك القضيب كثيراً عندما يكون منتصباً.

والحقيقة أن القضيب أو العضو الذكري هو نوع من الاسفنج الذي يمتلئ بالدم خلال حالة الاستثارة الجنسية، ما يؤدي إلى حالة الانتصاب. ويحتوي القضيب على حجرتين اسطوانيتين (الجسمين الكهفيين) يمتلئان بالدم خلال الاستثارة فيتورمان ويغلقان الأوردة التي تعيد الدم من القضيب إلى الجسم، ما يسبب استمرار الانتصاب. وخلال تناقص الاستثارة تضيق الشرايين في الجسمين الكهفيين، ما يسمح بمرور الدم من القضيب إلى الجسم، فيفقد القضيب انتصابه.

————————- 

المصدرnhs.uk


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
1
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
1
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
1
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *