تنظيف البشرة بطريقة آمنة وطبيعية ورخيصة

تجني صناعة مستحضرات التجميل مليارات الدولارات كل عام من سعي الناس وراء الحصول على بشرة رائعة

تنظيف البشرة بطريقة آمنة وطبيعية ورخيصة

 

    تجني صناعة مستحضرات التجميل مليارات الدولارات كل عام من سعي الناس وراء الحصول على بشرة رائعة. و هناك منتجات متوفرة لكل أنواع البشرة: الدهنية و الجافة و المختلطة و المصابة بحب الشباب و الحساسة. ومهما كانت المشكلة ، فإن شركات التجميل توفر الحل المناسب لك. و في حين أن العديد من المنتجات الكيميائية فعالة إلا أنها مرتفعة الثمن حيث أن التسوق لشراء مستحضرات تنظيف البشرة و ترطيبها قد يكلفك مبالغ باهظة. هل تعلمين أنه يمكنك صنع مستحضرات عناية بالبشرة فعالة من الأشياء الموجودة في ثلاجتك أو دولابك؟

 

أقنعة تنظيف المسام

أحد منتجات العناية بالبشرة هي الأقنعة حيث تستخدم لتنظيف المسام و شد البشرة. يمكنك استخدام الأشياء المتوفرة في ثلاجتك لصنع قناع طبيعي يزيل الشوائب و يشد المسام. إليك بعض الوصفات:

1-  لترطيب البشرة و تنعيمها امزجي بيضة واحدة و ملعقة من المايونيز وملعقة من العسل, امزجي هذه المكونات جيداً باستخدام شوكة و ضعيها على وجهك.

                اتركيها قليلا لتجف ثم امسحي وجهك بمنشفة دافئة. بعد ذلك أضيفي التونر المفضل لديك و تمتعي ببشرة نظيفة و ناعمة.

 

2-  لشد البشرة و إزالة الشوائب اخفقي بيضة باردة مع ملعقة صغيرة من الماء ثم قومي بوضع المزيج على وجهك باستخدام أصابعك و دعيه يجف حيث ستشعرين بأن وجهك أصبح مشدودا. بعد ذلك، اشطفي وجهك بماء دافئ و اتركيه حتى يجف حيث ستلاحظين أن مسام وجهك أصبحت أصغر بشكل واضح و أن بشرتك أصبحت مشدودة ونظيفة.

 

تقشير الطبقة الخارجية

    يعتبر تقشير الطبقة الخارجية من الجلد الميت أحد الوسائل التي تستخدم لتنعيم البشرة و جعلها صحية. يحتوي المقشر المناسب لجميع أنواع البشرة على العسل والشوفان وعصير البرتقال. وإليك هذه الوصفة:

1-  امزجي نصف كوب من دقيق الشوفان و بيضة واحدة وملعقة من العسل وملعقتين من عصير البرتقال. قومي بخلط جميع المكونات جيدا و افركي وجهك بها بلطف و احذري من الفرك بقوة لأنه يضر البشرة و يزيل الزيوت الطبيعية. بعد الفرك ، اشطفي وجهك بالماء البارد وجففيه. ثم ضعي تونر و مرطب على وجهك.

 

العادات الأساسية الثلاث لنظافة البشرة

لن تساعد المواد الكيميائية سواء أكانت طبيعية أو صناعية البشرة إذا لم يتم الحفاظ على أسلوب حياة صحي بالإضافة إلى العناية الجيدة بالبشرة. تعتبرالعادات الثلاث:

1-  الحصول على قسط كاف من النوم باستمرار.

2-  شرب الماء.

3-  ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

هذه الأساليب هي الأساليب الأساسية للحصول على بشرة صحية و متألقة. النوم مهم جدا للجسم حيث يساعد على جعل البشرة منتعشة و صحية. الماء مهم أيضا حيث يساعد شرب ثمانية أكواب من المياه يوميا على إبقاء الجسم نظيف و إزالة الشوائب من البشرة و ترطيبها. أخيرا وليس آخرا هو ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة حيث تساعد على الحفاظ على تدفق الدم وصحة القلب والأوعية الدموية.


تذكري أن البشرة الصحية هي ناتج من نمط حياة صحي. وقبل أن تنفقي الكثير من الاموال على علاجات الوجه ، توجهي إلى مطبخك و ابحثي عما يفيد بشرتك.


شارك المقال مع أصدقائك

ما هو رد فعلك؟

أحببتها شكراً أحببتها شكراً
0
أحببتها شكراً
ناقشتم مشكلتي ناقشتم مشكلتي
0
ناقشتم مشكلتي
سأجرب العلاج سأجرب العلاج
0
سأجرب العلاج
لم تعجبني لم تعجبني
0
لم تعجبني
المادة ممتعة المادة ممتعة
0
المادة ممتعة
زدتم حيرتي زدتم حيرتي
0
زدتم حيرتي
لم استفد شيء لم استفد شيء
0
لم استفد شيء

0 تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *